العدوان: المعهد القضائي يتوجه لاستحداث وسائل التعلم عن بعد

تم نشره في الأربعاء 1 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً

عمان - قال مدير عام المعهد القضائي الأردني القاضي الدكتور ثائر العدوان ان المعهد يسعى وفق التوجه الاستراتيجي وبدعم من وزارة العدل والمجلس القضائي الى النهوض بالعملية التعليمية والتدريبية واستحداث وسائل التعلم الحديثة عن بعد لتوفير الوقت والجهد والوصول إلى اكبر شريحة من متلقي التدريب.
وأضاف العدوان خلال لقاء تشاوري أمس ضم أعضاء الهيئة التدريسية للمعهد وأعضاء مجموعة العمل الوطنية واللجنة العلمية في المعهد القضائي الأردني وبالتعاون مع معهد راؤول ولنبرغ لحقوق الانسان (السويد) بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، ان المعهد انهى إعداد الدراسة الوطنية بعنوان (إدماج معايير حقوق الإنسان الدولية والإقليمية في تعليم القوانين الوطنية..قانون أصول المحاكمات الجزائية الأردني).
وبين ان المعهد بصدد مراجعة مناهج التدريب لبرنامجي الدبلوم والتدريب المستمر وفق أسس علمية وتعزيز هذه المنهجيات من اختصاصيين ذوي خبرة.
وتحدثت مديرة البرامج براؤول والينبرغ/ المكتب الاقليمي في عمان يسار عبدة، عن البرنامج الإقليمي المشترك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي نفذه المعهد من خلال برنامج "دعم تطبيق معايير حقوق الإنسان في المحاكم العربية"، في الربع الأول من عام 2016.-(بترا)

التعليق