مدربون يساندون عوض ويطالبون باحترام المدرب المحلي

مدرب "النشامى" يحذر لاعبيه من ارتياد المقاهي والفيصلي يتحدث عن مصير ديالو ويعد بتميز محترفيه

تم نشره في الثلاثاء 17 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعب فريق نادي شباب الاردن بلال قويدر (وسط) - (الغد)
  • مدرب حراس مرمى فريق اليرموك الكويتي محمد ابو داود - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
تحذير لاعبي المنتخب من المقاهي والتدخين وسوء السلوك
وجه مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم "النشامى" عبدالله ابو زمع، تحذيرا شديد اللهجة للاعبيه في تشكيلته الأخيرة، بتجنب التواجد في المقاهي لتدخين الارجيلة والتدخين العادي، أو ارتكاب تصرفات تنم عن سوء سلوك، سواء في المعسكرات الخارجية أو المحلية، أو حتى في الحياة اليومية المعتادة.
وأكد ابو زمع في حديثه للاعبين قبيل انطلاق التدريب الأول، بأنهم باتوا نجوما لا يمثلون انفسهم فقط، بل يمثلون المنتخب الوطني، وبالتالي ضرورة التريث كثيرا قبل الاقدام على أي خطوة، على اعتبار أن كل خطوة تعتبر محسوبة على اللاعب، ويتم تسليط الضوء عليها.
وأشار المدرب، إلى أن المسؤولين في اتحاد كرة القدم، ابدوا ايضا اهتمامهم الكبير بسلوك اللاعبين وتصرفاتهم، خاصة فيما يتعلق بالتواجد في المقاهي لتدخين الارجيلة، محذرا اللاعبين من اجراءات صارمة بحق كل من يخالف التعليمات.
وأكد المدرب، أن النجم الكروي الذي يلعب في صفوف المنتخب الوطني بات شخصية عامة مطالب بالالتزام في تصرفاته وسلوكه حتى داخل سيارته، لعكس صورة حضارية عن لاعب المنتخب.
ابو زمع طالب اللاعبين بالجدية في التدريبات، مشيرا إلى أنه وخلال دورة التعايش التي خاضها مؤخرا في انجلترا، اطلع على جدية اللاعبين الانجليز في التدريبات، ولمس أهمية الذهاب للمباراة من اجل الاستمتاع، ما ينعكس ايجابا على المستوى الفني.
الفيصلي يتحدث عن ديالو ويعد بمحترفين مميزين
كشف النادي الفيصلي عن مصير المحترف السنغالي الآسان ديالو، المحترف حاليا في صفوف فريق نادي الإمارات الإماراتي على سبيل الاعارة ، مشيرا إلى أن اللاعب بات مشروعا استثماريا للنادي وبالتالي التوجه لعدم استعادة خدماته في الموسم المقبل، في ظل توجه اللاعب لخوض تجربة احتراف جديدة في الخليج.
واشار أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، وهو وكيل اللاعب السنغالي، أن وجهة ديالو ستحدد الاسبوع المقبل، بعد أن طلب نادي الإمارات تجديد عقده، في انتظار قرار الإدارة الاحد المقبل.
وقال الحوراني: "عدت للتو من الإمارات، حيث طلب النادي الإماراتي تجديد عقد اللاعب السنغالي، ولكن القرار سيتم اتخاذه الاحد المقبل، وهو ما يدفعنا للإنتظار لتوقيع احتراف اللاعب، أو النظر في العروض الاحترافية الأخرى التي تلقاها".
واضاف: "ديالو بات الآن مشروعا استثماريا لصندوق النادي الفيصلي، حيث سيدر على النادي في حال وقع مجددا لفريق الإمارات، مبلغ 300 ألف دولار، كاشفا النقاب عن محاولات الفيصلي اقناع المحترف بالتوقيع لموسم آخر، بحيث يرتبط مع الفريق حتى العام موسم 2017-2018".
واشار الحوراني، إلى أن المحترف السنغالي لن يعود للعب في الفيصلي الموسم المقبل، وانما سيواصل الاحتراف في الخليج.
وفيما يتعلق بالمحترفين الجدد، أعلن الحوراني أن هوية محترفي الفيصلي ستحدد قريبا وقبل نهاية الشهر الحالي، كاشفا النقاب عن مفاوضات تجري حاليا مع 3 لاعبين افارقه، لإختيار اثنين منهم، للانضمام إلى اللاعب السوري محمد الرفاعي في حال رغب الأخير بالاستمرار.
وكشف الحوراني عن مفاوضات جرت يوم أمس مع محترف عربي افريقي يتواجد حاليا في عمان، مفضلا عدم تحديد هويته، في انتظار نتائج المفاوضات الأخرى مع لاعبين افارقه آخرين.
مدربون يساندون عوض ويطالبون باحترام المدرب المحلي
أبدى عدد من المدربين الوطنيين المعروفين، مساندتهم وتعاطفهم مع المدرب الوطني عدنان عوض، الذي قام بسحب طلب ترشحه لتدريب المنتخبات الوطنية، بعدما شعر بغياب التقدير وسوء المعاملة، عندما دعاه المدير الفني في اتحاد الكرة الانجليزي ستيوارت لتقديم "بريزنتيشن" لتقييمه، في اطار المقابلات التي يجريها المدرب الانجليزي مع مدربينا المحليين، لتعيين مدربين للمنتخبات.
وكان عدنان عوض قد دعي إلى اتحاد الكرة أول من أمس، لمقابلة ستيوارت، حيث طلب منه أحد المساعدين الاداريين للمدرب الانجليزي، بضرورة القيام بخطوات معينة منها "البريزنتيشن"، وهو ما دفع عوض لسحب طلبه والخروج غاضبا من الاتحاد.
هذه القصة، وصلت إلى المدربين المحليين، خاصة بعد أن تحدث بها عوض على قناة "رؤيا" عبر برنامج "اكسترا تايم" الذي يقدمه الزميل طارق عصفور ويعده الزميل محمد حسيبا، ما اثار تعاطف المدربين.
وطالب أحد المدربين المعروفين في تصريح لـ"الغد"، بضرورة ايقاف مثل هذه التصرفات التي تسيء للمدرب الوطني.
واضاف: "هل يعقل لمدرب وطني درب منتخبات وطنية وأندية محترفة، وخاض تجارب تدريب خارجية أن يطلب منه بعض الأمور الابجدية في عالم التدريب".
مدرب آخر، اعتبر أن هناك مدربين محليين أعلى ثقافة كروية وخبرة من ستيوارت، وبالتالي ضرورة معاملتهم باحترام يليق بمكانتهم وخبرتهم.
تفاصيل الجلسة "المترنحة" بين الجزيرة وجمال
شهد نادي الجزيرة أول من أمس، جلسة وصفت بالمترنحة وغير الحاسمة والمتعثرة، بين إدارة نادي الجزيرة والمدير الفني جمال محمود، بشأن الرغبة في التعاقد مع الأخير لقيادة تدريبات الفريق خلال الموسم المقبل. ولم تسفر الجلسة عن التوصل إلى اتفاق، في ظل بعض الخلافات المتعلقة بالأمور المالية الخاصة بميزانية الفريق، ما يعني احتمالية إعلان فشل المفاوضات، في انتظار الرد النهائي للمدرب اليوم.
ووفق التفاصيل، فقد طالب محمود الإدارة، بتحديد ميزانية الفريق، للمنافسة على لقب الدوري، لكي تكون الأمور واضحة منذ البداية.
والمح جمال إلى الحاجة لميزانية عالية، نتيجة الحاجة للتعاقد مع 3 محترفين اجانب على سوية عالية، إضافة الى الحاجة للتعاقد مع لاعبين محليين قد يصل عددهم إلى 5 لاعبين.
وطرح محمود على الإدارة اسماء عدد من اللاعبين المحليين المطلوب مفاوضتهم أمثال: بلال قويدر وعدي زهران وأحمد سمير واحمد ابو سعدا والسوري معتز صالحاني، واسماء اخرى تمت مناقشتها.
ادارة الجزيرة اعتبرت أن طلبات المدرب لا تتناسب مع ميزانية صندوق النادي، خاصة فيما يتعلق بطلبات اللاعبين الجدد، ليبلغهم جمال بإجراء مفاوضات مع اللاعبين بالطريقة التي يرونها مناسبة لتأمين 3-5 تعاقدات محلية جيدة ومفيدة.
الطرفان لم يعلنا خلال الجلسة موافقتهما أو رفضهما لما يجري، على أن تحسم الأمور اليوم الاربعاء، علما أن المؤشرات ترجح فشل المفاوضات، في حال لم تستجد تطورات تساهم في تقريب وجهات النظر وبالتالي توقيع العقد.
مدرب الحراس ابو داود يعود 26 الحالي
يعود المدرب الأردني لحراس مرمى فريق نادي اليرموك الكويتي لكرة القدم محمد ابو داود الى عمان يوم 26 الحالي، بعد أن ينهي ارتباطه بفريقه الكويتي الذي عمل فيه ابو داود لسنوات طويلة.
وتأتي عودة ابو داود إلى عمان، أملا في العمل بالاندية المحلية أو المنتخبات الوطنية، لا سيما وأن المدرب سبق وان قدم سيرته الذاتية إلى اتحاد كرة القدم مؤخرا، بناء على إعلان سابق لاتحاد الكرة بضرورة تقديم كل مدرب راغب بالعمل في المنتخبات الوطنية لسيرته الذاتية.
ابو داود الذي يعتبر أحد ابرز حراس المرمى في الأردن، خاض أكثر من تجربة في تدريب حراس المرمى، على أمل العودة مجددا للتدريب في الأردن سواء في الأندية أو المنتخبات.
مطالبة بـ10 محترفين اجانب في كل ناد!
طالب أحد أندية المحترفين، بالسماح لكل ناد بالتعاقد مع 10 محترفين اجانب، على اعتبار أن تكاليف هذه التعاقدات ربما تكون اقل بكثير من التعاقد مع اللاعبين المحليين.
جاء ذلك في ردة فعل انفعالية لاحد رؤساء الأندية، خلال الاجتماع الذي جرى يوم أول من أمس، في مقر نادي الجزيرة لأندية المحترفين، لمناقشة أجندة الموسم الكروي المقبل، ودراسة مغالاة اللاعبين المحليين في الطلبات المالية للتوقيع.
واقترح رئيس النادي (الذي بدا مستاء من مبالغة اللاعب المحلي في الطلبات المالية)، على الأندية المحترفة كتابة توصية إلى اتحاد الكرة بضرورة السماح لعشرة لاعبين اجانب بالانضمام إلى كل فريق، للتخلص من جبروت اللاعب المحلي الذي بات يطالب بـ50 ألف دينار وأكثر كشرط للتجديد أو توقيع عقد جديد، علما أن ردة فعل رئيس النادي جاءت فقط لإيصال رسالة مفادها ضرورة ايجاد آلية للحد من ما سمي بـ"تغول اللاعبين على الأندية"، وكان أحد الأندية قد طالب برفع عدد المحترفين الاجانب إلى 4 لاعبين، وهو ما رفضته الأندية.
وكانت الأندية قد اوصت خلال اجتماعها الذي غاب عنه النادي الاهلي فقط، ببدء بطولة الدرع مطلع آب (أغسطس) المقبل، على أن تجري مباراة كأس الكؤوس بنهاية تموز (يوليو) المقبل، مع اقامة مباريات الكأس خلال مباريات الدوري.
كما اوصت الأندية بتحديد مبلغ 30 ألف دولار كحد أعلى لسقف التعاقدات، على أن يوقع اللاعب على كشوفات الأندية لمدة موسمين على اقل تقدير.
الأهلي يحتفي بلاعبيه
احتفى النادي الاهلي ليلة أول من أمس، بلاعبي فريقه لكرة القدم، بمناسبة انتهاء الموسم الكروي الذي شهد الظفر بلقب بطولة كأس الأردن، واحتلال المركز الثالث بدوري المحترفين.
وجرى حفل العشاء في مقر النادي بحضور الإدارة، وغياب للمدير الفني السوري ماهر البحري الذي يتواجد حاليا في بلاده في اجازة خاصة. وشهد الحفل ايضا تكريما لرابطة مشجعي الأهلي، لدعمها ومؤازرتها الدائمة للاعبين.

كواليس النجوم

• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، تفاجأوا بعدم السماح لهم لدقائق معدودة بدخول ارضية ستاد عمان، الى حين قيام المسؤول عن الملعب بالتأكد من وجود حجز رسمي للمنتخب...المسؤول الذي طلب من اللاعبين الجلوس على مقاعد البدلاء، قام بإجراء اتصالاته، قبل أن يتأكد من وجود حجز للمنتخب.
• أحد الاندية المحترفة، يعتزم مفاتحة لاعبه المحترف الاجنبي، من أجل فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين...النادي يدرس هذه الخطوة، بسبب عدم قناعته بمردود اللاعب خلال الموسم الكروي الماضي.
• خلال حفل العشاء الذي اقامه الأهلي للاعبي فريقه الكروي، بدا واضحا اعجاب رئيس النادي سعيد شقم بمدافع الفريق زيد جابر، الذي تلقى الكثير من عبارات الاطراء والاشادة من قبل الرئيس.
• نادي الوحدات اشار يوم أمس إلى أن المحترف البرازيلي توريس بات مرجحا عدم قدرته على المشاركة في المباراة المقبلة أمام فريق القوة الجوية، بسبب الإصابة التي تواصل ابعاده حتى عن التدريبات...فريق الوحدات خضع يوم أمس لاستراحة، في انتظار استئناف تدريباته اليوم الاربعاء.
• لاعب فريق الأصالة لكرة القدم أنس المحسيري تلقى مغازلة من ناديي الصريح والبقعة، رغم ارتباطه حتى الموسم المقبل مع فريقه...اللاعب ابراهيم الجوابرة المنتهي عقده مع فريق ذات راس، تلقى ايضا رغبة أكثر من ناد في استقطابه.
• نادي الحسين إربد الذي انتهج سياسة البحث عن مواهب كروية من مختلف المحافظات في المملكة، استقبل أول من أمس أكثر من 100 لاعب، في أولى خطواته للبحث عن لاعبين مميزين... المدير الفني عيسى الترك، قسم الحاضرين إلى مجموعتين، مجموعة ضمت مواليد اعوام 2000، 2001، 2002، فيما ضمت المجموعة الثانية اللاعبين فوق سن 18، بحيث تم تحديد أيام منفصلة للفئتين لمواصلة التدريبات خلال الأيام المقبلة.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق