هاتف "Y6 Pro" الذكي من "هواوي" يناسب ذوي الدخل المحدود

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

مريم نصر

عمان- يعد "هواوي pro Y6" هاتفا ذا ميزانية منخفضة، بيد أنها تتمتع بمواصفات جيدة تناسب ذوي الدخل المحدود الذين يبحثون عن هاتف ذكي يحتوي على تطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلة بسعر مناسب.
ولعل أهم ما يميز الهاتف الجديد عمر بطاريته الاستثنائية؛ إذ تدوم لمدة ثلاثة أيام متواصلة حتى من الاستخدام المكثف للتطبيقات، كما أن بطارية الجهاز تعطي المستخدم ثلاث ساعات اتصال عند شحنها لمدة عشر دقائق. وهي تأتي بسعة تصل الى 4000 ملل امبير، وهي بطارية غير قابلة للإزالة.
وليس هذا فقط ما يميز الهاتف الجديد، فهو يتمتع بشاشة فائقة الوضوح 5 إنشات، وبدقة 720×1280 بيكسل مدعومة بخاصية اللمس.
بالحديث عن الكاميرا فهي مزود بكاميرتين الخلفية تأتي بدقة 13 ميغابيكسل، مع فتحة للتصوير F/2.0 وتركيز تلقائي وفلاش إضاءة LED وعدسة مضادة لعلامات بصمات الأصابع. في حين أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميغابيكسل لإجراء المكالمات المرئية. مع فتحة تصوير F/2.4 وعدسة ذات زاوية عريضة بحجم 84 درجة. والمميز في هذه الكاميرا أنه أثناء تصوير مقاطع الفيديو يمكنك أخذ صور ثابتة في الوقت ذاته.
ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 5.1 مع واجهة EMUI 3.1 من هواوي، ويأتي بمعالج رباعي النواة MT6582، بتردد قدره 1.3 غيغاهيرتز، مع وحدة المعالجة الرسومية Mali-400MP2، وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للزيادة مع بطاقات MicroSD تصل إلى 32 غيغابايت (منفصلة). كما يمكن تحميل العديد من التطبيقات والألعاب على الهاتف، والسعة العالية الذي يتمتع بها الهاتف تجعل المرء في غنى عن القيام بحذف الصور لخلق مساحة تخزين.
ويدعم الهاتف الجديد تقنيات الجيلين الثالث والرابع (حسب موديل الجهاز) ويتمتع بأنظمة استشعار حركة لاستشعار الأجسام المحيطة والإضاءة الخارجية، وهو متوفر بألوان عدة؛ الأبيض، الأسود، والذهبي.

mariam.naser@alghad.jo

التعليق