موافي يشتكي ذات راس وعبدالستار يسحب الشكوى والشيشاني في أميركا والحسين إربد يلتقي لاعبين

300 دينار سلفة للاعبي الفيصلي

تم نشره في الاثنين 23 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • فريق الفيصلي لكرة القدم - (الغد)
  • فريق قدامى شباب الأردن -(من المصدر)
  • لاعب الحسين اربد محمد الشيشاني (يسار) - (الغد)
  • اللاعب السابق لفريق الوحدات علي جمعة -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
300 دينار سلفة للاعبي الفيصلي وغياب البخيت
ينتظر أن يكون لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، قد تسلموا قبيل سفرهم إلى العاصمة البحرينية المنامة ليلة أمس، سلفة مالية من الراتب تبلغ 300 دينار لكل لاعب، لحين توفر مبلغ مالي لتسليم كامل الراتب.
وكان الفيصلي ينوي صرف راتب شهر للاعبين، الا ان تأخر استلام ما تبقى من مكافأة وصيف الدوري، دفع الإدارة لتسليم اللاعبين سلفة مالية لحين توفر المبلغ.
اللاعبون وخلال تدريبهم يوم أمس، أبلغتهم الإدارة بصرف مبلغ الـ300 دينار قبل السفر للمنامة، مع التأكيد على المكافآت المالية المرصودة في حال الفوز على المحرق البحريني يوم الاربعاء المقبل.
إلى ذلك، احتجب اللاعب ياسين البخيت عن تدريب الفيصلي الذي جرى يوم أمس الاحد.
وتشير المعلومات إلى أن اللاعب احتجب نتيجة مطالباته بمستحقاته المالية، هي جاء هذا الغياب في رسالة اراد من خلالها اللاعب تذكير النادي بضرورة صرف المستحقات في اقرب وقت.
موافي يشتكي ذات راس
قدم لاعب فريق نادي ذات راس لكرة القدم محمود موافي، شكوى ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.
وقام اللاعب الذي انتهى عقده رسميا مع فريق ذات راس، بزيارة اتحاد كرة القدم، وقام بدفع رسوم الشكوى وقيمتها 400 دينار، قبل أن يسجل شكوى رسمية، بانتظار اجتماع لجنة أوضاع اللاعبين لدراسة الشكوى، قبل اصدار الحكم النهائي.
وانضم موافي إلى 5 من زملائه السابقين الذين سبق وأن تقدموا بشكوى ضد نادي ذات راس وهم: حاتم عقل وأحمد عبدالحليم وأحمد ابو حلاوة وحازم جودت ومعتز ياسين.
فريق الرمثا مرشح لدفع ثمن التراشق الاداري
كشف عدد من لاعبي فريق نادي الرمثا لكرة القدم، عن غياب الاتصالات معهم حتى الآن، رغم قرب انطلاق الموسم الكروي الحالي، وذلك بسبب التراشق داخل الإدارة، والذي منع إدارة النادي من التفرغ لفريق الكرة، والتفرغ فقط للحرب الباردة الدائرة هناك.
لاعبون انتهت عقودهم في الفريق، لم تتم مفاتحتهم رسميا من قبل الإدارة حتى الآن، اشاروا إلى أن الادارة منشغلة بنفسها، في ظل وجود فريقين متناحرين، يتراشقان الاتهامات، ما اثر سلبا على تحضير فريق الكرة.
وتفيد الانباء أن رئيس النادي عبدالحليم سمارة ومواليه من الإدارة، يملك رأيا مخالفا لرأي المجموعة الثانية التي تضم 5 أعضاء، ما خلق أزمة داخل النادي كان ضحيتها حتى هذه اللحظة فريق الكرة الذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع محافظات المملكة.
ويأمل جمهور الرمثا، خاصة في المحافظات الاخرى، من تغلب الإدارة على خلافاتها، والتفرغ لفريق كرة القدم أملا في استعادة أمجاده.
يشار إلى أن عددا كبيرا من لاعبي فريق  الرمثا لكرة القدم وصل إلى حوالي 11 لاعبا، انتهت عقودهم مع الفريق، وبالتالي حاجة الإدارة للسعي لتجديد عقود من تريد، والبحث عن تعزيز صفوف الفريق بلاعبين آخرين.
الحسين إربد يلتقي لاعبين اثنين
ضرب نادي الحسين إربد، موعدا مع لاعبين اثنين من أندية الشمال، للتفاوض معهما بشأن ضمهما رسميا إلى صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
الحسين إربد الذي فضل عدم الحديث في الاعلام عن هوية اللاعبين، أشار إلى أن هذه المفاوضات جاءت بتنسيب من المدير الفني عيسى الترك الذي تابع اللاعبين خلال الموسم الماضي، قبل أن يطلب مفاوضتهما على أمل ضمهما رسميا.
أحد هذين اللاعين يلعب في مركز الهجوم، وبرز بشكل ملفت مع فريقه في الموسم الماضي، فيما يلعب اللاعب الاخر في خط الوسط، حيث سبق وأن تنقل بين عدة أندية، من دون ان يحصل على فرصة اللعب مطولا بسبب خلافات مع ناديه.
جمعة هداف بطولة القدامى
ظفر فريق قدامى شباب الأردن لكرة القدم بلقب بطولة مدارس الاكاديمية الأولى بخماسي الكرة، بعد فوزهم في المباراة النهائية على فريق الوحدات بنتيجة 2-1.
وسجل للشباب بسام الخطيب وعمار الشرايدة، فيما سجل لفريق الوحدات لاعبه علي جمعة.
المباراة النهائية التي جرت أول من أمس، برعاية مدير عام مدارس الاكاديمية الأولى رسمي الملاح، شهدت اثارة وقوة، قبل أن يحسمها الشباب لصالحه.
وبرز من الشباب في المباراة كل من اسامة طلال ومهند محارمة وبسام الخطيب وطارق الكرنز وعمار الشرايدة وصالح نمر، فيما برز من فريق الوحدات يوسف العموري وعلي جمعة.
وشارك في البطولة التي اقيمت وانتهت بنفس اليوم، فرق مثلت قدامى شباب الأردن والوحدات والاهلي والجزيرة وعين كارم والبقعة إضافة إلى فريق باسم الإعلاميين.
وشهدت البطولة مشاركة لعدد من النجوم القدامى في فرق الاهلي والجزيرة والبقعة امثال عامر منيب وموسى شتيان وسامر الكيالي ومهند الجعفري ورفيق جودت وايمن ابو خليفة ومصطفى شحدة وجمال الوحيدي ورياض الدقس وماهر اسماعيل.
وحصل لاعب فريق قدامى الوحدات على جمعة، على لقب هداف الدوري برصيد 13 هدفا.
أكرم الزوي إلى تونس الجمعة
أكد المحترف الليبي أكرم الزوي، أنه سيغادر عمان يوم الجمعة المقبل، متوجها إلى تونس، للحاق بمنتخب بلاده الذي يستعد لملاقاة المنتخب المغربي يوم 3 الشهر المقبل، في اطار منافسات التصفيات الافريقية.
وأشار المحترف الليبي المنتهي عقده مع فريق الحسين اربد، أن مغادرته ستكون يوم الجمعة بناء على طلب المنتخب الليبي الذي تنتظره مباراة قوية امام نظيره المغربي.
وكشف الزوي في رده على استفسارات "الغد" عن مواصلته لدراسة العروض التي تلقاها من عدد من الاندية المحلية، على امل الحسم قريبا، سواء بتجديد الاحتراف في الأردن، او الرحيل إلى الخليج.
وأكد المحترف الليبي أنه تلقى عروضا من أندية الحسين اربد والفيصلي والوحدات، بانتظار مواصلة دراسة الموضوع تمهيدا للحسم، رافضا الافصاح عن هوية الفريق الاقرب للتوقيع على كشوفاته.
عبدالستار يسحب شكوى ضد الجزيرة
قام حارس مرمى فريق نادي الجزيرة أحمد عبدالستار بسحب شكوى تقدم بها ضد ناديه، رغم مرور ايام قليلة فقط على تقديم الشكوى.
وتوجه اللاعب إلى اتحاد كرة القدم، حيث قام بسحب الشكوى، واسترداد قيمة الرسوم البالغة 400 دينار.
وترجح الانباء أن النادي اقنعه بسحب الشكوى، على أن يحصل على مستحقاته المالية وفق آلية معينة اتفق عليها الطرفان.
طاقم أردني لمباراة اوراوا وسول
غادر الحكام أدهم مخادمة وعيسى عماوي وأحمد مؤنس ومحمد ابو لوم عمان يوم أمس الاحد، متوجهين إلى كوريا الجنوبية، لادارة مباراة فريقي اوراوا الياباني واف سي سول الكوري الجنوبي.
وتأتي هذه المباراة في اطار منافسات اياب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.
وجاء منح طاقم التحكيم الأردني، مهمة ادارة هذه المباراة القوية، ليؤكد ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقدرة الحكم الأردني الذي تم تكليفه مؤخرا بادارة عدد كبير من المباريات الآسيوية المهمة على صعيد الاندية والمنتخبات.
المباراة التي تجرى يوم الاربعاء المقبل في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، ستحدد هوية الفريق المتأهل إلى الدور التالي، علما أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت لمصلحة الفريق الياباني بنتيجة 1-0.
5 حكمات في معسكر الاسكندرية
تستعد دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم. لتسمية 5 حكمات، للمشاركة في معسكر الحكام المزمع اقامته في مدينة الاسكندرية المصرية خلال الفترة من 8- 15 تموز (يوليو) المقبل، في اطار التحضير لانطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد 2016-2017.
وينتظر أن تقوم دائرة الحكام قريبا بتسمية حكام دوري المحترفين المشاركين في المعسكر، بانتظار تسمية الحكمات الخمس ايضا.
وتأتي هذه الخطوة التي انتهجها الاتحاد مؤخرا، بهدف الارتقاء بمستوى العنصر النسوي في التحكيم، كون الحكم يعتبر من الاركان الاساسية لتطوير كرة القدم بما فيها كرة القدم النسوية.
الشيشاني يواصل اجازته في أميركا
يواصل اللاعب محمد عمر الشيشاني، قضاء اجازته في الولايات المتحدة، مستثمرا غياب التدريبات والمنافسات في الوقت الحالي.
الشيشاني الذي انتهى عقده مع فريق الحسين اربد، حرص على الذهاب في هذه الاجازة، على أن يعود قريبا، للاطلاع على عروض الاندية التي ترغب في ضمه.
وكان عدد من نجوم الكرة المحلية التي تربطهم صداقة مع الشيشاني، قد حرصوا على التواصل معه خلال الفترة الماضية، لتعزيته بوفاة جده.
حفل تكريمي للاعبات الاستقلال
أعلن نادي الاستقلال، عزمه تنظيم حفل عشاء تكريمي للاعبات فريق كرة القدم، بعد اختتام مشاركتهن في الدوري النسوي (أ)، ونجاح الفريق في الثبات في الدوري.
ويأتي حفل العشاء المنتظر، بدعوة من رئيس النادي الدكتور حسين الجبور، تكريما لجهود اللاعبات اللواتي قدمن مستويات جيدة، دفعت المنتخبات لاستدعاء عدد منهن لاختبارهن على أمل استمرارهن بصفوف المنتخبات الوطنية.
ويشرف على تدريب الفريق العراقي علي حسن مديرا فنيا، والعراقي علي الدليمي مدربا.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، تدربوا في اليومين الماضيين عند الواحدة ظهرا، وسط درجات حرارة عالية، وذلك بهدف التأقلم على اجواء البحرين، عند لقاء فريق المحرق الاربعاء المقبل... قلة حجوزات الملاعب ساعدت الفيصلي للتدرب في هذا التوقيت ايضا.
• المدرب جمال محمود، وبناء على المفاوضات التي جرت بينه وبين شباب الأردن أول من أمس، يعتزم خلال الساعات القليلة المقبلة، تقديم قائمة بأسماء اللاعبين الذين يحتاجهم في شباب الأردن في الموسم المقبل، في حال اتفق على تجديد عقده.
• نادي الجزيرة يعتزم دعوة اللاعبين أحمد سمير وصالح الجوهري، لعرض تجديد عقديهما مع الفريق... الجزيرة يسعى لترتيب جلسة مع سمير قبيل سفر اللاعب مع المنتخب الوطني إلى تايلند، وفق ما أشار اليه النادي.
• فريق خماسي الحرس الملكي لكرة القدم، يخوض مباراتي نهائي بطولتين مختلفتين يومي الخميس والسبت المقبلين، في اطار مشاركته بالبطولات المحلية التي تقام بمناسبة احتفالات الوطن بمئوية الثورة العربية الكبرى وعيد الاستقلال... فريق الحرس سيخوض يوم الخميس المقبل، مباراة نهائي بطولة الاستقلال أمام فريق الدرك، فيما يخوض يوم السبت المقبل مباراة نهائي بطولة الحلابات... الملفت في فريق خماسي فريق الحرس الملكي، عبارات الاطراء والاشادة التي يحظى بها قائد الفريق حاتم عقل الذي وصفه المتابعون للمباريات باستعادته للشباب من خلال ادائه المتميز في مباريات الخماسي، وتمتعه باللياقة البدنية العالية...عقل تلقى اجماع المتابعين بتفوقه بشكل جيد، ما يعني استمراره في اللعب بدوري المحترفين في الموسم المقبل.
• عدد من مدربي أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، تابعوا مباراة فريقي الوحدة والطالبية التي جرت أول من أمس، على ملعب جرش ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية، وذلك بهدف انتقاء عناصر جيدة للعب في دوري الأولى الموسم المقبل... المباراة ووفق الحضور جاءت متميزة تنظيميا.
• الانباء الواردة من نادي سحاب، تفيد بعزم فريق الكرة الاستفاد من خبرة عدد من لاعبي مدينة سحاب الذين لعبوا في السنوات الماضية لأندية المحترفين.. نادي سحاب يبحث عن بناء فريق قوي قادر على تقديم مستويات فنية جيدة في دوري المحترفين في الموسم المقبل، معتمدا على جماهير الفريق التي تهرول خلف الفريق في حله وترحاله، ما يشكل حافزا اضافيا للاعبين.
• اللاعب محمد الداود المحترف في صفوف فريق الحد البحريني لكرة القدم، ما يزال يتواجد في المنامة، رغم انتهاء الموسم الذي توج فيه فريقه بلقب الدوري... تأخر الداود جاء لمواصلة مشاركة فريقه احتفالاته بهذا اللقب الغالي.
• مدرب عربي عمل في الموسم الماضي في صفوف أحد الاندية المحترفة، يضطر لتأخير مغادرته إلى بلاده، بسبب عدم حصوله على كامل مستحقاته المالية ... المدرب أكد لـ"الغد" أن النادي منحه جزءا من مستحقاته من دون أن يدفع كامل المستحقات، ما دفعه للبقاء في الأردن لحين تسلم كامل مستحقاته المالية.

التعليق