حزب الاتحاد الوطني يعلن مشاركته بالانتخابات النيابية المقبلة

تم نشره في الأربعاء 11 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان - أعلن حزب الاتحاد الوطني الأردني مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة بحسب بيان اصدره أمس.
وقال أمين عام الحزب اسامة الدباس إن الاحزاب تتحمل مسؤولياتها تجاه تطوير وتفعيل الحياة السياسية التي تشكل الانتخابات البرلمانية احد اهم عناوينها، مضيفا ان المشاركة في هذه الانتخابات واجب ومسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع.
واشار الدباس إلى أهمية وجود الأحزاب السياسية في جميع تفاصيل المشهد السياسي وايصال نواب حزبيين لمجلس النواب القادم، مؤكدا ان مشاركة الحزب جاءت انطلاقا من ايمانه بضرورة العمل لزيادة التفاعل والمشاركة الفاعلة بين الاحزاب وتوسيع قاعدة التعاون والتشبيك في هذه الانتخابات.
وبين ان الأوراق النقاشية التي قدمها جلالة الملك عبد الله الثاني مؤخرا طرحت الغاية والهدف الرئيس من عملية الاصلاح السياسي في الأردن والمتمثلة بالوصول إلى الحكومات البرلمانية والتي تتطلب وجود قاعدة عريضة من التعددية الحزبية، وعليه يجب تفعيل دور الاحزاب بصورة واقعية في المشهد السياسي الأردني واعطائه المزيد من الحضور ضمن قانون الانتخاب الحالي.
واوضح الدباس أن الديمقراطية والمشاركة في صنع القرار طريقها الوحيد هي الانتخابات والمشاركة وانتخاب مجلس نيابي يمثل المواطن، وبالتالي مشاركة المواطن في صنع القرار من خلال المجلس المنتخب وان وصول الاحزاب الى مجلس النواب سيسهم في تطوير الاداء البرلماني، ومشاركة الاحزاب بفاعليه في الحياة البرلمانية، والتأسيس لتشكيل الحكومات البرلمانية خلال الفترة اللاحقة.-(بترا)

التعليق