غارتان إسرائيليتان جديدتان على غزة

تم نشره في السبت 7 أيار / مايو 2016. 09:10 صباحاً - آخر تعديل في السبت 7 أيار / مايو 2016. 09:11 صباحاً
  • أرشيفية لقصف إسرائيلي على غزة

غزة- شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم  السبت، غارتين على موقعين في خانيونس في جنوب قطاع غزة، أحدهما تابع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، من دون أن تسفرا عن إصابات بشرية، كما أفاد مصدر أمني وشهود عيان.
وقال المصدر الأمني "إن طائرات الاحتلال أغارت بعدة صواريخ على منطقتين خاليتين قرب مصنعين للطوب في منطقتي الزنة والفخاري بخان يونس ما أسفر عن وقوع أضرارا في المصنعين ولم تقع إصابات".
وأكد شهود عيان أن إحدى الغارتين استهدفت بصاروخين موقعا لكتائب القسام في بلدة عبسان شرق خان يونس مما أحدث أضرارا في الموقع.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن طائراته شنت غارتين السبت على موقعين لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية.
وقال الجيش في بيان "باكرا هذا الصباح.. أطلقت قذيفة من قطاع غزة على جنوب إسرائيل"، مضيفا "ردا على ذلك ضرب الطيران بنيتين تحتيتين لحماس في جنوب قطاع غزة".
وأفاد شهود عيان فلسطينيون أن مقاتلين أطلقوا قذيفتي هاون باتجاه موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي شرق خان يونس، من دون أن يتبنى أي فصيل فلسطيني هذا القصف.
غير أن متحدث عسكري إسرائيلي أكد أن حركة حماس "يجب أن تحاسب" على عمليات إطلاق القذائف هذه.
وتشهد منطقة الحدود بين قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية توترا منذ الثلاثاء.واستشهدت امراة فلسطينية في الـ54 من العمر الخميس بنيران دبابات إسرائيلية، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
وتعتبر هذه المواجهات الأولى المباشرة بين حماس وجيش الاحتلال منذ حرب 2014 المدمرة التي استمرت خمسين يوما وانتهت بوقف إطلاق نار هش.
وأكدت حركة حماس الجمعة أنها لا تريد حربا جديدة، لكنها لن تسمح بتوغلات جيش الاحتلال داخل أراضي قطاع غزة.-(وكالات)

التعليق