"الاخضر" يلاقي القوة الجوية أو الوحدة السوري في دور الستة عشر

الوحدات يوفي بـ"العهد" ويواصل المشوار الآسيوي

تم نشره في الأربعاء 11 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • مدافع الوحدات محمد مصطفى يسجل هدفا في مرمى حارس العهد بيطار أمس - (تصوير: جهاد النجار)

مصطفى بالو

عمان- تأهل فريق الوحدات إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كثاني المجموعة الأولى، رافعا رصيده إلى 8 نقاط، بعد فوزه على العهد اللبناني 3-2، في مباراة جرت أمس على ستاد عمان في ختام منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، في حين حظي العهد بزعامة المجموعة برصيد 12 نقطة، في الوقت الذي فاز فيه الحد البحريني على التين اسير التركماني 2-1، ليصبح الحد ثالث المجموعة برصيد 7 نقاط والتين رابعا برصيد 6 نقاط.
الوحدات وضع حدا لسلسلة من الخسائر وحالات التعادل التي حدثت في آخر تسع مباريات رسمية محلية وآسيوية وحقق الفوز الأول، سيلعب مباراته في دور الستة عشر خارج أرضه يوم الثلاثاء 24 أيار (مايو) الحالي، أمام بطل المجموعة الثالثة الذي سيتحدد اليوم، اذ سيلتقي القوة الجوية العراقي "12 نقطة" مع العروبة العماني، فيما يلتقي الوحدة السوري "9 نقاط" مع الظاهرية الفلسطيني، وبالتالي سيلعب الوحدات أمام القوة الجوية أو الوحدة السوري.
الوحدات 3 العهد اللبناني 2
مؤشرات نفسية حزينة، تلك التي خيمت على ستاد عمان، سببه الحضور الجماهيري الهزيل الذي سكن المدرجات ولسان حاله ان يستقبل الوحدات الحقيقي، فيما التفاصيل الأولية لبداية الشوط الأول تزيد من احزانه، عندما نجح الفريق الضيف من فرض سيطرته في وسط الميدان عبر كثافة عددية ضبطها ثنائي الارتكاز محمود درامية ومصطفى بيضون، وتحرك الثلاثي يوسف مهيب ومهدي ماحص وحسين حيدر بغية توفير الغطاء الهجومي محمد كغدو، وكانت الدقائق تدق بأفضلية الضيف وناقوس الخطر على بوابة مرمى قنديل المحمي من محمد مصطفى وهيلدر وفراس شلباية واحمد هشام، وان لم يحموا شباك قنديل من تسديدة حسين حيدر البعيدة التي سكنت الزاوية اليسرى معلنا تقدم فريقه د:3.
وقع الصدمة كان قويا، لكن حتما على لاعبي الوحدات النهوض، وتحرك فادي عوض ومن امامه صالح راتب، الذي تواصل بايقاع تكتيكي منوع مع عامر ذيب وليش البشتاوي وعبدالله ذيب، بغية توفير المساحات والثغرات في دفاعات العهد اللبناني التي تواجد فيها نور منصور وخليل خميس وعلي حديد وطارق العلي، لمنع حاج مالك منهز شباك حسن بيطار، وهو الامر الذي تحقق مع رعونة حاج مالك وتلكأ البيشتاوي وبطئ التحضير بدوافع هجومية.
الوحدات رتب اوراقه وحيّد رجالات خط وسط العهد الذين مالو الى تشكيل ستار دفاعي واق أمام الدفاع وحارس المرمى بيطار، فيما تتكرر المحاولات خاصة من الاطراف التي كانت مصدر رزق وحداتية، واستثمر الوحدات من أخطاء العهد التي منحته كرة عامر ذيب الثابتة التي مررها الى هشام وسددها الاخير لتملأ شباك بيطار هدف التعديل عند د:20، فأعاد شيئا من وهج الاخضر وروح الفريق الى المستطيل الاخضر.
العهد هدأ ايقاعه واهتم بحماية منطقته وغابت خطورة كغدو ودرامية وبيضون وحسين حيدر في الثلث الاخير من ملعب الوحدات، فيما الاخير تستفزه الجماهير بصرخاتها بأن يسعدها ويعيد لقميص النادي هيبته، حتى كان عامر ذيب ينفذ كرة ثابتة وغمزها حاج مالك امام المرمى وتهيأت امام المدافع محمد مصطفى الذي اسكنها شباك حارس مرمى العهد بيطار واضعا الوحدات في المقدمة د:30، ما زاد من مؤشر الندية خاصة مع عودة مهدي وكغدو وبيضون ومهيب الى المغازلات الهجومية والتسديدات، التي كانت اخطرها كرة حسين حيدر الا ان قنديل اوقفها بحضور، تام لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات بنتيجة 2-1.
فيصل يعلن البهاء
الهدوء يصيب العاب الوحدات، فيما العهد يبسط جناحيه على منطقة العمليات التي دانت له بفعل درامية وبيضون وحيدر، وسط تناقل سلس للكرات بين الاطراف والعمق ويمتد الى الملعب الخلفي للوحدات، والاخير عانى من التحضير البطيء وعدم القدرة على الانتقال بسرعة من الدفاع الى الهجوم، وان كان الحاج مالك قد زار حارس مرمى العهد حسن بيطار بكرة عامر ذيب العميقة، الا ان بيطار انقذ الموقف، فيما الافضلية بقيت لبنانية بترابط خطوط الفريق ويتلاعب كغدو، ودرامية وبيضون وحيدر والبديل حسن ظاهر الذي اشركه المدرب بدلا لطارق العلي، وكان اللون الاصفر طاغيا في الملعب الخلفي للوحدات وان كان من دون خطورة.
مدرب الوحدات حاول تجديد دماء فريقه وتفعيلها في الجانب الهجومي، حين اشرك بهاء فيصل ورجائي عايد بدلا من البشتاوي وحاج مالك، الا ان الواقع لم يتغير الا في هبات مرتدة بدون عنوان تكتيكي كانت اخطرها كرة عامر ذيب العرضية التي باغتت بيطار ومرت بجوار المرمى، ليرد مدرب العهد بإشراك احمد زريق وهيثم فاعور بدلا من محمد كغدو ومصطفى بيضون.
الافراح التي اعلنتها الجماهير مع تقدم الحد البحريني على التين اسير 2-1، الا ان الحزن عاد وسكن الوجوه مع هدف التعديل اللبناني الذي سجله احمد زريق بخطأ قاتل لحارس المرمى محمود قنديل وعلى غفلة من الدفاع بتسديدة مرت بين اقدام قنديل هدفا ثانيا للعهد اللبناني د:81.
لكن المعطيات كانت تفرض على لاعبي الوحدات الانتصار لانفسهم وجماهيرهم، وحاصروا ملعب العهد اللبناني مع دخول الدقائق الحرجة حتى توغل هشام من الميسرة وعكس كرة عرضية ابعدها الدفاع، الا ان فيصل خطفها واطلقها صاروخية في شباك بيطار هدف التقدم الغالي للوحدات د:85، وكاد ذيب ان يعزز النتيجة الا ان كرته حادت عن المرمى ومرت الدقائق ثقيلة على جماهير الوحدات التي انتظرت صافرة حكم المباراة حتى أعلن فوز الوحدات بنتيجة 3-2.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 3 العهد اللبناني 2
الاهداف: سجل للوحدات احمد هشام د:20، محمد مصطفى د:30 و بهاء فيصل د:85، فيما سجل للعهد حسين حيدر د:3 واحمد زريق د:81
الحكام: الصيني وانغ دي وساعده من كوريا كل من شيو مينو  بيونغ وبارك سانجون والعراقي زيد ثامر حكما رابعا.
العقوبات: انذار فادي عوض واحمد هشام (الوحدات)
الملعب: ستاد عمان الدولي.
مثل الوحدات: محمود قنديل، محمد مصطفى، هيلدر، احمد هشام، فراس شلباية، فادي عوض، صالح راتب، عبد الله ذيب(احمد سريوة)، عامر ذيب، ليث البشتاوي (بهاء فيصل) وحاج مالك (رجائي عايد).
مثل العهد اللبناني. حسن بيطار، نور منصور، خليل خميس، طارق العلي(حسن ظاهر)، محمد درامية، علي حديد، مصطفى بيضون(هيثم فاعور)، يوسف مهيب، مهدي فحص، حسين حيدر، محمد كغدو(احمد زريق).

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وحداتي حتى مماتي (وحدات)

    الأربعاء 11 أيار / مايو 2016.
    يجب على كل ﻻعب ان يفهم شو يعني انك تحمل كلر الوحدات نفسي افهم ليش جميع اﻻعبين في لحظة بناموا وفي لحظة اخرى بذكروا ان احنا نلعب في نادي الوحدات وغي نفس نعم للشباب مثل احمدسيراويه وليث وفادي عوض حقيقة يجب ان نعترف باهمية شفيع والدميري واحمد الياس والباقي يجب ان يفيق من نومه
  • »ارجو نشر التعليق (مشجع قديم)

    الأربعاء 11 أيار / مايو 2016.
    عندما يزعل الجمهور يجب على اللاعبين ان يتفهموا
    لأن الجمهور يزعل ويغضب لاسم النادي.
    وعندما يفرح ايضا لاسم النادي. ومن ثم يفرض اللاعبون محبتهم على الجمهور حسب العطاء، ولهذا هنالك فرق بالمحبة بين اللاعبين والجمهور والمقياس هو النجومية وافراح الجمهور،
    وعندما فاز امس فريق الوحدات الجماهير رقصت فرحا رغم الاداء ورغم حرق الدم والاعصاب وهم يتابعون نتيجة المباراة الاخرى واخطاء اهداف مرمى الوحدات وتوقيتها، ومع ذلك فرحت وبعد انتهاء المباراة نادت الجماهير وصرخت وترجت اللاعبين ليأتوا الى المدرجات ليحيوا جماهيرهم الا ان اللاعبين غادروا الملعب وبعضهم لم يكن يريد ولكنه دفع خارج الملعب دفعا ليطنشوا هذه الجماهير وكأنهم يريدون رد دين لهم على الجمهور.
    انا اقول لكم ايها اللاعبون والاداريون انتم ذاهبون ونادي الوحدات وجماهيره باقية
    والجماهير لا تعاقب من لاعب او رئيس نادي او عضو ادارة فنحن سبب وجودكم ونحن سبب ريحلكم انشاء الله
    وانا لست متحيزا الا لاسم النادي وجمهوره
    والله من وراء القصد
  • »لماذا؟؟؟؟؟؟؟ (معيوف)

    الأربعاء 11 أيار / مايو 2016.
    لفت انتباهي امس بعد فوز الأخضر للدور الثاني في كاس الاتحاد الاسيوي بإعادة بث تعثر الأخضر امام الجزيرة لكن اخذنا الدوري .....
    المهم ما هي الغايه من وراء ذالك؟؟
    بدها شوية.... باي
  • »اذا اردت المجد عليك بالعمل (خالد)

    الأربعاء 11 أيار / مايو 2016.
    اتمنى ان يكون انتماء الاعبين وحداتي حقيقة يجب ان نعترف بها ان الاعبين كانهم يلعبوا مع نادي اخر يلعبو بﻻ روح و ﻻ فدائية وﻻ تكتيك وهذا يظهر ضعف جماعي
  • »الحمد لله (محمد)

    الأربعاء 11 أيار / مايو 2016.
    مبارك للوحدات وشكرا للحد
    يبدو انه عساف رضي والدين
    الان لازم نفض الفريق وتغيير شكله
    اللعب بجد وزعيمه لحفظ سمعه البطل
    الله ينصر الوحدات