مؤسسة "العويس" تكرم الفائزين بجوائزها للدورة 14

تم نشره في الجمعة 6 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان - احتفلت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية اليوم بتكريم الفائزين بجوائزها للدورة 14.
وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية في حفل التكريم ان المؤسسة تسير راسخة ضمن الرسالة التي أرادها المؤسس الراحل سلطان بن علي العويس وأنها اليوم رافد من روافد تكريم الإبداع والمبدعين في ثقافتنا العربية. وقد حرص مجلس الامناء على تعزيز الرسالة الثقافية للمؤسسة وتطوير موقعها المالي لضمان استقلالها وشفافيتها.
واشار الى أن عدد الفائزين بالجائزة بلغ (86) فائزاً إضافة إلى تضاعف عدد المرشحين، وأنه تم قبل أيام فتح باب الترشيح للدورة الجديدة المقبلة، مستذكرا العديد من أعلام الشعر والأدب الذين فازوا بجوائز المؤسسة خلال دوراتها السابقة وتلك الأمسيات الشعرية التي أحياها كبار الشعراء.
ومنحت جائزة حقل الشعر لحبيب الصايغ، وفى حقل القصة والرواية والمسرحية منحت مناصفة للروائي يوسف القعيد والروائي إسماعيل فهد إسماعيل، وفى حقل الدراسات الأدبية والنقد، قررت اللجنة منح الجائزة مناصفة بين الناقد صلاح فضل والناقد كمال أبو ديب، وفى حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية منحت الجائزة للمؤرخ رشدي راشد.
ومنحت اللجنة جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي لهذه الدورة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية لكونها من أكبر المؤسسات الخيرية في العالم، ولما لها من دور ريادي في خدمة العمل الثقافي والعلمي والاجتماعي. -  (بترا)

التعليق