نادٍ يشترط مدربا قويا للحد من "عصيان" اللاعبين

البقعة ينقل خبرا سارا للاعبيه والعيساوي يتنازل عن المستحقات للالتحاق بالأهلي

تم نشره في الأحد 15 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • فرحة لاعبي نادي البقعة في مباراة سابقة - (الغد)
  • رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
البقعة ينقل خبرا سارا للاعبيه
نقل نادي البقعة، خبرا سارا للاعبي فريقه الكروي، تمثلت في نجاح النادي وبفضل الداعمين، في توفير مكافأة الثبات بدوري المحترفين، والبالغة 500 دولار لكل لاعب شارك أساسيا في جميع المباريات التي خاضها الفريق، مع انخفاض قيمة المبلغ للاعبين الذين جلسوا على مقاعد البدلاء والمدرجات.
وذكر رئيس النادي حسن مرشود، أن الإدارة حددت يوم 24 الحالي، موعدا لإقامة حفل عشاء للاعبين في أحد فنادق العاصمة عمان، يتخلله توزيع المكافآت التي جاءت بمبادرة من الشقيقين المشجعين للنادي الدكتور أيمن حمدان والمهندس مروان حمدان، حيث تكفل الشقيقان بتأمين المكافأة تقديرا لجهود اللاعبين في الفترة الماضية.
وكان اللاعبون قد شككوا بقدرة إيفاء النادي بوعوده بشأن مكافآت الثبات، قبل أن يخرج مرشود ليبلغ اللاعبين الخبر السار الذي انتظره الفريق.
ستيفاني وآية تختتمان مشوارهما الاحترافي في الإمارات
عادت نجمتا المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات ستيفاني النبر وآية المجالي إلى عمان أول من أمس، قادمتين من الامارات العربية المتحدة، بعد اختتام مشوار الاحتراف في صفوف فريق نادي الوحدة الإماراتي لكرة القدم النسوية، والذي امتد 5 أشهر.
ونجحت اللاعبتان في تحقيق نتائج جيدة في الدوري النسوي الاماراتي، ليحتل الفريق مركز الوصيف خلف فريق أبو ظبي بطل الدوري.
ووفق المعلومات فقد تحدث الفريق الاماراتي بشكل غير رسمي مع اللاعبتين، بشأن تجديد العقد الموسم المقبل، لكن دون رد نهائي من النجمتين بسبب بعد الفترة الزمنية، بانتظار تحديد الخطوة المقبلة.
جمال يحسم قراره بترك شباب الأردن ويقترب من الجزيرة
حسم المدرب جمال محمود، قراره بعدم تجديد عقده مع شباب الأردن، للعديد من الأسباب، بانتظار عقد جلسة نهائية مع الإدارة اليوم، لوداع مثالي.
وكشف محمود في رده على استفسارات "الغد" عن قرار نهائي بترك شباب الأردن، مع توجيه الشكر للإدارة على الجهود التي بذلتها في الموسم الماضي رغم الصعوبات.
وأضاف: "سأجلس مع الإدارة اليوم، للتعبير عن امتناني لهم لمواقفهم الداعمة خلال الموسم، وإبلاغهم بعدم الرغبة في التجديد".
محمود رفض الحديث عن وجهته المقبلة، مشيرا إلى أن الأسبوع الحالي ربما يشهد تحديد وجهته المقبلة.
ورغم رفض محمود الحديث عن الخطوة المقبلة، إلا أن المعلومات الواردة من معقل نادي الجزيرة، تشير إلى اتفاق شبه نهائي بين الطرفين بشأن التعاقد خلال الموسم المقبل، بانتظار الاتفاق على بعض التفاصيل، لحسم الموضوع.
كرة القدم حاضرة في "المهرجان الأولمبي"
كانت كرة القدم حاضرة في حفل المهرجان الأولمبي الذي نظمته رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية أول من أمس، تكريما للبعثات الرياضية والأبطال الذين مثلوا الأردن في الدورات الأولمبية.
الحفل الذي تم خلاله تكريم نخبة من الرياضيين الذين مثلوا الأردن في الألعاب الأولمبية، شهد تكريما لعدد من الشخصيات المعروفة في عالم كرة القدم المحلية، من كان لهم شرف تمثيل الأردن ضمن الوفود المشاركة.
الحفل تم خلاله تكريم رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، الذي رافق بعثة الأردن في أولمبياد موسكو عام 1980 بصفته رئيس اتحاد كرة القدم في تلك الفترة، حيث دعي كضيف شرف على البعثة الأردنية، وهو ما انطبق على رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة الذي تواجد أيضا ضمن بعثة الأردن كضيف شرف.
الأمر انطبق ايضا على أمين سر الاتحاد آنذاك المرحوم أسامة مقدادي، ورئيس نادي القادسية محمد حمدان.
المهرجان الأولمبي كرم أيضا المدرب عبداللطيف عبدالمجيد، بصفته أول من رفع العلم الأردني في الدورات الأولمبية وتحديدا أولمبياد موسكو 1980، حيث تواجد بصفته إداريا لبعثة الرماية.
كما تم تكريم المدرب الراحل محمد عوض بصفته ضيفا على بعثة الأردن في أولمبياد سيدني 2000، حيث جاءت هذه الخطوة تكريما لانجازات أبو العوض مع المنتخب في دورتي بيروت وعمان 1997 و1999.
وشهد المهرجان تكريم الحكم المعتزل عوني حسونة، الذي شارك في أولمبياد سيدني 2000.
العيساوي يتنازل عن مستحقاته في شباب الأردن ويرحل للأهلي
انضم اللاعب أحمد العيساوي إلى فريق النادي الأهلي لكرة القدم، للعب في صفوف فريقه الكروي خلال الموسم الكروي المقبل.
وتوصل العيساوي لاتفاق مع الأهلي ليلة أول من أمس، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية.
وجاء انتقال العيساوي للأهلي، بعد أن أنهى ارتباطه مع فريق شباب الأردن، وتنازل عن أغلب مستحقاته المالية المترتبة على النادي.
وتفيد المعلومات، أن العيساوي الذي كان يعتقد بانتهاء عقده مع الشباب، تفاجأ بوجود بند يشير إلى التزامه مع النادي لموسم آخر، لكن هذا العقد لم يتم رفعه لاتحاد الكرة.
اللاعب وشباب الأردن دخلا في مفاوضات، أسفرت عن تنازل العيساوي عن مستحقاته، ليتجه فورا إلى النادي الأهلي لإعلان احترافه في صفوف الفريق في الموسم المقبل.
نادٍ يبحث عن مدرب قوي للحد من "عصيان لاعبيه"
اعترف رئيس أحد أندية المحترفين، أن الإدارة لم تنجح حتى الآن في العثور مدير فني جديد لفريق الكرة استعدادا للموسم الكروي المقبل، مشيرا إلى أن الإدارة تبحث عن مدرب صاحب شخصية قوية بالدرجة الأولى، لكبح جماح "عصيان" عدد من اللاعبين الذين لا يستطيع أي مدرب السيطرة عليهم.
واعترف رئيس النادي خلال حوار شخصي، أن اللاعبين لا يمكن السيطرة عليهم من قبل أي مدرب، وبالتالي ضرورة البحث عن مدرب صاحب شخصية قوية، أكثر من التركيز على الجانب الفني، وضرورة البحث عن هذه المواصفات، لمعالجة الاختلالات التي جرت الموسم الماضي.

كواليس النجوم

• المدرب العراقي ثائر جسام، عاد من دبي إلى عمان قبل 3 أيام، قبل أن يغادر يوم أمس إلى بغداد في زيارة تستمر حتى يوم الجمعة المقبل... جسام كشف لـ"الغد" عن عدم حسم وجهته المقبلة، رغم تواصل المفاوضات مع النادي الفيصلي، مشيرا إلى أن زيارته لبغداد قد تسفر عن تدريب فريق عراقي، رغم عدم ترجيح ذلك... جسام أشار إلى أنه سيواصل الاتصال مع النادي الفيصلي، للإطلاع على عرضهم الجديد قبل حسم الأمور.
• مدير فني محلي معروف، حصل على إجازة خاصة لم يحصل عليها منذ سنوات، للتفرغ مع عائلته في رحلة سياحية خاصة إلى تركيا... المدرب صاحب الشخصية القوية، عاد إلى عمان بعد فترة عمل طويلة في التدريب وشؤون الكرة في الفترة الماضية، قبل أن يستعين برحلة تركيا التي انتهت أول من أمس.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم إبراهيم الزواهرة، المحترف في صفوف فريق الخليج السعودي، خسر آخر مبارياته مع الفريق أول من أمس أمام فريق الوحدة بنتيجة 1-4، في ختام منافسات دوري المحترفين السعودي.
• المدرب السوري أيمن حكيم الذي غادر عمان متوجها إلى سورية، لمباشرة عمله مديرا فنيا للمنتخب الشقيق، كشف عن أمنياته أن تكون الأردن ملعبا للمنتخب السوري في المنافسات المقبلة، معتبرا أنه يفضل عمان لهذه المباريات... المعروف أن الأردن لا يستطيع استقبال مباريات المنتخب السوري، بسبب شح الملاعب، والارتباط بكأس العالم للسيدات تحت سن 17.
• رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي، وخلال حديثه لبرنامج المجلة الرياضية، كشف عن إنفاق 13 مليون دينار حتى الآن، على المنشآت الرياضية المتعلقة باستضافة كأس العالم للسيدات التي تقام في الأردن، مع ترشيح زيادة المبلغ لاحقا.
• مجموعة من اللاعبين تحدثوا عن توجههم قريبا لتقديم شكوى ضد أنديتهم، للحصول على المستحقات المالية المتأخرة... أغلب اللاعبين الذين يدرسون تقديم شكوى قريبا، ينتمون لناد واحد.

التعليق