هيئة المعادن تدشن مشروع لتوليد 140 كيلو واط كهرباء

تم نشره في الاثنين 2 أيار / مايو 2016. 11:01 صباحاً
  • الحياري خلال افتتاح المشروع في هيئة تنظيم قطاع الطاقة - (بترا)

عمان– دشنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية لمد مبنى الهيئة بحوالي 140 كيلوواط كهرباء بكلفة اجمالية بلغت 119 الف دينار.

ويحتوي مشروع الخلايا الشمسية  على 560 خلية شمسية صمم لتزويد مبنى الهيئة بالطاقة، ومساحته 600 متر مربع موزعة على سطح المبنى وساحته الامامية.

وقال رئيس مجلس المفوضين في الهيئة، المهندس فاروق الحياري، ان المشروع القابل للتوسعة لانتاج حوالي 175 كيلوواط كهرباء، يأتي في اطار جهود ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية للحد من ارتفاع فاتورة الطاقة في الهيئة ودعم الجهود الوطنية في هذا المجال.

وتم ربط مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية الخاص بالهيئة بشاشة وضعت في المكتب لمراقبة الحمل والاستطاعة التوليدية الناتجة عن المشروع ومراقبة تغير الاحمال خلال اليوم.

وافتتح الحياري (مكتب التوعية بالطاقة والمعادن) الذي يوفر المعلومات التوعوية لقطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والثروات الطبيعية والعمل الاشعاعي والنووي، مشيرا إلى انه مزود بالاجهزة المستخدمة في الرقابة الاشعاعية الحدودية والوقاية الاشعاعية واجهزة البيئة مثل قياس الغبار والغازات. (بترا)

 

التعليق