الأردن يشارك باجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في باريس

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده (ارشيفية)

باريس - شارك الاردن اليوم باجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في باريس الذي انعقد بدعوة من فرنسا وألمانيا وبمشاركة عدد من الدول المعنية بالشان السوري. وبحث الاجتماع الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين الأطراف السورية والتحضير للمؤتمر الدولي حول سوريا المقرر عقده في فيينا الاسبوع المقبل.
كما بحث الاجتماع الذي ضم وفودا من الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وتركيا والأردن والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى فرنسا ، التطورات الاخيرة والمستجدات على الساحة السورية وضرورة تطبيق اتفاق وقف العمليات العسكرية في سوريا والكارثة الانسانية في حلب وإعطاء فرصة للمفاوضات بهدف التوصل إلى حل سياسي.

واعاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده في مداخلة له ألقاها نيابة عنه السفير نواف التل التاكيد  على الموقف الاردني الثابت بقيادة جلالة  الملك عبدالله الثاني منذ بداية الازمة السورية الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري، مؤكدا اهمية العمل لانجاز هذا الحل السياسي الشامل استنادا الى قرار مجلس الامن رقم 2254 ومقررات جنيف 1 والبياناتِ الصادرةِ عن المجموعةِ الدولية لدعم سوريا في اجتماعاتِها بفيينا ونيويورك واخيرا في ميونخ ومفاوضات جنيف.
وأشار إلى أن الأردن يدعم جميع الجهود الرامية إلى تحقيق الحل السياسي في سوريا. -(بترا)

التعليق