الخلايلة يبدأ قيادته للفيصلي بقرار حازم والدردور يعود والترك يبدأ مهمة اكتشاف المواهب

الوحدات يعيد النظر بتوريس والياس يغيب لحدث سعيد

تم نشره في الأحد 15 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم حمزة الدردور - (الغد)
  • اللاعب أحمد هايل والمدرب العبابنة يتوسطان فريقهما -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الوحدات يعيد النظر بتوريس بسبب الإصابة
علمت "الغد" أن نادي الوحدات، بدأ يفكر جديا بعدم مفاتحة المهاجم البرازيلي توريس، للتجديد مع الفريق في الموسم المقبل، بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب والتي ابعدته عن الفريق خلال المرحلة الماضية، وتواصل ابعاده عن التدريبات حتى هذه اللحظة.
الوحدات الذي كان عاقدا العزم على مفاتحة المحترف البرازيلي لتجديد العقد، بعد العروض الجيدة التي قدمها في الفترة الأول من التعاقد معه، عاد للتريث في هذا الموضوع، والتفكير بالبحث عن مهاجم آخر، خاصة في حال لم تشهد الأيام المقبلة عودة توريس للملاعب بشكل كامل.
وينتظر النادي التقرير الفني بعد مباراة الفريق المقبلة بالكأس الآسيوية، لحسم الامور بشكل نهائي، خاصة وأن اتصالا اجرته الادارة في الأيام الماضية مع المحترف السوري فهد يوسف، سعيا للتعاقد معه في الموسم المقبل.
الدردور ينهي ارتباطه بالكويت ويعود إلى عمان
عاد مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم حمزة الدردور إلى عمان، بعد أن انهى ارتباطه بنادي الكويت الكويتي الذي احترف اللاعب في صفوفه خلال مرحلة الاياب من الموسم الكروي المنتهي.
واضطر الدردور للتأخر في الكويت لعدة أيام، لحين الحصول على مستحقاته المالية، قبل أن يعود تمهيدا للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني اعتبارا من يوم غد الاثنين.
وأكد اللاعب انه لم يحدد حتى الآن وجهته المقبلة، على اعتبار أن الوقت ما يزال مبكرا لحسم الأمور، مشيرا إلى أن الشهر المقبل، ربما يشهد تحديد وجهته، سواء بالنظر في عروض احتراف خارجية، أو العودة للعب في الأردن.
ويعتبر الدردور حاليا أحد افضل المهاجمين، وهو ما أكده خلال مشاركته في صفوف "النشامى" خلال التصفيات الآسيوية المزدوجة.
تدريب قوي للوحداتية والياس يغيب لحدث سعيد
خضع لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم يوم أمس السبت، لتدريب قوي، هدف إلى رفع مستوى اللياقة البدنية، في ظل ابتعاد موعد مباراة الفريق المقبلة بالكأس الآسيوية والتي تجري يوم 24 الحالي.
وبدأ تدريب الفريق الذي جرى على ملعب كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية بتمرين اللياقة، قبل أن يختتم بتقسيمة.
وشهد تدريب الفريق، غياب لاعب الفريق أحمد الياس، بسبب حدث سعيد دفع اللاعب للاحتفال به، وبالتالي استئذان النادي بالاحتجاب فقط عن تدريب يوم أمس، في انتظار مشاركته في تدريب اليوم.
الخلايلة يبدأ قيادته للفيصلي بقرار حازم
باشر المدرب فراس الخلايلة قيادته لتدريبات فريق النادي الفيصلي، خلفا للمدير الفني راتب العوضات الذي اقيل من منصبه عقب الخسارة الأخيرة أمام فريق نفط الوسط العراقي بالكأس الآسيوية.
الخلايلة الذي كان يعمل مساعدا للعوضات، بدأ تدريبه الأول بقرار حازم تمثل بإخراج لاعبين اثنين من التدريب، على خلفية تراشقهما بالكلمات خلال التمرين.
وهدف الخلايلة من وراء هذه الخطوة، ارسال رسالة إلى بقية اللاعبين بضرورة الانضباط والالتزام، في المرحلة المقبلة، استعدادا لمباراة الفريق المهمة أمام فريق المحرق البحريني ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، والتي تجري يوم 25 الحالي.
اللاعبان المبعدان خارج التدريب، عادا وعقب اختتام الحصة التدريبية للاعتذار من المدرب، وبالتالي المشاركة في التدريب الذي يجري اليوم، في اطار التحضير لمباراة المحرق البحريني.
الترك يبدأ رحلة البحث عن المواهب ويتابع مباراة "الثانية"
بدأ المدير الفني لفريق نادي الحسين إربد لكرة القدم عيسى الترك، رحلة البحث عن المواهب في محافظات الشمال خاصة وفي باقي مناطق المملكة عامة، من خلال متابعة مباراة فريقي دير ابي سعيد والكرمل التي جرت أمس، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الثانية.
كما حدد الترك يوم غد الاثنين، موعدا للاعبين في محافظات الشمال وعمان ايضا، للتجمع في الملعب البلدي بإربد، للوقوف على المستويات الفنية لتلك المواهب، أملا في اختيار أي لاعب يملك مهارة كروية قادرة على اثراء النادي.
ودعا نادي الحسين إربد كل لاعب يرى في نفسه القدرة على تمثيل نادي الحسين إربد، المشاركة في هذا التجمع، املا في اختياره.
وينتظر أن يبدأ المدير الفني بدعوة  كل من يبرز في كل تجمع، وبالتالي دعوتهم للالتحاق بتجمع الفريق الأول أملا في اثبات وجودهم.
هايل والعبابنة يتحدان في أكاديمية "نجوم الغد"
اتفق نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، مع المدرب الوطني محمد العبابنة، على دمج الاكاديميتين اللتين أسساهما في السنوات الماضية، في أكاديمية واحدة اطلق عليها اسم أكاديمية "نجوم الغد".
وفور التوصل لهذا الاتفاق، خاضت فرق الأكاديمية الجديدة، أولى بطولاتها التي اطلقتها شركة "ريدبول" بمشاركة في منطقة الشمال، لاختيار فرق تتأهل إلى النهائيات التي تقام في عمان، للفوز بالمشاركة ببطولة عالمية.
واحتلت فئتان من فئتي الأكاديمية الجديدة لهايل والعبابنة المركزين الأول في فئتهما، وبالتالي التأهل لنهائيات عمان.
وكان فريق أكاديمية هايل والعبابنة، قد فاز ضمن هذه البطولة على أكاديمية بشار وانس بني ياسين.
"البترا" تحذر الرياضيين من أدوية المنشاطات الرياضية
تنظم اللجنة الرياضية للعاملين في جامعة البترا، عند الساعة 11 من صباح اليوم الاحد، محاضرة بعنوان "ادوية المنشطات الرياضية واثرها السلبي على الصحة"، التي يلقيها الدكتور جمعة ذياب طبيب المنتخب الوطني.
ويرعى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مروان المولا هذا الحدث الذي يقام على مسرح الجامعة الرئيسي.
وتهدف المحاضرة إلى توعية الرياضيين الذي بدأ عدد كبير منهم يتجه للمنشطات الرياضية في مختلف الرياضات، بحثا عن الفوائد "المزيفة"، وبالتالي ارشادهم للمضار الصحية التي تلحق بهم نتيجة الاقدام على هذه الخطوة.
يشار إلى أن جامعة البترا تعتبر من الجامعات الرائدة في الانشطة الرياضية، من خلال البطولات والاحتفالات والمشاركات التي تقوم بها على مدار العام.

كواليس النجوم

• لاعبو الوحدات عامر شفيع وفادي عوض والحاج مالك، يواصلون الاحتجاب عن الفريق في المرحلة الحالية، بسبب غيابهم عن مباراة الفريق المقبلة آسيويا، والتي يتبعها فترة استراحة طويلة....الحاج مالك يعتزم المغادرة إلى السنغال في اجازة خاصة، مستثمرا توقفه عن المباريات والتدريبات.
• عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين الذين تم اختيارهم مؤخرا لتشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم، كانوا في قمة السعادة، ليس لارتداء قميص المنتخب فقط، بل لأن هذا الاختيار رفع من اسهمهم كثيرا، وبالتالي إمكانية المطالبة بمبالغ مالية عالية، في حال طلب منهم التجديد، أو تلقوا عروضا للانتقال إلى أندية أخرى...أحد النجوم أكد أن هذا الاختيار جاء في التوقيت المناسب.
• مشجعون من مدينة الرمثا، تمنوا على الإدارة النأي بالخلافات الحاصلة بينهم جانبا، والبدء بدراسة أوضاع الفريق، وتجهيزه للموسم الكروي المقبل، لا سيما وأن الجماهير ما تزال تنتظر من الفريق استعادة أمجاده الماضية...المشجعون وفي تصريح لـ"الغد" أكدوا أن الادارة وبسبب الخلافات، لم تجتمع لبحث كيفية اعداد الفريق للمرحلة المقبلة.
• نادي الجزيرة دعا أندية المحترفين، لاجتماع يعقد يوم غد الاثنين، لبحث مغالات اللاعبين في الطلبات المالية، إضافة إلى بحث توصيات برنامج الموسم الكروي المقبل، التي اعلنها اتحاد كرة القدم..اغلب الأندية تدعو لتغيير موعد انطلاق الدرع إلى بداية أب "أغسطس" المقبل، مع تأخير انطلاق بطولة كأس الاردن إلى ما بعد كأس العالم للسيدات تحت سن 17، بحيث يتم إقامة مباريات الكأس خلال منافسات دوري المحترفين.
• نجم كروي معروف، اشار لـ"الغد" إلى انه وعددا من زملائه اللاعبين، كانوا يفضلون في السنوات الماضية اللعب في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم، بسبب حرص جمهوره على التواجد في المدرجات لتشجيع الفريق، وبالتالي الشد من أزرهم، قبل أن تتغير امنياتهم في الفترة الحالية، خشية من هذا الجمهور الذي رفع الاحذية للاعبين بعد خسارتهم امام الجزيرة رغم التتويج بلقب الدوري...النجم الكروي اعترف أن اللاعب الذي يحظى بميزات اللعب لفريق جماهيري، عليه ايضا أن يعي جيدا أنه عليه واجبات، بحيث يدفع الثمن في حال اخفق في تقديم المستوى المأمول، وهو ما يحمل اللاعب مسوؤلية كبيرة...هذا التفكير دفع اللاعب المتحدث للاشارة إلى ضرورة التريث قبل اللعب لفريق جماهيري.
• المدربون المرشحون ممن قابلهم المدير الفني في اتحاد كرة القدم الانجليزي ستيوارت جيلنج، وممن لم يقابلهم، أشاروا إلى أن الخبير الانجليزي ربما يفكر بتعيين عدد كبير من المدربين، ليس فقط لتدريب المنتخبات، بل ليكونوا كشافة للاعبين في جميع انحاء المملكة، وبامتيازات تقارب امتيازات مدرب المنتخب تقريبا...هذا الاستنتاج تحدث به المدربون المرشحون...مدربون محليون ايضا كشفوا عن تأخيرهم في النظر بعروض الأندية المحلية، أملا في الفوز بمقعد في المنتخبات الوطنية.
• عدد من المسؤولين عن فرق الفئات العمرية في أندية المحترفين، بدأوا بالاستفسار من اتحاد الكرة، عن مواعيد انطلاق منافسات فرق الفئات العمرية، استعدادا لتعيين المدربين، وتحديد مواعيد التدريبات...الاتحاد ابلغ المسؤولين بامكانية اتضاح الرؤيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رسالة للاعبين (ابو الراغب)

    الأحد 15 أيار / مايو 2016.
    بلشت تحطيم في الوحدات قبل بداية البحث عن لاعبين !!!
    اسمعو
    كانوا يفضلون في السنوات الماضية اللعب في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم، بسبب حرص جمهوره على التواجد في المدرجات لتشجيع الفريق، وبالتالي الشد من أزرهم، قبل أن تتغير امنياتهم في الفترة الحالية، خشية من هذا الجمهور الذي رفع الاحذية للاعبين بعد خسارتهم امام الجزيرة رغم التتويج
  • »نرجو من إدارة الوحدات تغيير الجهاز الفني للفريق قبل مباراة القوة الجوية (شادي جابر)

    الأحد 15 أيار / مايو 2016.
    الى متى السكوت على مستوى فريق نادي الوحدات الكارثي الذي لم يسبق لنا الوصول اليه منذ تأسيس النادي.اذا كانت نتائج الفرق الاخرى خدمتنا لتحقيق بطولة الدوري والتأهل بشق الأنفس للدور الثاني من بطولة كاس الاتحاد الآسيوي فهل ستستمر هذه الهدايا الى مالا نهاية ام ننتظر نتيجة كارثية اخرى كالتي حدثت مع فريق الحد بمباراة الإياب.الى متى ستظل النعامة تدفن رأسها تحت التراب? فريق الوحدات وجماهيره التي تعشقه تستحق مديرا فنيا كفوءا قادرا على تحقيق المستوى المعروف والمامول للفريق لا فريقا متهالكا منهارا نفسيا يخسر مع الفرق الضعيفة والتي لم تكن يوما تحلم بالفوز علينا.وحبذا لو تم التعاقد مع الكابتن ابن النادي المخلص جمال محمود والذي اثبت كفاءته وجدارته كمدير فني ناجح.