بلدية عجلون تحصل على قرض لتعبيد طرق بـ 700 ألف دينار

تم نشره في الجمعة 20 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • مبنى بلدية عجلون -(ارشيفية)

عامر خطاطبة

عجلون - كشفت مصادر في بلدية عجلون الكبرى، أن البلدية حصلت على الموافقة لطلب قرض كانت تقدمت به لبنك تنمية المدن والقرى بمبلغ 700 ألف دينار، لاستكمال مشاريع بنى تحتية، خصوصا المتعلقة بتعبيد الطرق في مختلف المناطق التابعة لها.
وأكدت المصادر أن وزير البلديات وبموافقته على القرض واهتمامه بملف البلدية أوجد حالة كبيرة من الارتياح في عجلون وأزال حالة اليأس التي كان يشعر بها السكان ممن حرموا لفترات طويلة من خدمات تأهيل وتعبيد الطرق.
وكان مجلس بلدي عجلون قرر قبل بضعة أيام التقدم بطلب قرض  بقيمة 950 الف دينار لغايات خلطة إسفلتية ساخنة لجميع مناطق البلدية، حيث تم رفع القرار لبنك تنمية المدن والقرى للموافقة عليه  للضرورة لوجود عطاءات خلطات إسفلتيه موافق عليها  في وزارة البلديات وتزيد قيمتها على المليون دينار، وذلك بهدف معالجة البنية التحتية للشوارع  المهترئة في مناطقها والتي لم تخضع لأعمال التعبيد منذ سنوات.
وبين رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة أن البلدية باشرت بالفعل بتعبيد عدد كبير من الدخلات في مناطق البلدية المختلفة منذ 3 أيام، مؤكدا أن  موافقة بنك التنمية على القرض الجديد سيتيح المباشرة فوراً بتنفيذ عطاءات الخلطة الإسفلتية التي ستشمل غالبية مناطق البلدية .
وأشار إلى أنه بوشر العمل بتعبيد زهاء 50 دخلة وشارع فرعي في عنجرة كانت جرت ضمن مناقصات وعطاءات منفصلة من موازنة البلدية، لافتا إلى أنه تم اختيار الشوارع الفرعية والدخلات من خلال لجنة مشكلة من مهندسي وموظفي البلدية، بحيث بوشر العمل بالشوارع الفرعية الأكثر تضررا، وسيتم الوصول الى غالبية الشوارع والطرق المتضررة في ضوء تقارير اللجان العاملة في الميدان.

التعليق