رجال أعمال أردنيون وفلسطينيون يوقعون مذكرات تفاهم

تم نشره في الخميس 5 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- وقع رجال أعمال أردنيون وفلسطينيون امس أكثر من 100 مذكرة تفاهم، تهدف لزيادة التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، تنوعت في قطاعات تجارية وصناعية وخدماتية.
وجاء توقيع مذكرات التفاهم خلال أعمال اليوم الثاني لمشروع تعزيز التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين "برنامج اللقاءات الثنائية"، الذي ينظمه "ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني" و"ملتقى الأعمال الفلسطيني في الخليل"، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ).
وخلال اعمال اليوم الثاني نافش رجال الأعمال، التحديات التي تواجه الاستثمار في الأردن، عبر القوانين الناظمة للمستثمرين، كما نظمت جولة إلى مجموعة من المصانع والشركات العاملة في الأردن.
وكانت هيئة الاستثمار الأردنية وعدت خلال لقاء مع رجال أعمال فلسطينيين بتقديم التسهيلات اللازمة أمام المستثمرين الفلسطينيين، كما تم الاتفاق على منح المستثمر الفلسطيني (بطاقة المستثمر في الأردن) التي تمنح للمستثمرين الأجانب داخل المملكة، ومن شأنها تشجيع المستثمر الفلسطيني على الاستثمار في الأردن لما تتضمنه من مزايا، إضافة إلى طرح العديد من النقاط التي تهم المستثمر الفلسطيني، من بينها قضايا التملك والإقامة وإمكانية فتح المكاتب الإقليمية للشركات الفلسطينية في الأردن.
وشارك في أعمال المؤتمر الذي عقد على مدى يومين رجال أعمال من فلسطين والأردن، بهدف تعزيز العلاقة التجارية المشتركة بين الأردن وفلسطين، ودعوة المستثمرين إلى تعزيز التعاون وإقامة المشاريع المشتركة بين البلدين بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة.
وطالب المشاركون في المؤتمر بتعديل اتفاق برتوكول باريس الموقع العام 1995، مما يساهم في رفع حجم العلاقات التجارية التي تربط بين الأردن وفلسطين.

التعليق