"المياه": ضبط 7 اعتداءات جديدة على خطوط رئيسة بالموقر

تم نشره في الاثنين 2 أيار / مايو 2016. 02:35 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 2 أيار / مايو 2016. 09:59 مـساءً
  • اعتداء تم اكتشافه على احد خطوط المياه في وادي الاردن-(ارشيفية)

عمان - الغد - ضبطت كوادر وزارة المياه والري "7 اعتداءات جديدة على خطوط مياه ناقلة رئيسية بمنطقة الموقر، جنوب العاصمة".
وقالت الوزارة، في بيان صحفي الاثنين، وردت معلومات حول "وجود عدة اعتداءات في منطقة الموقر، وبالتنسيق مع شركة مياه الأردن "مياهنا" والأجهزة الأمنية المعنية من قوات الدرك وقوات البادية الملكية، تم ضبط 3 اعتداءات على الخط الناقل الرئيس".
وأضافت أن تلك الاعتداءات كان يتم من خلالها "سحب عدة خطوط تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه لبيع الصهاريج وتزويد مزارع ومنازل بطريقة مخالفة بطاقة تزيد على 75 متر مكعب / ساعة".
وبينت الوزارة أنه "تم الكشف على الخط الناقل الممتد من منطقة الخرانة حتى سحاب، حيث تبين وجود اعتداء قطر 2 انش مسحوب لمسافة طويلة لتعبئة صهاريج المياه بالقرب من احد البيوت بمنطقة الموقر".
وذكرت أنه تم إعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وفصل الخط، فيما تقوم الجهات المعنية المختصة بـ"متابعة التحقيق لجلب وضبط المعتدين، إذ تشير المعلومات الأولية أنهم من أصحاب أسبقيات".
كما أكدت أنه وبمواصلة الحملة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية "تم كشف 3 اعتداءات جديدة في منطقة مجاورة تتمثل بسحب 3 خطوط قطر انش لكل منها إلى منازل متعددة".
وأوضحت الوزارة أنه "تم فصلها، فيما باشرت الكوادر الفنية بإعادة تصويب الوضع وإصلاح الخط لتحسين التزويد للمناطق المجاورة التي تتزود من الخط كون المياه لم تكن تصلهم بشكل جيد".
وفي منطقة أخرى، "تم ضبط محاولة تركيب خط قطر 1 انش جديد على الخط الناقل لسحب المياه، حيث كان المعتدون يحاولون تنفيذ الاعتداء لسحبه إلى مناطق مجاورة، الذين لاذوا بالفرار"، وفق البيان.
وأفادت الوزارة أنه "تم إزالة محاولة الإعتداء، بينما قامت الآليات بردم الخط، وإعداد الضبوطات الخاصة وتحويلها للمدعي العام".

التعليق