مليونا دينار لإيصال مياه الشرب إلى الأسر الفقيرة

تم نشره في السبت 14 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 14 أيار / مايو 2016. 10:13 صباحاً
  • مليونا دينار لإيصال مياه الشرب للأسر الفقيرة-(تعبيرية)

عمان- كشف المتحدث باسم وزارة التخطيط والتعاون الدولي عصام المجالي عن أن الحكومة خصصت مبلغ مليوني دينار لايصال مياه الشرب للاسر المستفيدة من التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية في مناطق جيوب الفقر خارج التنظيم.

وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، ان مجلس الوزراء وافق على تخصيص مبلغ مليوني دينار للمشروع، منها مليون دينار من برنامج تعزيز الانتاجية والمليون الثاني من دائرة الموازنة العامة لايصال هذه الخدمة "شريطة حصرها بالاسر المستفيدة من وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية في مناطق جيوب الفقر خارج التنظيم".

وعن الية تنفيذ المشروع اوضح المجالي ان دراسة ستجري لجميع طلبات ايصال خدمات مياه الشرب خارج حدود التنظيم وسيتم اجراء التدخلات الضرورية في المناطق التي سيتم اعتمادها كمناطق فقيرة والتي تحتاج الى تدخلات.

وفي ذات السياق، بين المجالي ان الحكومة خصصت مبلغ 200 الف دينار اخرى من مخصصات مشروعات البنية التحتية للمحافظات لعام 2016، لوزارة المياه والري، لايصال مياه الشرب لمناطق في البادية الشمالية (دير الكهف، صبحا، أم الجمال)، وفقا لاولويات وزارة المياه في إيصال المياه للتجمعات السكانية ضمن هذه المناطق، لافتا الى ان المشروع يأتي استجابة لمطالب سكان هذه المناطق خلال زيارات الفريق الوزاري لمناقشة البرنامج التنموي لمحافظة المفرق للأعوام (2016-2018).

وأضاف ان مخصصات مناطق جيوب الفقر ومخصصات مياه البادية الشمالية تأتي باطار جهود تبذلها وزارة التخطيط من خلال (برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية) لتوفير التمويل لإيصال مياه الشرب للمناطق المستهدفة.

وفيما يتعلق بالمشروعات المائية الكبرى والرئيسية، قال المجالي "عادة ما يجري وضع مخصصات لها في موازنة وزارة المياه والري".-(بترا)

التعليق