"التجمعات للمشاريع السياحية وتاج مول" توقع اتفاقية مع "الأردن دبي الإسلامي" و"الخير"

تم نشره في الخميس 5 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان- قامت شركة التجمعات للمشاريع السياحية الشركة المالكة لتاج مول بتوقيع اتفاقية مع كل من بنك الأردن دبي الإسلامي وشركة جوردانفست وبالتعاون مع بنك الخير - البحرين لإدارة إصدار صكوك التمويل الإسلامي بقيمة 45 مليون دينار اردني. وقع بنك الاردن دبي الاسلامي اتفاقية ترتيب الاصدار مع شركة جوردانفست بالتعاون مع بنك الخير – البحرين ، حيث سيتم إصدار الصكوك الإسلامية من قبل شركة التجمعات للمشاريع السياحية– تاج مول. هذا وقد وقع هذه الاتفاقية عن بنك الأردن دبي الإسلامي سعادة السيد سامي الأفغاني الرئيس التنفيذي للبنك وعن شركة جوردانفست احمد طنطش الرئيس التنفيذية وعن شركة التجمعات للمشاريع السياحية - تاج مول عمر السلفيتي الرئيس التنفيذي للشركة حيث ستكون هيكلة هذه الصكوك وفقاً لصيغة تمويل الاجارة المنتهية بالتمليك الشرعية ووفقاً لقانون صكوك التمويل الإسلامي الأردني.
هذا ويبلغ حجم الإصدار لهذه الصكوك (45) مليون دينار أردني ولأجل سبع سنوات ، سيتم استغلال حصيلة إصدار هذه الصكوك من قبل الشركة لغايات تسديد قرض تجمع بنكي قائم لدى الشركة.
وسيكون بنك الأردن دبي الإسلامي بالإضافة لدوره الرئيسي كمدير للإصدار، أمين الإصدار ووكيل الدفع لهذه الصكوك. وفي تعليق له على توقيع الاتفاقية قال السيد سامي الأفغاني الرئيس التنفيذي للبنك: “يتبوأ بنك الأردن دبي الإسلامي دورا رياديا في تقديم خدمات مالية مبتكرة تخدم كبار العملاء حيث اصبح من البنوك المتخصّصة في هيكلة وترتيب إصدارات الصكوك الإسلامية ونتطلع للقيام بدور فعّال في تنشيط هذه الأداة الاستثمارية”.

التعليق