مؤشر "تنافسية المواهب العالمي" يسلط الضوء على دور مجموعة أبوغزالة بتطوير التعليم

تم نشره في الخميس 12 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

عمان -الغد –  سلط تقرير "مؤشر تنافسية المواهب العالمي" في دافوس وسنغافورة، الضوء على دور مجموعة طلال أبوغزالة في تطوير التعليم والسعي لجعل التعليم العالي متاحا للجميع في كافة دول العالم.
ومؤشر "تنافسية المواهب" الذي يتم إطلاقه سنويا على شكل تقرير وصدر هذا العام بعنوان "استقطاب المواهب والتنقل الدولي"، يقيس ويقارن بين قدرة الدول على التنافس على المواهب.
وجاءت نتائج التقرير استنادا إلى بحوث أجرتها كلية الأعمال في العالم (إنسيد)، حيث لفت إلى دور المجلس الاستشاري المساهم في تأليف فصول العدد للعام الحالي.
وألقى التقرير الضوء على دور مجموعة طلال أبوغزاله في جعل التعليم حقا من حقوق الإنسان للجميع، من خلال جامعة طلال أبوغزالة الدولية (TAGI-UNI)، وهي بوابة افتراضية.
كما أسست المجموعة وفقا للتقرير، كلية طلال أبوغزالة للدراسات العليا في إدارة الأعمال (TAGSB) وهي أول كلية من نوعها تمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص، وكلية طلال أبوغزالة الجامعية للأعمال في البحرين وتأسست عام 2012 بهدف تطوير قادة الأعمال في المستقبل ليكونوا قادرين على المنافسة والنجاح في العالم الذي يتميز بتوسع نطاق المعرفة فيه وصعوبة اقتصادياته.
ويغطي التقرير 109 دول بالإضافة إلى إصدار "بروشور" يوضح الدور الرئيس للشركاء، وأعضاء المجلس الاستشاري، وتم إطلاقه بالتعاون بين "إنسيد" وأديكو، ومعهد القيادة في سنغافورة.

التعليق