عبدالقادر يكشف عن عرضين خليجيين رسميين والخطيب ينسحب من سباق مدربي المنتخبات

الفيصلي يرصد 200 ألف دولار مكافأة "الآسيوي" ويعرض تسوية لقضية البرازيلي والكولومبي

تم نشره في الأحد 22 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • المحترف الليبيري في صفوف الاهلي تيا (28) في مباراة سابقة لفريقه - (الغد)
  • محترف الفيصلي سانتوس يسدد برأسه على مرمى البقعة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مكافآت لاعبي الفيصلي تصل إلى 200 ألف دينار
كشف مصدر مسؤول في النادي الفيصلي، أن الإدارة تعتزم صرف مبلغ 200 ألف دينار للاعبي فريق الكرة في حال الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي.
واشار المصدر إلى أن هذا المبلغ سيوزع بالكامل على لاعبي الفريق، تقديرا لجهودهم في حال الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
كما ابلغ الفيصلي لاعبيه بأن الوصول إلى المباراة النهائية، سيمنحهم مكافأة مالية مقدارها 100 ألف دينار.
وكانت الإدارة ابلغت اللاعبين خلال تدريب يوم الخميس الماضي، أن النادي قرر تخصيص مبلغ 10 آلاف دينار، في حال الفوز على فريق المحرق بالكأس الآسيوية يوم الاربعاء المقبل، على أن يضمن النادي حقوق اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية مباراة المحرق.
عبدالقادر يكشف عن عرضين رسميين من الكويت وعُمان
كشف المدرب الوطني لكرة القدم أحمد عبدالقادر، عن تلقيه عرضين رسميين من الكويت وسلطنة عمان، دون حسم القرار النهائي فيهما، في انتظار دراسة جميع الخيارات والتفاصيل.
وأشار عبدالقادر في رده على استفسارات "الغد"، إلى تلقيه رسميا عرضا من أحد أندية الكويت، وهو ما انطبق على فريقين من سلطنة عمان، حيث جرت مفاوضات رسمية، ولكن دون الرد عليهما بشكل نهائي.
وفضل عبدالقادر عدم الكشف عن هوية الناديين، بناء على طلبهما، لحين حسم الأمور بشكل نهائي، لا سيما وأن بعض الأندية لا ترغب في الكشف عن اجراء مفاوضات مع مدربين، في حال فشلت تلك المفاوضات.
وأشار المدرب السابق للمنتخب الوطني، إلى أن قراره بشأن العرضين سيصدر قريبا، في انتظار بعض التفاصيل الأخرى، لا سيما وأنه يعتبر حاليا من المدربين المرشحين بقوة للعمل ضمن الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.
شباب الأردن يعيد الاتصالات مع جمال ويتفق مع الزعبي
أعلن نادي شباب الأردن، عودة المفاوضات مع المدير الفني جمال محمود، سعيا للابقاء عليه مدربا للفريق في الموسم الكروي المقبل.
وجاءت إعادة الاتصالات مع المدرب، بعد فشل مفاوضات محمود مع الجزيرة والتي جرت على مدار الاسبوع الماضي.
والتقت إدارة نادي شباب الأردن مع محمود يوم أمس، في جلسة مفاوضات، بفي انتظار عقد جلسة أخرى أملا في حسم الموضوع بشكل نهائي.
أما على صعيد اللاعبين المنتهية عقودهم، فقد باشرت الإدارة دعوة اللاعبين لاجتماعات منفردة، لبحث مسألة تجديد عقودهم في الموسم الكروي المقبل. والتقت الإدارة مع اللاعبين موسى الزعبي ومحمد العملة، حيث أعلن النادي توصله إلى اتفاق مع اللاعبين الاثنين، دون توقيع رسمي حتى الآن.
واستدعت الإدارة مجموعة أخرى من اللاعبين، للدخول معهم في مفاوضات، أملا في تجديد عقود أكبر عدد منهم.
ويرى النادي أن الاولوية في الوقت الحالي للجهاز الفني، قبل البت في عقود جميع اللاعبين.
الفيصلي يعرض تسوية قضية المحترفين البرازيلي والكولومبي
عرض النادي الفيصلي، على محترفيه البرازيلي والكولومبي، حل الاشكالية القائمة بين الطرفين بالتراضي، في ظل عدم حاجة النادي للاعبين المحترفين.
وطرح النادي تسوية مالية على المحترفين، دون التوصل لاتفاق نهائي، بسبب مطالب اللاعبين التي اعتبرها الفيصلي مبالغ فيها، ولا ترتقي للعائد الفني الذي قدمه المحترفان.
ووفق التفاصيل، فإن المحترف البرازيلي سانتوس الذي تسلم 10 آلاف دولار من اصل 30 ألف دولار قيمة عقده، عُرض عليه الحصول ايضا على 5 آلاف دولار لانهاء عقده، وهو ما رفضه المحترف.
اما اللاعب الكولومبي الذي تسلم 6 آلاف دولار من اصل 20 ألف دولار، عرض عليه الحصول على مبلغ 6 آلاف دولار لانهاء العقد بالتراضي دون الحصول على موافقة اللاعب، ليبقى موضوع تسوية الامور بين النادي والمحترفين على حاله، في انتظار الايام المقبلة لانهاء الخلاف.
الاهلي يسعى لتجديد عقد الليبيري تيا
يواصل النادي الأهلي مساعيه، لتجديد عقد المحترف الليبيري تيا، الذي لعب في صفوف الفريق الموسم الماضي، قادما على سبيل الاعارة من ناديه الليبيري.
وفاتح الاهلي اللاعب بشأن تجديد العقد، حيث ابدى تيا موافقته على تجديد الاعارة، في انتظار الانتهاء من المخاطبات الرسمية مع ناديه الاصلي، لحسم موضوع تجديد العقد، لا سيما وأن الاهلي واللاعب اتفقا على التفاصيل.
الجزيرة يعيد الحديث عن تبادل مع الوحدات
عاد نادي الجزيرة مرة أخرى، وأكد التوجه للدخول مع فريق نادي الوحدات، في مفاوضات تتضمن تبادلا للاعبين، دون الافصاح عن هوية الاسماء المطروحة. وكشف نادي الجزيرة أن عدم الحديث في هذا الموضوع حاليا، يأتي بسبب وجود مباراة مهمة لفريق الوحدات أمام فريق القوة الجوية العراقي يوم الثلاثاء المقبل بالكأس الآسيوية، كاشفا في نفس الوقت عن حديث في هذا الموضوع في انتظار اتضاح معالمه بشكل نهائي.
الخطيب يبلغ اتحاد الكرة اعتذاره ويسحب ترشحه
أعلن المدرب بسام الخطيب، اعتذاره عن مواصلة اجراءات البحث عن مدرب في فرق الفئات العمرية في اتحاد كرة القدم، لأسباب لم يفصح عنها.
ووفق المعلومات، فقد اجرى المدرب الخطيب اتصالا يوم أمس السبت مع المدير الإداري للدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم أحمد قطيشات، وابلغه برغبته في سحب ترشحه، واعتذاره عن الاستمرار في السباق نحو الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.
الخطيب الذي سبق وان استدعي الاسبوع الماضي لمقابلة المسؤول الفني في الاتحاد ستيورت جيلينج، عاد أمس لإعلان انسحابه دون الكشف عن الاسباب التي ادعى المدرب أنها شخصية، رغم أن المؤشرات ترجح وجود اسباب أكبر.
وكانت الايام الأخيرة، شهدت مقابلة عدد كبير من المدربين، الذين التقوا مع ستيوارت وقدموا له خطط عملهم في اختبار يهدف من خلاله الخبير الانجليزي الاطلاع على قدرات المدربين.

كواليس النجوم

• نجم كروي برز بشكل لافت في الموسم الماضي، عبر عن استيائه من أحد الأندية التي صرحت بعدم اجراء مفاوضات معه، مبديا استغرابه من هذا التصريح غير الدقيق...النجم الكروي تساءل عن كيفية خروج مثل هذه التصريحات غير الصحيحة، معتبرا أن المفاوضات مع أي لاعب في العالم هي حق للنادي ولا يوجد مبررات لنفي وجود عمليات تفاوض هي جرت بالفعل... النجم المح إلى أن هذا المسؤول الذي صرح بعدم مفاوضته، يدرك جيدا أن جلسة المفاوضات التي جمعت بينهما شهدت اتفاقا مبدئيا على الاحتراف في صفوف الفريق، الأمر الذي اثاره التصريح بعدم مفاوضته.
• عدد من المدربين، ممن تسلموا رسالة اتحاد الكرة، بالاعتذار عن عدم مقابلتهم لغايات التعيين في الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، أشاروا لـ"الغد" إلى بحثهم عن طريقة يعبرون فيها للاتحاد عن امتعاضهم من رفض المقابلة، معتبرين "وفق ما يقولونه" أن هناك عددا من المدربين الاقل منهم مستوى، تمت دعوتهم للمقابلة.
• نادي الجزيرة أشار إلى أن مفاوضاته مع المدرب جمال محمود، في طريقها للفشل في ظل مبالغة المدرب (وفق حديث الجزيرة) بالطلبات، خاصة تلك المتعلقة باستقطاب حوالي 7 لاعبين جدد، معتبرين أن الجزيرة لا يحتاج إلى هذا العدد من اللاعبين...الجزيرة كشف عن خيارات محلية واجنبية للاشراف على الفريق في الموسم المقبل، من ابرزها اسلام ذيابات وعدنان عوض ووليد فطافطة، إضافة إلى مدربين عرب.
• لاعب برز في المواسم الأخيرة، يشترط على الأندية التي تفاوضه، الحصول على مقدم عقد مرتفع القيمة، بسبب رغبته في  تأمين تكاليف حفل زواجه القريب.
• مباراة فريقي دير ابي سعيد والكرمل التي جرت أول من أمس على ملعب بلدية إربد، حضرها جمهور كبير، فاق عدد الحضور في اغلب مباريات دوري المحترفين...المباراة انتهت باحداث شغب مؤسفة.
• 31 مدربا بدأوا اعتبارا من يوم أمس، مشاركة في دورة التدريب الآسيوية C، التي انطلقت فعالياتها في جامعة العلوم والتكنولوجيا..الدورة يحاضر فيها اسلام ذيابات ويساعده أحمد الدرزي، فيما تم تعيين حسين الشهابات منسقا للدورة...الدورة التدريبية تفتتح رسميا اليوم الاحد.
• المدربون توقعوا أن يعلن المدير الفني في اتحاد كرة القدم ستيوارت جيلينج، قائمة المدربين المختارين للمنتخبات الوطنية الاسبوع الحالي..المدربون ليس لديهم وقتا محددا لإعلان الاسماء، ولكن توقعاتهم ترجح الاسبوع الحالي.
• أكثر من لاعب من أكثر من ناد، انتقدوا إدارات أنديتهم التي فاجأتهم بخصومات مالية كبيرة في نهاية الموسم الكروي.
• اللاعب أحمد ابو حلاوة، يعتبر حاليا من اللاعبين الذين يشكلون قاسما مشتركا لعدد من الأندية...اللاعب تلقى عروضا من أكثر من 5 أندية محلية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كل الاحترام (خالد عوض)

    الثلاثاء 24 أيار / مايو 2016.
    كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم كابتن خالد الخطاطبه ، مع احترامي لك يرجى التوضيح ان الشغب الذي حدث في مباراة الكرمل ودير ابي سعيد حدث من طرف واحد وهو جمهور دير ابي سعيد الذي تسبب بالاحداث المؤسفه وان جمهور الكرمل ليس طرفاً بالمشاكل ولم تحدث عنه أي حدث ولا إساءة مع احترامي لك