"منتدى الاتصالات" في تشرين الثاني برعاية ملكية

تم نشره في الأربعاء 1 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" عقد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يومي 9 و10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "نحو رقمنة الاقتصاد" (Digitizing the Economy")، وذلك اتساقا مع التوجهات العالمية في هذا المجال، حيث سيناقش المتخصصون والمتحدثون كيف أثرت وسائل التكنولوجيا الحديثة بأشكالها المختلفة على القطاعات الاقتصادية المتنوعة والحياة اليومية، كما سيسلطون الضوء على كيفية الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة بما يعود في النهاية بالفائدة على الأفراد والأعمال في المنطقة العربية خاصة والعالم عامة.
وشهد العالم خلال السنوات القليلة الماضية تطورات متسارعة في مجال التكنولوجيا؛ مثل ظهور مصطلحات كاقتصاد الإنترنت والاقتصاد الرقمي وغيرها من التجارب العالمية، ما ألقى بظلاله على اقتصادات الدول وقطاعاتها، حيث سيسلط المنتدى الضوء على تجارب الدول في هذا المجال من خلال عدد من الجلسات وورشات العمل والحوارات التفاعلية التي تضم أسماء هامة في المجالات المتنوعة التي تأثرت بمظاهر الاقتصاد الرقمي كالتعليم، والإعلام، والطب، والتجارة والصناعة، والطاقة وغيرها.
ويسعى المنتدى كذلك إلى تمهيد الطريق لتطبيق التوصيات التي سيخرج بها ووضعها موضع التنفيذ من خلال النقاش مع أصحاب القرار حول كيفية سنّ التشريعات وتجهيز البنية التحتية وغيرها من الخطوات.
ومن الجدير بالذكر أن المنتدى انطلق في العام 2002، ويعقد مرة كل عامين، ويهدف إلى بناء رؤية وتوجه لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية، إضافة إلى إطلاع المهتمين على أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال التكنولوجيا، فضلا عن تمكين المهتمين من الاطلاع على تجارب متنوعة من حول العالم من خلال متحدثين متخصصين في المجالات المختلفة.
كما يعد المؤتمر من أهم المنتديات المتعلقة بالتكنولوجيا في المنطقة، ويحظى بأهمية ومتابعة كبيرة من جميع الأطراف والمهتمين.
وتأسست جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن "إنتاج" كجمعية غير ربحية داعمة وممثلة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العام 2000، بهدف تحسين وتطوير القطاع ومشاريع ونشاطات المملكة المختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتقوم الجمعية على مبدأ العضوية الاختيارية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العاملة في الاردن في أسواق ومجالات تصميم وتطوير البرمجيات والأنظمة والتطبيقات وحلول الاتصالات وتجميع وتوزيع منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة وخدمات الدعم والصيانة.
وتعتبر العضوية مفتوحة لمزودي ومستخدمي منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى الجامعات والأطراف الأخرى الداعمة للتدريب والترويج لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتضم الجمعية العديد من الشركات التي تتراوح ما بين أكبر شركات القطاع حتى العديد من الشركات الصغيرة والمبتدئة، وتعمل إنتاج على تمكين وتقوية وتطوير هذه الشركات من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة تتعلق بتوفير معلومات ومنشورات عن القطاع والشركات الأعضاء، وعقد ملتقيات لممثلي القطاع، وتقديم خدمات بناء القدرة وتسهيل نشاطات التسويق، وتقديم خدمات مؤسسية واستشارات وتمثيل القطاع في الأمور القانونية بالإضافة لعقد وتنفيذ العديد من مبادرات وملتقيات ومؤتمرات التطوير.

التعليق