معان: وقفة تضامنية مع حلب للتنديد بالمجازر

تم نشره في السبت 7 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • وقفة احتجاجية بمعان نصرة لحلب يوم امس -(الغد)

حسين كريشان

معان- نظم الحراك الشعبي في معان أمس الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مسجد معان الكبير في وسط المدينة، تنديدا بـ "المجازر الدموية" التي تتعرض لها مدينة حلب الشهباء.
وعبّر المشاركون عن تضامنهم مع أهل حلب، وسخطهم على صمت المجتمع الدولي والعربي حيال المجازر التي يرتكبها طيران النظام السوري، والطيران الروسي بحق الشعب السوري في مدينة حلب وباقي المدن السورية، ما أدى لسقوط مئات القتلى والجرحى، مطالبين بإغلاق السفارة الروسية في عمان وطرد سفيرها رداً على ذلك.
وطالب المشاركون المجتمع الدولي والعربي بالتحرك الجاد تجاه الأحداث فى سورية لوقف المجازر ونزيف الأعمال الدموية التي ترتكب بحق الشعب السوري الأعزل من قبل نظام الأسد منذ سنوات، ما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في سورية.
ورفع المشاركون يافطات تندد بالجرائم المرتكبة بحق المدنيين العزل من رجال ونساء وأطفال، إضافة إلى صور لضحايا القصف الجوي، وتضامنا مع ضحايا القذائف من المدنيين فى مدينة حلب، إلى جانب شعارات طالبت بالتدخل العربي والدولي والإسلامي لإنقاذ السوريين.
واعتبر الناشط في الحراك الشعبي في معان عبدالله البزايعة أن قصف النظام السوري مدينة حلب جريمة ضد الإنسانية، داعيا المجتمع الدولي للتدخل لحماية المدنيين السوريين من بطش النظام السوري والروسي، ووقف هذا التصعيد الذي يستهدف كسر إرادة الشعب السوري، وزيادة المعاناة التي يقاسيها المدنيون الأبرياء في مختلف المدن السورية.
وأشار إلى أن مشاركة أبناء المدينة في هذه التظاهرة جاءت نصرة لمدينة حلب، التي تتعرض لهجمة شرسة من النظام السوري.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »معاني يرد على معاني (معاني يرد)

    الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016.
    إيش المشكلة ... المسلم أخو المسلم ... لا يخذله فلتحرق كل السفارات وتذهب للجحيم ولا إخواننا المسلمين تراق دمائهم الزكية ...
  • »لمصلحة من الاغلاق والطرد؟ (معاني)

    السبت 7 أيار / مايو 2016.
    اذا اردنا ان نتجاوب مع مطالب الحراكات "بكل انواعها واطيافها ومشاربها واختلافاتها" عندها على الحكومة بدء عملية الاغلاق والطرد فهل يعقل هذا؟ هل يعقل تعطيل مصلحة بلد كامل من اجل مصلحة جماعة؟