الفيصلي والوحدات يعيدان الهيكلة والبقعة يكافئ جسام بشيك من دون رصيد وعبيدالله ينسحب احتجاجا على خير

الملاعب تمنح "النشامى" استراحة و3 خطابات للمصريين بشأن خطاب

تم نشره في الأربعاء 25 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • نجم المنتخب الوطني وفريق الرمثا السابق خالد الزعبي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الملاعب تمنح "النشامى" استراحة يومين
ساعد غياب الملاعب التدريبية في العاصمة عمان، على منح لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، استراحة لمدة يومين (اليوم ويوم غد الجمعة).
ووفق المعلومات، فإن المدرب عبدالله ابو زمع، كان يتجه لمنح اللاعبين استراحة لمدة يوم، في ظل الجهد الذي بذله اللاعبون خلال الايام الماضية، ومشاركة لاعبي الوحدات والفيصلي بالكأس الآسيوية، قبل أن تأتي مشكلة عدم توفر الملاعب التدريبية، لتجبر ابو زمع على اتخاذ قرار بمنح النشامى استراحة حتى يوم السبت المقبل.
وتساءل أحد اللاعبين في المنتخب باستغراب، عن عدم قدرة منتخب البلد على تأمين ملعب للتدريب، معتبرا أن ذلك يستحق التوقف عنده كثيرا.
وينتظر أن تكتمل تشكيلة المنتخب يوم السبت المقبل، بالتحاق لاعبي الفيصلي والوحدات، علما أن لاعبي الوحدات اجروا اتصالا من المطار يوم أمس، للسؤال عن تدريبات المنتخب، قبل ابلاغهم بضرورة الاستراحة حتى السبت.
3 خطابات للمصري بشأن خطاب والنادي يدعي اصابته
وصل عدد الخطابات التي ارسلها المنتخب الوطني، للنادي المصري البورسعيدي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا طارق خطاب إلى 3، في ظل تعنت الفريق المصري في ارسال اللاعب.
آخر تلك الخطابات رد عليها المصري، بعدم قدرة اللاعب على الحضور بسبب معاناته من إصابة، وهو ما أثار المنتخب الذي بادر إلى اجراء اتصال مع الاتحاد المصري لكرة القدم، املا في الحصول على مساعدته.
ويرى المنتخب الوطني أن خطاب يتمتع بصحة جيدة، بعد أن تم معالجته في قطر على حساب الاتحاد الأردني، معبرا عن أمله في تعاون أكثر من الفريق المصري.
جسام: مكافأتي من البقعة شيك من دون رصيد
كشف المدير الفني لفريق نادي البقعة لكرة القدم العراقي ثائر جسام، عن دهشته من تصرف النادي بمنحه شيكا من دون رصيد، كجزء ثالث وأخير من مستحقاته المالية المتأخرة على النادي، مستغربا مكافأته بهذه الطريقة بعد أن انقذ الفريق من الهبوط للدرجة الأولى، ودفع البقعة ليكون بطلا لمرحلة الاياب من الدوري بعد نتائج متميزة.
وتوقع  جسام في تصريح لـ"الغد" أمس، مبادرة البقعة بتكريمه بشكل يليق بما قدم للفريق، مشيرا إلى أن قيمة الشيك تبلغ حوالي 15 ألف دولار.
واضاف: منذ التعاقد معي، تم الاتفاق على أن احصل على مستحقاتي على 3 دفعات، تسلمت الأولى عند توقيع العقد، والثانية على شكل رواتب والثالث بشيك استحق يوم 10 نيسان (ابريل) الماضي.
وقال: طلب مني البقعة تأجيل صرف الشيك إلى 10 أيار (مايو) الحالي بسبب عدم وجود رصيد، وهو ما وافقت عليه تقديرا لوضع النادي، ولكن هذا الموعد حل من دون أن يكون هناك رصيد في البنك، ما دفعني للحديث مع الإدارة وابلاغها بضرورة صرف الشيك فورا، وطلبت منهم تجهيز المبلغ عقب عودتي من سفرتي دبي والعراق.
وأكد المدرب العراقي انه عاد إلى عمان ولكنه لم يجد المبلغ، ما دفعه للاتصال بالادارة، لابداء استغرابه من هذا التصرف، والتلويح بتقديم شكوى رسمية، واطلاع الجميع عبر الفضائيات على حقيقة ما جرى.
وبدا المدرب العراقي منزعجا بشكل كبير نتيجة هذا التصرف، متمنيا أن تشهد الساعات المقبلة حلا وديا للموضوع.
عبيدالله ينسحب من جلسة المسابقات
انسحب عضو الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم، ورئيس لجنة الملاعب في الاتحاد ورئيس نادي اتحاد الرمثا منصور عبيدالله من جلسة لجنة المسابقات التي جرت أول من أمس في مقر الاتحاد، احتجاجا على كلام رئيس نادي شباب الأردن سليم خير.
وفي التفاصيل، فقد حضر منصور لجلسة المسابقات كعضو في الهيئة التنفيذية، وبصفته رئيسا للجنة الملاعب، إضافة إلى تمثيله لاندية الدرجة الاولى، لتبدأ الجلسة بكتاب موقع من 10 أندية من اصل 14 في دوري أندية الدرجة الأولى، تطالب بتأجيل دوري الأولى حتى شهر شباط (فبراير) أو آذار (مارس) المقبلين.
عبيدالله بدأ الحديث بالاشارة إلى أنه يحترم رأي جميع أندية الدرجة الأولى الموقعين وغير الموقعين على التأجيل، ليقوم بشرح وجهة نظر الطرفين.
وقال عبيدالله: نحن في اتحاد الرمثا من المتضررين من تأجيل دوري الأولى، ولكنني اتماشى مع المصلحة العامة واحتراما لرأي الاغلبية، لذلك أويد مسألة تأجيل دوري الأولى.
في هذه اللحظات تدخل رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، محتجا على كلام عبيدالله، مشيرا إلى أنه ليس ممثلا عن أندية الدرجة الأولى، ليثير ذلك عبيدالله الذي اشار إلى أن هذا الكلام يعد بمثابة الاتهام له، رغم أنه ليس مع أو ضد وانما مع الاغلبية.
وارتفعت وتيرة النقاش بين عبيدالله وخير على خلفية هذا الموضوع، لينهض منصور من مقعده ويعلن انسحابه من الجلسة.
وعلى ضوء ما حدث، طلب عدد من أندية الدرجة الأولى، عقد اجتماع  يوم الثلاثاء المقبل للاندية الـ 14 في مقر اتحاد كرة القدم، لبحث الموضوع والخروج بقرار نهائي.
استقرار حالة النجم السابق خالد الزعبي
استقرت حالة نجم المنتخب الوطني ونادي الرمثا السابق لكرة القدم خالد الزعبي، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال تواجده في الإمارات حيث يعمل هناك.
وتلقى الزعبي اتصالات الكثير من محبيه، فور علمهم بتعرض النجم المحبوب لانتكاسة صحية.
ويعتبر خالد الزعبي أحد ابرز نجوم الكرة التي انجبتهم الملاعب الأردنية، حيث كان أحد افضل المهاجمين، إضافة إلى دماثة خلقه وروحه الرياضية العالية، ما جعله محبوب الجماهير.
جمال يسلم شباب الأردن مطالبه
سلم المدرب جمال محمود، إدارة نادي شباب الأردن مطالبه، للاشراف على تدريب الفريق خلال الموسم المقبل، بعدما قاد الفريق في الموسم الماضي.
جاء ذلك خلال جلسة الإدارة مع المدير الفني التي جرت ليلة أول من أمس واستمرت لحوالي ساعتين، تم فيها مناقشة كامل التفاصيل.
طلبات المدرب تمثلت بتحديد ميزانية واضحة للفريق، والعمل على مفاوضة اغلب اللاعبين لتجديد عقودهم، مع وضع اسماء بديلة في حال تعثرت المفاوضات مع أي لاعب في الفريق.
كما طالب محمود بجدولة مستحقات اللاعبين عن الموسم الماضي بالتنسيق مع اللاعبين انفسهم، اضافة إلى طلبات المدرب المالية.
الجلسة التي وصفت بالايجابية، تنتظر رد الإدارة خلال الساعات المقبلة لحسم الموضوع بشكل نهائي سواء بالقبول أو الرفض.
قدم المدرب عوض في الجبس
وضع المدرب عدنان عوض قدمه في الجبس، بعد تعرضه لتمزق في القدم، خلال مشاركته في مباراة بخماسي الكرة.
وخضع المدرب الوطني لفحوصات طبية، كشفت عن وجود تمزق في القدم، وبالتالي ضرورة تثبيتها بالجبس، لحين استعادة عافيتها بشكل كامل.
وكان عوض قد نشط في الفترة الأخيرة، بالمشاركة برفقة اصدقائه في مباريات ترفيهية بخماسي الكرة، قبل أن يتعرض لاصابة ستضطره لاعادة التفكير باللعب مستقبلا.
العمايرة يستمر مع شباب الأردن موسما آخر
اتفق نادي شباب الأردن مع حارس المرمى لؤي العمايرة، على تجديد العقد لموسم واحد، بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه العمايرة خلال الموسم الماضي.
وجرت جلسة بين إدارة النادي والحارس، تم خلالها تجديد الثقة بالحارس بانتظار الاجراء الرسمي، وأعلن العمايرة أن الموسم المقبل، سيكون آخر مواسمه قبل اعلان الاعتزال نهائيا، ومن ثم الاتجاه إلى عالم التدريب.
تفاوت في مكافآت لاعبي البقعة
تفاوتت قيمة مكافآت لاعبي فريق البقعة لكرة القدم، التي تم توزيعها أول من أمس، من قبل أحد المحبين للنادي، في حفل اقيم في أحد فنادق العاصمة عمان.
هذا التفاوت اثار تحفظ بعض اللاعبين الذين اعتبروا أنفسهم يستحقون مبلغا ماليا أكبر، فيما اعتبرت الادارة أن هذا التوزيع جاء بناء على كشف مقدم للشخص الداعم، ووفق آخر تشكيلة، وآخر مباريات في الدوري.
واعتبرت الادارة انها كانت تتمنى لو توفر في صندوقها مبلغا ماليا لتوزيعه ايضا على اللاعبين، ولكنها في نفس الوقت اشادت بالمتبرع والمحب للنادي على هذه اللفتة التي ساهمت في تحفيز وتشجيع اللاعبين.
ووفق التفاصيل، حصل حوالي 17 لاعبا على مكافأة بقيمة 350 دينارا، وحوالي 7 لاعبين على مبلغ 200 دينار، فيما حصل البقية على 100 دينار، علما ان المدير الفني ثائر جسام حصل على 350 دينارا ايضا.
إلى ذلك، التقت إدارة البقعة مع المدرب السوري عبدالرحمن ادريس، لبحث موضوع التعاقد معه، بانتظار مزيد من المفاوضات لاحقا لمعرفة إمكانية التعاقد مع المدرب ام لا.

كواليس النجوم

• الفيصلي والوحدات سيبدآن منذ اليوم، الخطوات الفعلية لإعادة هيكلة فريقيهما، حيث فضل الفريقان خلال الايام الماضية عدم الجهر بالتحركات التي ظلت محاطة بالسرية لحين الانتهاء من المشاركة الآسيوية بدور الستة عشر، حفاظا على معنويات اللاعبين الحاليين....الفيصلي وبعد الانتهاء من مباراة المحرق البحريني بالكأس الآسيوية، سيبدأ بإعادة هيكلة الفريق، حيث ترجح مصادر خروج عدد لا بأس به من اللاعبين ممن انتهت عقودهم امثال الحارس محمد شطناوي وشريف عدنان وعبدالآله الحناحنة وعصام مبيضين...النادي بدأ رحلة البحث عن لاعبين جدد، حيث جرت مفاوضات مع أكثر من لاعب محلي واجنبي.. من اللاعبين المحليين شريف النوايشة ومحمد ابو حلاوة وعدي زهران وانس بني ياسين واحسان حداد وغيرهم.... فريق الوحدات وبعد الخروج من البطولة الآسيوية، سيبدأ بإعادة ترتيب اوراقه، من خلال البحث عن مدرب جديد، حيث تم تداول عدة اسماء اغلبها اسماء اجنبية، كما سيبحث ملف اللاعبين الذين سيكملون المشوار والذين سيغادرون الكشف، اضافة إلى ملف اللاعبين المحترفين.. المعلومات تشير إلى توجه النادي للتعاقد مع الليبي اكرم الزوي.
• اللاعب حازم جودت الذي انتهى عقده رسميا مع فريق ذات راس، باشر تدريباته الفردية في صالة اللياقة البدنية في أحد المراكز، استعدادا للعودة بقوة للموسم الجديد...جودت تلقى عدة مفاتحات من أندية محلية، ولكنه فضل التريث أملا في عقد خارجي، علما أن حازم سبق وأن احترف في احد الفرق العمانية.
• محترف اجنبي في أحد الأندية المحلية، كشف عقب نهاية الموسم عن معاناة كبيرة مع إدارة ناديه خلال الموسم..من المعاناة التي عاشها قطع الكهرباء عن شقته لعدم التزام النادي بدفع الفواتير، ما دفعه للتكفل بدفع الفاتورة من جيبه الخاص.
• اللاعب الأردني المحترف في رومانيا ثائر البواب، انضم إلى فريق ام صلال القطري، للعب في صفوفه خلال الموسم المقبل.. اللاعب وصل إلى قطر وخضع لفحوصات طبية كاملة.
• مدربون تقدموا لتدريب المنتخبات الوطنية لكرة القدم، تمنوا أن يتم الاستعجال بإعلان اسماء الفائزين بالعمل في الاتحاد، حتى يتمكن المدرب من تحديد مشواره المقبل.. مدربون اشاروا إلى انهم تلقوا عروضا من أندية محلية، ولكنهم فضلوا تأجيل المفاوضات لحين اتضاح نتائج مقابلاتهم مع الدائرة الفنية، ليتمكنوا من حسم أمرهم...البعض يخشى أن يواصل انتظار النتائج ويضيع فرصة تدريب الاندية.
• المحترف السوري في صفوف فريق نادي الجزيرة لكرة القدم  ياسر شوشرة "المنتهي عقده"، يتجه لتقديم شكوى ضد النادي للحصول على مستحقاته المالية...المحترف لن يقدم على هذه الخطوة الا بعد انتهاء كافة السبل الودية التي انتهى اغلبها.
• مشارك في دورة التدريب الآسيوية بالمستوى الثالث، اشار في تصريح لـ"الغد" أن نتيجته لم تظهر حتى الآن، رغم انتهاء الدورة يوم 24 آذار (مارس) الماضي، مشيرا إلى أنه راجع المعنيين في الاتحاد الذين ابلغوه بان مشاركين ربما يحصلون على النتائج خلال شهر، وربما خلال سنة...المشارك في الدورة يواصل البحث عن نتيجته حتى الآن...يشار إلى أن محاولات التواصل مع المسؤولين عن الدورات في اتحاد الكرة للتأكد من المعلومة يعتبر صعبا للغاية، في ظل رفضهم للرد على الاتصالات، خوفا من اتهامهم بتسريب أخبار الاتحاد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شريف النوايشه (أحمد المناصير)

    السبت 25 حزيران / يونيو 2016.
    شريف النوايشه لاعب نهاجم هداف لابد ان يكون في نادي يدعم قدراته و يزيد منها