بايرن يستدرج هوملز لإضعاف غريمه دورتموند

تم نشره في الأربعاء 11 أيار / مايو 2016. 09:32 صباحاً
  • ماتس هوملز

برلين- هدف بايرن ميونيخ الالماني من خلال تعاقده المزدوج الثلاثاء مع مدافعه السابق ماتس هوملز والنجم البرتغالي الصاعد ريناتو سانشيس الى تعزيز حظوظه المستقبلية باحراز دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بيد انه ساهم فعليا باضعاف غريمه بوروسيا دورتموند.

قبل 11 يوما من مواجهة بايرن ودورتموند في نهائي كأس المانيا، أعلن العملاق البافاري تعاقده مع قلب الدفاع هوملز، من الفريق الوحيد الذي تجرأ على منافسته الموسم المنصرم في البوندسليغا.

اصبح هوملز (27 عاما) ثالث لاعب من الطراز الرفيع يستقدمه بايرن من دورتموند بعد لاعب الوسط المهاجم ماريو غوسته (2013) والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (2014).

دورتموند كان يقاتل اصلا للاحتفاظ بلاعب وسطه الدفاعي ايلكاي غوندوغان المطارد من مانشستر سيتي الانكليزي، وصانع العابه الارميني هنريخ مخيتاريان الملاحق من تشلسي الانكليزي، بالاضافة الى هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ المطلوب من أكبر الاندية الاوروبية.

والآن لقد خسر قائده.

بعد أقل من أربعين دقيقة على اعلان بايرن ضم سانشيس (18 عاما) من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، كشف بطل المانيا في السنوات الاربع الماضية، عن ضم هوملس بعد اسابيع من التكهنات.

أظهر بايرن نواياه الهادفة لاحراز لقب دوري الابطال حيث توقفت قاطرته للسنة الثالثة على التوالي في دوره نصف النهائي، اما الثلاثي الاسباني ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد.

ترك هوملز بسرعة تمارين دورتموند بعد 20 دقيقة على اعلان نبأ انتقاله.

قال في بيان على موقع النادي: "بعد 8 سنوات ونصف السنة هنا، لم يكن القرار سهلا".

تابع: "كنت دوما فخورا بارتداء قميص دورتموند وان اكون جزءا من هذا الفريق الاستثنائي".

واضاف هوملز الذي بدأ مسيرته في بايرن: "قبل ان اعود لبلدتي، كلنا لدينا حلم جلب كاس المانيا الى دورتموند. ساقدم كل ما لدي للقيام بذلك".

نشأ هوملز في أكاديمية بايرن، وبكل بساطة سيعود الى النادي الذي اعاره الى دورتموند في 2008 قبل ان ينتقل اليه بشكل كامل في 2009، واحرز معه لقب الدوري مرتين عامي 2011 و2012 وكأس المانيا عام 2012 قبل ان يتوج بطلا للعالم في صفوف منتخب بلاده، لكنه خسر نهائي دوري ابطال اوروبا 2013 أمام بايرن بالذات 2-1.

مبلغ 2ر4 مليون يورو الذي دفعه دورتموند لقاء الحصول على خدماته، لا يقارن مع 38 مليون يورو تردد انها كلفت خزينة بايرن لاعادته.

مبلغ قريب من قيمة انتقال غوتسه قبل ثلاث سنوات مقابل 37 مليون يورو، فيما رحل ليفاندوفسكي بعقد حر بعد انتهاء عقده.

سيتألف دفاع بايرن من هوملز وجيروم بواتنغ امام الحارس الحديدي مانويل نوير، في نسخة مصغرة عن دفاع منتخب المانيا.

وبعد ان تعرض لصافرات الاستهجان من قبل جماهير دورتموند خلال مباراة فولفسبورغ الاخيرة (5-1)، يتوقع ان يتكرر المشهد في مباراة كولن السبت، لكن الرئيس التنفيذي هانس-يواكيم فاتسكه طالب جماهير دورتموند باظهار الاحترام: "نتمنى له ولدورتموند في اسابيعه الاخيرة بالقميص الصفراء ان يحصل على التقدير الذي يستحق ويترك مع كأس المانيا بين يديه".

برغم خوضه 290 مباراة مع دورتموند، لا يتوقع ان ينال هوملز وداعا عاطفيا السبت في مباراته الاخيرة على ارضه.

وللمفارقة، فان هوملس سيخوض اخر مباراة رسمية له في صفوف دورتموند ضد بايرن ميونيخ بالذات في نهائي كأس المانيا في 21 الحالي، كما سيخوض اول مباراة رسمية في صفوف الفريق البافاري ضد دورتموند بالذات في الكأس السوبر الالمانية المقررة في 13 اب/اغسطس المقبل والتي تسبق انطلاق الموسم الجديد 2016-2017. (أ ف ب) 

التعليق