إربد: محتجون على انقطاع المياه يغلقون شارعا رئيسا في حنينا

تم نشره في الخميس 5 أيار / مايو 2016. 09:41 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 5 أيار / مايو 2016. 10:05 صباحاً
  • جانب من احتجاجات سابقة في إربد -(الغد)

أحمد التميمي

إربد– أغلق العشرات من الشبان ليل الأربعاء الخميس، شارعا رئيسا في منطقة حنينا شمال مدينة إربد بالحجارة والإطارات المطاطية، احتجاجا على استمرار انقطاع المياه عن منطقتهم.

وطالب الشبان شركة مياه اليرموك بإيجاد حل لمشكلة انقطاع المياه المتكررة التي تعاني منها المنطقة منذ سنوات، مؤكدين أنهم راجعوا الشركة عدة مرات خلال السنوات الماضية لإيجاد حل لمشكتهم، إلا أن المشكلة ما تزال تراوح مكانها.

واشاروا إلى أنهم يضطرون إلى شراء صهاريج مياه خاصة على نفقتهم، مما يكبدهم مبالغ مالية كبيرة.

بدورها، وتدخلت الاجهزة الامنية في شرطة اربد وقامت بفتح الطريق الذي تم اغلاقه لفترة من الوقت.

من جهته، قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس محمد الربابعة ان الشركة تلقت شكاوي من قبل سكان منطقة مسجد القعقاع في حنينا يشكون من ضعف المياه، مشيرا الى ان الشركة قامت بطرح عطاء تركيب خط 16 انش يربط منطقة دوار البياضة وحنينا بكلفة 300 الف دينار وهو ضمن مشروع متكامل لنقل المياة من مدينة المفرق الى محافظة اربد.

واشار الى انه تم الانتهاء من تركيب الخطوط الرئيسية والفرق الفنية تعمل الآن على ربط الخطوط الفرعية بالمحابس والوصلات الداخلية، مؤكدا ان المشكلة في منطقة حنينا ستنتهي خلال الاسبوعين المقبلين بشكل جذري.

يشار الى ان حصة المواطن في إربد من المياه تراجعت  بنسبة 20 % عما كانت عليه في السابق بعد لجوء 250 الف سوري إلى المحافظة خلال الـ5 سنوات الماضية،، فيما زاد الطلب على استهلاك المياه في المحافظة والتي تعاني أصلا من شحها لأكثر من 100 ألف متر مكعب سنويا.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

tamimi_jr@

التعليق