الملاح: تنفيذ توصيات مجلس الأعمال الأردني التونسي يزيد الاستثمار

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أكدت سفيرة الجمهورية التونسية في عمان، عفيفة الملاح، أن تنفيذ توصيات مجلس الأعمال الأردني التونسي سيرفع حجم الاستثمارات بين البلدين.
واستقبلت السفيرة في عمان وأركان السفارة أمس رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع وأعضاء مجلس الإدارة.
واستعرض الطباع أمام السفيرة نتائج زيارة وفد رجال الأعمال الأردنيين إلى تونس أواخر الشهر الماضي والقرارات المنبثقة عن مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك الأول بين الجمعية وكونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية والمتمثلة في البدء بإجراءات تشكيل لجنتين من أعضاء الطرفين تكون الأولى متخصصة في قطاع الأدوية والثانية في قطاع النقل، والبدء بعقد اجتماعات مكثفة، ورفع توصياتها إلى مجلس الأعمال الأردني التونسي، للعمل على تذليل المعوقات كافة التي تواجه الطرفين.
وأكدت الملاح أن اجتماعات مجلس الأعمال الأردني التونسي الأول ستكون نواة شراكة حقيقة للاستثمارات الأردنية التونسية، مبينة استعداد الحكومة التونسية لتقديم كامل الدعم لجعل تلك العلاقة نموذجاً للشراكة الاقتصادية العربية بين البلدين.
وبينت ضرورة تنفيذ ما صدر من قرارات في اجتماعات المجلس، خاصة إقرار عقد ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر في تونس خلال النصف الأول من شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2016 في تونس بتنظيم مشترك بين اتحاد رجال الأعمال العرب وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية.
ومن جهة أخرى، بينت الملاح أنه سيتم التنسيق مع الجهات كافة من القطاعين العام والخاص لتذليل المعوقات والإجراءات كافة بين البلدين، على رأسها إلغاء تأشيرة الزيارة للتونسيين وفتح مزيد من الخطوط الجوية لتشجيع الحركة السياحية بين البلدين، وتخفيض الكلف التشغيلية.

التعليق