اتفاقية بين "الأمانة" و"البريد" حول رخص المهن

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان - وقعت أمانة عمان والبريد الأردني أمس اتفاقية تعاون مشترك يقوم بموجبها البريد الاردني باستلام رخص المهن بعد جاهزيتها من وحدة امانة عمان لدى غرفة تجارة عمان لغايات توصيلها للاشخاص الراغبين بذلك.  
ووقع الاتفاقية امين عمان عقل بلتاجي ورئيس مجلس ادارة البريد الأردني المهندس سمير مراد بحضور نائب امين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير البريد الأردني الدكتور خالد اللحام.
وقال بلتاجي ان هذه الإتفاقية تعتبر مقدمة للتعاون في عدة مجالات بهدف تبسيط الإجراءات واختصار الوقت والجهد على المواطن والمستثمر وإيصال الخدمة له في موقعه بما ينعكس على تقليل الحركة اليومية للمواصلات والتنقل في المدينة.
وعبر بلتاجي عن سعادته بعودة البريد الأردني بقوة لخدمة المواطن الأردني وتطوير آليه خدماته بما يواكب المستجدات، مؤكدا ان حجم خدمات الأمانة وتعاملها مع المواطن يمكن من تعزيز التعاون للارتقاء بالخدمة وتميزها .
وقال مراد ان خطة عمل البريد حاليا تركز على العمل الشمولي من خلال 350 مكتب منتشرة في المملكة وتمكين المواطن من تقديم معاملته وإنجازها من خلال البريد بما يوفر عليه الجهد والوقت ويقدم له خدمة مميزة وبالتعاون مع كافة المؤسسات العامة والخاصة ذات العلاقة بخدمة المواطن .
واكد نائب امين عمان استعداد الأمانة للتنسيق والتعاون لتذليل الصعوبات امام البريد الأردني ودراسة توفير مواقع في الأماكن الرئيسية في العاصمة مثل مجمع رغدان السياحي كمعلم حضاري في العاصمة، مؤكدا على أهمية المحافظة على الهوية المعمارية المميزة للبريد.
وكشف الدكتور اللحام عن خطط البريد الأردني لتوسيع مظلة الخدمات التي يقدمها ومنها طرح بطاقات ائتمان للمواطنين، حيث ان 75 % من المواطنين ليس لديهم حسابات بنيكة ويرغبون بالتعامل من خلال بطاقات الائتمان.-(بترا)

التعليق