افتتاح "سلة" غرب آسيا والمنتخب يلتقي العراق اليوم

تم نشره في الاثنين 30 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

عمان –الغد- برعاية نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم السابق الدكتور محمد الذنيبات، افتتحت أمس في صالة نادي شباب الفحيص، بطولة غرب آسيا في نسختها السادسة عشرة لكرة السلة، والتي يستضيفها نادي شباب الفحيص بالتعاون مع اتحاد كرة السلة.
وكانت مباريات البطولة قد افتتحت أمس بلقاء جمع المنتخب اللبناني مع نظيره الإيراني، فيما كان المنتخب الوطني قد التقى في ساعة متأخرة من ليلة أمس مع المنتخب السوري، وتجري عند الساعة الساعة الخامسة من مساء اليوم مباريات الجولة الثانية، حيث تلتقي سورية مع إيران، يعقبها في السابعة مساء لقاء المنتخب الوطني مع العراق.
وكان الاجتماع الفني للبطولة المؤهلة إلى بطولة كأس التحدي المقررة في إيران خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل؛ قد عقد أول من أمس في قاعة البتراء في فندق امبريال مكان اقامة الوفود بحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا جان ثابت، ورئيس النادي ايمن سماوي، بحضور نائب رئيس اتحاد كرة السلة عامر ابو راشد، وأمين سر الاتحاد ابراهيم الشعراوي، الى جانب عضوي مجلس إدارة الاتحاد زهير نصار ورمزي الكرمي، ومندوبو الفرق المشاركة.
وتنص تعليمات البطولة على تأهل 3 منتخبات إلى بطولة التحدي في إيران، وبما أن إيران قد ضمنت التأهل فإن البطاقتين الثانية والثالثة ستكونان محصورتان بين منتخبات الأردن، سورية، لبنان والعراق.
وبحسب جدول البطولة، فان مباريات غد الاربعاء ستجمع الأولى الساعة السادسة لبنان مع سورية، وفي الثامنة إيران مع العراق، ويلتقي في السادسة من مساء بعد غد الخميس العراق مع لبنان، وفي الثامنة يلتقي الأردن مع إيران، وتختتم مباريات البطولة يوم الجمعة المقبل بلقاء الأردن مع لبنان عند السادسة مساء، فيما يلتقي في الثامنة العراق مع سورية. 

التعليق