"مطار علياء الدولي" يستقبل 1.6 مليون مسافر

تم نشره في الاثنين 2 أيار / مايو 2016. 02:00 مـساءً
  • مطار الملكة علياء الدولي -(ارشيفية)

عمّان- استقبل مطار الملكة علياء الدولي نحو 6ر1 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي، ليسجل ارتفاعاً نسبته 5ر8 بالمئة في حركة المسافرين منذ بداية العام بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.

وبحسب البيان الصادر عن "مجموعة المطار الدولي" الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل المطار، اليوم الأثنين، حقق المطار خلال الربع الأول من عام 2016 نمواً في حركة الطائرات بنسبة 3ر9 بالمئة، بينما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 2ر10 بالمئة بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2015.

ووصلت أعداد المسافرين خلال شهر آذار الماضي إلى نحو 570 ألف مسافر مقارنة مع حوالي 527 الف مسافر خلال الشهر ذاته من العام الماضي، ليحقق بذلك ارتفاعاً بنسبة 1ر8 بالمئة.

وشهد المطار، وفقاً للبيان، ارتفاعاً بنسبة 6ر7 بالمئة في حركة الطائرات، إذ وصلت إلى نحو 6 آلاف حركة خلال الشهر الماضي، فيما سجلت حركة الشحن الجوي في المطار نمواً سنوياً نسبته 6ر6 بالمئة لنفس الشهر، حيثُ بلغت حوالي 9 آلاف طن طناً مقارنةً مع نحو 8 آلاف و700 طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر، "نحن سعداء بالنتائج الإيجابية التي حققها المطار في الربع الأول من هذا العام، وخصوصاً ما يشهده من تحسّن مستمرّ في أعداد المسافرين وحركة الطائرات وحركة الشحن الجوي".-(بترا)

التعليق