مجلس إدارة الفوسفات ينتخب عامر المجالي رئيسا له

تم نشره في السبت 7 أيار / مايو 2016. 02:25 مـساءً
  • رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية عامر المجالي - (من المصدر)

عمان- انتخب مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية بالأغلبية المهندس عامر المجالي رئيسا متفرغا للدورة المقبلة، فيما انتخب ممثل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي نائبا للرئيس، على أن تسمي المؤسسة ممثلها في المجلس لاحقا.

وقال بيان أصدرته الشركة اليوم السبت ان انتخاب المجالي جاء "دليل على ثقة المجلس الذي يمثل كامل هولدنج وشركة إدارة المساهمات الحكومية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والهيئة العامة للاستثمار في الكويت، بالمهندس المجالي".

وتم في أول اجتماع لمجلس الإدارة عقب انعقاد الهيئة العامة للشركة وانتخاب عضوين يمثلون القطاع الخاص هما المهندس المجالي الذي حاز على أعلى الأصوات، وعبدالفتاح أبو حسان، توزيع اللجان الدائمة في المجلس وتعيين رؤساء مجالس وهيأت المديرين في الشركات التابعة والحليفة لشركة مناجم الفوسفات.

وقال المجالي في البيان إن اختيار رؤساء مجالس الشركات التابعة والحليفة جاء لتحقيق الانسجام والتناسق في أعمال الشركة الأم وضمان تحقيق النجاح في المستقبل، خصوصا في وقت تواجه فيه صناعة الأسمدة، على مستوى العالم، صعوبات تتمثل في انخفاض الطلب وتراجع الأسعار بأكثر من الثلث.

وقدم المجالي الشكر للرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر والإدارة التنفيذية وفريق العمل على حسن الإدارة والنتائج التي حققتها الشركة على صعيد العمليات التشغيلية والارباح الصافية في السنوات الماضية.

يذكر أن المجالي شغل عدة مناصب عليا في القطاعين العام والخاص قبل انتخابه رئيسا لمجلس إدارة الفوسفات، منها رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية، ورئيس مجلس إدارة شركة الإبداع الأردنية، ونائب رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة. كما تولى منصب رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة.-(بترا)

التعليق