الدرادكة : منحنى الجريمة في إربد يسجل انخفاضا ملموسا

تم نشره في السبت 7 أيار / مايو 2016. 05:20 مـساءً - آخر تعديل في السبت 7 أيار / مايو 2016. 10:50 مـساءً
  • مشهد من مدينة إربد- (أرشيفية)

إربد- قال رئيس قسم الشؤون القضائية في مديرية شرطة اربد المقدم وجيه الدرادكة ان منحنى الجريمة في محافظة إربد يسجل انخفاضا ملموسا وبشكل متتال من عام 2013 حتى عام 2016.

وعزا الدراكة خلال محاضرة عن دور الشرطة في حفظ الامن استضافها منتدى الشمال الثقافة والفكر اليوم السبت بمقره هذا الانخفاض الى زيادة الوعي لدى المواطنين بدورهم في مكافحة الجريمة والوقاية منها الى جانب الاحترافية التي يتمتع بها جهاز الامن العام والوسائل والتقنيات الحديثة التي يستخدمها في هذا المجال.

واشار الى أن مفهوم الشرطة المجتمعية الذي يحرص الجهاز على تعميقه ومأسسته بالشراكة مع مجالس الامن المحلية والمواطنين اثبت نجاعته في التصدي للجريمة والمظاهر والممارسات السلبية التي تؤرق المجتمع بكل اشكالها وصورها.

واكد الدرادكة خلو اربد من الجريمة المنظمة لافتا الى ان جميع الجرائم التي سجلت كانت طارئة او نتيجة مشاجرات او ردود فعل غاضبة ولم تكن تمتلك مقومات التنظيم الممنهج باستثناء عملية المداهمة لتنظيم ارهابي حدثت قبل ثلاثة شهور.

وبين ان جميع جرائم القتل التي ارتكبت خلال السنوات الاخيرة تم اكتشافها باستثناء جريمة واحدة حدثت عام 2009 ما زالت غير مكتشفة مشيرا الى ان اكثر من 70 بالمئة من حوادث السرقة اليت وقعت منذ بداية العالم الحالي تم اكتشافها وضبطها.

واكد الدرادكة ان الامن واجب للجميع كما هو مطلب للجميع ولا يقع على عاتق جهاز الامن العام لوحدة ودون الشراكة الفاعلة والحس الامني من المواطنين تبقى هذه الجهود غير مكتملة في الحفاظ على الامن وتوفير الحماية للافراد والممتلكات وانفاذ القانون.

ولفت الى ان مديرية الشرطة وبالتنسيق مع قسم السير والحاكمية الادارية وبلدية اربد الكبرى تعمل بوتيرة متسارعة لايجاد الحلول المناسبة لازمة السير والاختناقات المرورية في النقاط المرورية الساخنة كشارعي الهاشمي وحكما نزولا باتجاه دوار الشهيد وصفي التل وشارع الجامعة وميدان الثقافة ودوار اربد/مول.

وكان الرئيس الفخري للمنتدى الدكتور موفق الحواري ورئيس المنتدى الدكتور ثابت العيسى اكدا في بداية المحاضرة الحاجة الى الامن ومفهومه الشامل باعتباره عصب الحياة ودوره واهميته في الاستثمار والتنمية.(بترا)

 

التعليق