القطامين: نعمل على جذب الاستثمارات للمناطق النائية

تم نشره في الأربعاء 11 أيار / مايو 2016. 09:32 صباحاً
  • وزير العمل الدكتور نضال القطامين -(ارشيفية)

عمان- أكد وزير العمل الدكتور نضال القطامين، ان الوزارة تعمل من اجل تطوير وتعزيز بيئة العمل ودعم الاقتصاد الاردني، وجذب الاستثمارات وإحياء المناطق النائية والبعيدة عن مراكز المحافظات اقتصاديا.

وبين خلال ورشة عمل بعنوان "خطط الحكومة لتعزيز ودعم بيئة العمل الاردنية" أن الوزارة تسهم بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإنشاء فروع الإنتاج (المصانع) لإيجاد فرص عمل للمساهمة بخفض نسب البطالة.

واضاف خلال حضوره ورشة عمل نظمتها غرفة التجارة الاميركية اليوم بحضور السفيرة الاميركية في عمان آليس ويلز ان الحكومة تسير ضمن التوجيهات الملكية السامية للتواصل مع القطاع الخاص والاستفادة من الامكانيات والخبرات التي يملكها بهدف توفير بيئة اعمال مناسبة تستفيد من حالة الامن والاستقرار التي تعيشها المملكة.

وقال إن الوزارة تعمل للتوجه الى الاماكن الاشد فقرا من خلال المعارض الوظيفية بحيث تشمل المحطة التشغيلية وزارة العمل وصندوق التنمية والتشغيل والتدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، اضافة الى التعاون مع المؤسسات والوزارات الاخرى لبحث احتياجات المناطق التي تشهد فقرا شديدا وارتفاعاً في نسب البطالة.

من جهتة قال محمد البطاينة رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة الاميريكية ان الغرفة تأسست في الأردن كمنظمة طوعية غير ربحية، تسهم في التنمية الاقتصادية من خلال تشجيع التبادل الإقليمي للتجارة والاستثمار بين الأردن والولايات المتحدة، وتنمية الأعمال التجارية،وأصبحت عضوا رسميا في غرفة التجارة الامريكية في الولايات المتحدة في نيسان 2004.

واستعرض المستثمر سنال كومار تجربة الفرع الانتاجي لشركة الازياء التقليدية في محافظة عجلون/عنجرة الذي وفر اكثر من 300 فرصة عمل للإناث، والتسهيلات المقدمة من الحكومة لإنجاح هذا الفرع.(بترا)

التعليق