الفيصلي يقرأ الفاتحة مع ياسين ويضم السموعي والجعافرة والاتحاد يفاجئ هشام وعقل أفضل لاعب

الوحدات يعرض 100 ألف دولار على دراغان

تم نشره في الاثنين 30 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً
  • مدرب فريق الوحدات هشام عبدالمنعم - (الغد)
  • لاعب فريق الحرس الملكي حاتم عقل - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
تفاصيل مفاوضات الوحدات ودراغان وفحص طبي لتوريس
تدخل مفاوضات نادي الوحدات مع المدرب دراغان اليوم منعطفا مهما، لتحديد مسألة تولي المدرب مهمة الإدارة الفنية للفريق في الموسم المقبل.
ووفق التفاصيل، فإن المفاوضات بين النادي والمدرب متواصلة منذ أيام، بحيث وصل عرض الوحدات للمدرب إلى 100 ألف دولار، بينما اشترط المدرب الحصول على 120 ألف دولار.
المفاوضات تخللها أيضا الحديث عن الكادر الفني المساعد، حيث يرغب دراغان في تعيين مساعديه، فيما اقترح الوحدات أسماء معينة، لتتواصل المفاوضات خلال الساعات القليلة الماضية، بانتظار الاقتراب من الحسم اليوم، سيما أن الإدارة تعتزم عقد جلسة لمناقشة أوضاع الفريق.
إلى ذلك يرغب الوحدات في إخضاع المحترف البرازيلي توريس فرانشيسكون لاختبارات طبية، للوقوف على إصابته، قبل حسم موضوع تجديد عقده.
ووفق المعلومات، يخشى الوحدات مواصلة معاناة المحترف من الإصابة التي أبعدته عن الفريق مؤخرا، وبالتالي عدم الاستفادة منه في الموسم المقبل، بانتظار الفحوصات التي ستحسم الموضوع.
حمد يكشف عن عرضين محليين
كشف المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، عن تلقيه عرضين للإشراف على تدريب ناديين محليين بدوري المناصير للمحترفين، دون أن تصل تلك العروض لمفاوضات رسمية.
وأشار المدرب العراقي في تصريح لـ"الغد" عن مفاتحته واستمزاج رأيه بشأن قبول فكرة العودة لتدريب ناد محلي، دون أن يصل الحديث إلى اجتماع مباشر ومفاوضات رسمية.
وقال حمد: "في الفترة الماضية تلقيت عرضا من ناد محترف، وقبل فترة قصيرة تلقيت عرضا آخر، وهو ما سأدرسه بشكل جدي".
وأضاف: "في السنوات الماضية، كنت أرفض فكرة الإشراف على ناد أردني، حبا مني وتقديرا لجمهور الكرة الأردنية، الذي بادلني نفس الشعور خلال اشرافي على تدريب المنتخب الوطني، ولكن في الأيام الحالية ونتيجة الحاح البعض، بدأت أتقبل الفكرة تدريجيا، دون أن اتخذ قرارا نهائيا، بانتظار مزيد من التفكير قبل حسم الموضوع".
وأضاف: "الأيام الماضية لم أتلق عروضا خارجية تلبي الطموح، ما دفعني للتفكير بالبقاء في عمان، سيما أن قصة عشق تربطني بالأردن، آملا أن ينجح في اتخاذ القرار المناسب".
الفيصلي يقرأ الفاتحة مع ياسين ويضم السموعي والجعافرة
توصل النادي الفيصلي لاتفاق مع حارس المرمى معتز ياسين، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وجرى الاتفاق في مقر النادي يوم أمس، حيث دار حديث مطول بين النادي والحارس حول التفاصيل المالية، تم فيه الاتفاق على جميع التفاصيل.
وقرأ الطرفان "سورة الفاتحة"، إيذانا بالاتفاق النهائي، وبالتالي تأجيل التوقيع الرسمي حتى تعيين مدرب رسمي، لحين عودة الحارس من تايلند حيث يرافق المنتخب في البطولة الدولية الودية التي تقام هناك خلال الفترة من 2-7 الشهر المقبل.
وكان معتز قد لعب في الموسم الماضي في صفوف فريق نادي ذات راس، حيث قدم مستوى متميزا أهله لمواصلة اللاعب في صفوف المنتخب الوطني، قبل أن يستعد للانتقال حديثا إلى الفيصلي.
كما ضم النادي الفيصلي ايضا اللاعبين قصي الجعافرة الذي لعب مع ذات راس، واللاعب يوسف السموعي الذي لعب في الجزيرة، بانتظار ظهور اللاعبين مع "الأزرق" خلال الموسم المقبل.
هشام يؤكد ارسال السيرة الذاتية والاتحاد ينفي
تفاجأ المدرب هشام عبدالمنعم، لدى سؤاله عن عدم استدعائه حتى الآن لمقابلة المدير الفني في الاتحاد الانجليزي ستيوارت، بنفي اتحاد الكرة تسلمه للسيرة الذاتية للمدرب، وهو ما نفاه هشام عبدالمنعم الذي يعتقد أنه ليس من الاشخاص المرغوب فيهم للمشاركة في تدريب المنتخبات الوطنية.
القصة بدأت عندما شعر هشام بتأخر استدعائه من قبل الانجليزي ستيوارت للمقابلة، من أجل اختيار مدربين للمنتخبات الوطنية، ما دفع عبدالمنعم لإجراء اتصال مع المدير الإداري أحمد قطيشات، للاستفسار عن عن الموضوع، ليأتي رد الأخير بأنه لم يتسلم السيرة الذاتية للمدرب.
عبدالمنعم تفاجأ بالرد، وأبلغ قطيشات أنه كان من أول المدربين المرسلين لسيرته الذاتية عبر الإيميل المعتمد الذي أخذه من الإداري في الاتحاد علي شهاب.
المدير الإداري أصر على عدم تسلم السيرة الذاتية، ما أغضب هشام الذي رد بإرسال رسالة عبر "الواتس أب" إلى قطيشات، يظهر فيها صورة الايميل الذي أرسل السيرة الذاتية عبره، مجددا استغرابه لهذا التجاهل وفق ما يتحدث به المدرب.
وينتظر أن يبحث الاتحاد في الموضوع خلال الساعات المقبلة، للوقوف على الموضوع، وتحديد مكان الخطأ.
عقل أفضل لاعب
نال لاعب فريق نادي ذات راس المنتهي عقده مع النادي، ولاعب فريق الحرس الملكي لكرة القدم حاتم عقل، جائزة أفضل لاعب في بطولة الاستقلال التي اختتمت أول من أمس، وظفر فريق الحرس الملكي بلقبها بقيادة مدربه إسلام ذيابات.
وتسلم عقل في عقب المباراة الختامية كأس البطولة، كما تسلم جائزة افضل لاعب، رغم مشاركة عدد كبير من نجوم الخماسي، ونجوم كرة القدم الأردنية، في مؤشر على قدرة اللاعب على مواصلة العطاء.
وأشار البعض خلال متابعة المباريات، أن عقل ربما يحصل على عرض جيد في الموسم الكروي المقبل، في ظل الخبرة التي يمتلكها، ومواصلة اللعب بمستوى جيد.
الحسين إربد يلحق 4 لاعبين من "المواهب" بالفريق الأول
أسفر الاختيار الأول للمدير الفني لفريق الحسين إربد عيسى الترك، لمجموعة من المواهب الكروية التي حضرت للنادي للخضوع لاختبارات، عن اختيار 4 لاعبين من أصل 100 لاعب حضروا الاختبارات، أملا في الفوز بفرصة اللعب في صفوفه.
الاختيار الأولي للترك، دفعه لاختيار 4 لاعبين للفريق الأول، فيما تم إلحاق عدد كبير من المواهب بفرق الفئات العمرية، للخضوع لمزيد من الاختبارات، وبالتالي تقليص العدد في الأيام المقبلة.
سالم محمود يحاضر بالمدربين
ألقى مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود، محاضرة يوم أمس بالمدربين المشاركين في دورة التدريب الآسيوية c، المقامة حاليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وتضمنت محاضرة محمود عدة محاور أبرزها التعديلات التي طرأت على القوانين، وعلاقة المدرب بالحكم.
ودار حوار بين المدربين ومدير دائرة الحكام، حول العديد من المواضيع، ما أثرى المحاضرة والدورة.
يشار أن دورة المدربين يحاضر فيها اسلام ذيابات ويساعده احمد الدرزي.
الشبول والكتة يطالبان الجزيرة بـ"شيك مؤجل"
طلب المدير الفني السابق لفريق الجزيرة ومدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة من إدارة النادي، منحهما مستحقاتهما المالية المتأخرة من الموسم الماضي، أو تسليمهما شيكا مؤجلا يضمن حقهما.
ووفق المعلومات لا يرغب المدربان بتقديم شكوى في المرحلة الحالية، لحين استنفاذ جميع الحلول، خاصة أنهما يعتزان بعلاقتهما مع النادي، وبالتالي انتظار تسلم المستحقات دون اللجوء إلى خطوات تصعيدية.
إلى ذلك، كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني السابق للجزيرة، عن استغراب المدربين من تصريحات الإدارة التي نسبت الفضل لنفسها في الموسم الماضي، متناسية فضل المدربين الذين نقلوا الفريق من المركز العاشر إلى المركز الثالث.

كواليس النجوم

• ينتظر أن تكون إدارة النادي الفيصلي قد حسمت خلال اجتماعها ليلة أمس، موضوع التعاقد مع المدير الفني جمال أبو عابد... المدرب أبو عابد أبلغ النادي أنه سيتولى الجلوس مع اللاعبين المنتهية عقودهم، والمقتنع بمستواهم الفني، لمفاوضتهم والاستماع إلى رغبتهم بالبقاء أو الرحيل عن الفريق... المدرب طلب من الإدارة مجموعة من اللاعبين، بانتظار دراسة الطلبات "ليلة أمس" للحسم. .. أبو عابد يتوقع أن يصطحب معه مدرب حراس المرمى سمير رحال.
• لاعبو فريق الحرس الملكي لكرة القدم، خاضوا مباراة نهائي الاستقلال التي جرت في منطقة الحلابات في ساعة متأخرة من ليلة أول من أمس... اللاعبون كانوا منشغلين بمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا... اللاعبون لبوا عقب المباراة دعوة أحد الشخصيات لتناول طعام العشاء وحضور الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الرحيل بسرعة إلى عمان، أملا في استكمال باقي وقت المباراة.. اللاعبون تابعوا اللحظات الأخيرة للقمة بعد وصولهم إلى منازلهم بالعاصمة عمان.
• المباراة النهائية لدوري الكرة النسوية التي جرت أول من أمس، على ملعب الهاشمي، وانتهت بفوز شباب الأردن على عمان، حفلت بالكثير من الانتقادات والملاحظات التي من أبرزها غياب الاهتمام من جانب الاتحاد والإعلام، بحيث تحتاج هذه المباراة لاهتمام أكثر في ظل أن الأردن مقبل على استضافة كأس العالم للسيدات تحت سن 17... المنتقدون من الناديين يرون أن المباراة كان يفترض أن تقام على ملعب أفضل يليق بنهائي الدوري، كما أن البطولة كانت تحتاج لمتابعة أكثر للوقوف على الحضور الجماهيري العائلي الذي كان ملفتا، في بروفة يمكن الاستفادة منها في كأس العالم خصوصا لو تم تغطيتها إعلاميا بشكل لافت، لنقلها إلى جميع المحافظات.

التعليق