انطلاق أعمال المؤتمر الطبي الأردني الروماني غدا

تم نشره في الأربعاء 11 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • نقابة الأطباء-(أرشيفية)

محمد الكيالي

عمان - قال رئيس المؤتمر الطبي الأردني الروماني السابع والدولي الخامس الدكتور عبدالكريم العبادي، إن المؤتمر سيناقش 46 ورقة علمية مقدمة من أطباء أردنيين و10 أطباء من رومانيا والجزائر تتناول مختلف الاختصاصات الطبية والتمريض.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده العبادي أمس في نقابة الأطباء، للحديث عن المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الأميرة منى الحسين الذي ينطلق غدا في مركز الحسين الثقافي ويستمر يومين.
وبين العبادي بحضور رئيس جمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية الدكتور عارف أبوالسندس ورئيس جامعة سيبيو الرومانية البرفسور إيوان بوندريا، ورئيسة اللجنة الاجتماعية الدكتورة حنان الدروبي، أنه سيشارك في المؤتمر رؤساء جامعات وعمداء كليات طب وأساتذة من 4 جامعات رومانية، وأطباء أردنيون من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعة الأردنية والقطاع الخاص، إضافة إلى أطباء من الجزائر وفلسطين، كما سيشارك فيه الوزير المفوض في وزارة الداخلية الرومانية لشؤون الطوارئ والإسعاف الدكتور رائد عرفات.
وأشار إلى وجود اتفاقيات بين الجامعة الأردنية وجامعات رومانية، حيث سيتم بحث التوأمة بينها خلال المؤتمر.
من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور عارف ابوالسندس إن عدد الأطباء الأردنيين خريجي الجامعات الرومانية يقدر بنحو 2600 طبيب وطبيبة، فيما يبلغ عدد الأردنيين خريجي الجامعات الرومانية نحو 12 ألفا من مختلف الاختصاصات.
بدوره قال البروفيسور إيوان أنه يشارك في المؤتمر لاول مرة، مشيرا الى ان جامعة سيبيو الرومانية ما تزال حديثة حيث أسست العام 1990، وإن كلية الطب فيها تعد من أنشط الكليات.
mohammad.kayyali@alghad.jo

التعليق