"صناعة عمان" توقع مذكرة تفاهم مع "الصينية الدولية لترويج التجارة"

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- وقعت غرفة صناعة عمان ومجلس الهيئة الصينية الدولية لترويج التجارة مذكرة تفاهم يتم بموجبها لاحقا تشكيل مجلس أعمال مشترك يعمل على إنشاء آلية لتبادل المعلومات حول مجالات التصدير والاستيراد والقوانين الاقتصادية وفرص الاستثمار المشترك.
وتسعى الاتفاقية أيضا إلى تنظيم تبادل زيارات الوفود التجارية وتنظيم لقاءات عمل ثنائية لهذه الوفود.
ووقع الاتفاقية عضو غرفة صناعة عمان موسى الساكت ونائب رئيس مجلس الهيئة الصينية الدولية لترويج التجارة يوجيا لونج.
وأعرب الساكت عن أمله في أن تنعكس العلاقات الجيدة التي تربط البلدين في تعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما وزيادة الاستثمارات الصينية في الأردن؛ حيث يميل الميزان التجاري لصالح الصين وبشكل كبير، اذ بلغت المستوردات الأردنية من الصين خلال العام الماضي حوالي 1531 مليون دولار، فيما لم تتعد الصادرات الأردنية الى الصين 257 مليون دولار.
أكد الساكت اهتمام الغرفة بالاستفادة من الخبرات الصينية في مختلف المجالات الإدارية والفنية والتسويقية، لتطوير قدراتها منتسبيها من خلال الاستفادة من البرامج التي تقدمها الهيئة الصينية الدولية لترويج التجارة.
ودعا الى تعزيز التواصل بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين من خلال المشاركة في المعارض الدولية التي تقام في الصين وتحظى بمشاركة واسعة؛ حيث سيتم من خلال هذه المذكرة الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال مشترك يعمل على إنشاء آلية لتبادل المعلومات حول مجالات التصدير والاستيراد والقوانين الاقتصادية وفرص الاستثمار المشترك وغيرها وكذلك تنظيم تبادل زيارات الوفود التجارية وتنظيم لقاءات عمل ثنائية لهذه الوفود.

التعليق