تقرير عساف يؤكد حاجة الوحدات لـ"عمود فقري" والصيفي يتساءل ولاعبو "الأولى" يدفعون ضريبة التأجيل

الفيصلي يقترب من الكسواني ويوقع مع زهران

تم نشره في الخميس 2 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً
  • مدرب فريق عجلون خالد الخطيب (يمين) إلى جانب رئيس النادي رجائي الصمادي - (من المصدر)
  • مدرب حراس المرمى عمر الكسواني - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الفيصلي يتفق مع المدرب الكسواني وشباب الأردن يطلبه
اتفق النادي الفيصلي شفهيا مع عمر الكسواني، للإشراف على تدريب حراس المرمى في الموسم الكروي المقبل.
وجاء هذا الاتفاق خلال الجلسة التي جرت مع الكسواني الذي اشرف في السنوات الماضية على تدريب حراس مرمى فريق شباب الأردن.
الفيصلي لم يوقع رسميا مع مدرب الحراس، رغم الاتفاق الشفوي، في انتظار ترتيب الأمور تمهيدا للتوقيع في حال لم يطرأ أي خلاف.
شباب الأردن بدوره عاد وفاتح الكسواني لتجديد عقده، والاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل، مطالبا المدرب بالعودة إلى ناديه، ما أوقع الكسواني في حيرة من أمره.
زهران "فيصلاوي" لمدة موسمين
وقع اللاعب عدي زهران رسميا على كشوفات فريق الفيصلي، للعب في صفوفه الكروي خلال الموسمين المقبلين.
ووقع اللاعب ليلة أول من أمس، بحضور إدارة النادي الفيصلي التي رحبت بانضمام زهران الذي يلعب في مركز الظهير الايمن.
تقرير عساف يؤكد حاجة الوحدات لعمود فقري
كشف المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم رائد عساف، حاجة الفريق لعمود فقري في الموسم المقبل، اذا ما اراد النادي تحقيق نتائج أفضل وتقديم مستويات فنية جيدة.
واشار عساف في التقرير الفني الذي سلمه للإدارة، إلى أن الوحدات يفتقد للعمود الفقري، حيث يحتاج الفريق لقلب دفاع، وصانع العاب في الوسط، إضافة إلى مهاجم قادر على ترجمة الفرص.
ولم يركز عساف في التقرير على الاسماء، بقدر تركيزه على ضرورة التعاقد مع هذه المراكز الثلاثة، للظهور بشكل أفضل.
الصيفي يتساءل عن اسباب خروجه من المنتخب
تساءل نجم المنتخب الوطني السابق عدي الصيفي، المحترف حاليا في صفوف فريق نادي السالمية الكويتي، عن اسباب استبعاده مؤخرا من تشكيلة المنتخب، لا سيما وانه قدم موسما نموذجيا مع السالمية.
واشار اللاعب في تصريح لـ"الغد" من الكويت، إلى انه تفاجأ بخروجه من المنتخب، رغم اختياره في بعض وسائل الإعلام الكويتية كأفضل محترف في الدوري الكويتي، متمنيا في نفس الوقت التوفيق للنشامى في مهمتهم المقبلة.
واوضح الصيفي، انه كان يعتقد بأن مسألة اختياره للمنتخب ستكون تحصيل حاصل، استنادا إلى ما قدمه من مباريات جيدة في المسابقات الكويتية، الأمر الذي جعله مذهولا من عملية الاستبعاد.
الصيفي اشار إلى انه سيعود إلى عمان، خلال العشرة أيام المقبلة، بعد اختتام منافسات الدوري الكويتي.
لاعبو الأولى: ضريبة تأجيل الدوري الاتجاه للمقاهي
ابدى عدد كبير من لاعبي فرق أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، استياءهم من قرار إدارات أنديتهم بتأجيل الدوري حتى شهر آذار (مارس) المقبل، ما يعني خلود اللاعبين للراحة لمدة سنة و3 اشهر، بعد انتهاء دوري الأولى في الموسم الماضي خلال كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
واشار اللاعبون إلى أن عددا كبيرا من لاعبي الأولى، وفي ظل عدم وجود فرص لهم للعب في دوري المحترفين، فإنهم مضطرون للبقاء بعيدا عن المنافسات حتى آذار (مارس) المقبل، وهو موعد بعيد، سيضطر اللاعبون للبحث عن اماكن اخرى لقضاء اوقات فراغهم الطويلة، مثل المقاهي والتدخين والانحراف نحو افعال غير صحية وغير اخلاقية.
أحد اللاعبين، اعتبر أن المقاهي ستكون ملاذا لعدد كبير منهم، فيما اشار آخر إلى أن قرار التأجيل سيدفع البعض للبحث عن انشطة ربما تكون غير لائقة، في ظل غياب المنافسات والتدريبات.
مدير إداري لفريق بدوري الدرجة الأولى، اشار إلى أن التأجيل ايضا كشف عن مشكلة جديدة، تتمثل في مطالبة عدد من اللاعبين الذين تم الاتفاق معهم مؤخرا، على مضاعفة قيمة العقد، في ظل التأجيل، لا سيما وانهم اعتادوا على اللعب في دوري الدرجة الثانية ايضا، ما يكسبهم مبالغ مالية أخرى.
التأجيل سيدفع ايضا المدربين للجلوس في منازلهم، لحين انطلاق الدوري البعيد.
الخطيب مدربا لنادي عجلون
قررت إدارة نادي عجلون، تعيين خالد الخطيب مدربا لفريق السيدات لكرة القدم، ومدربا لفريقي تحت سن 16 و20، استعدادا للمشاركات المقبلة.
واشار رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، إلى أن النادي قرر استحداث فريق نسوي، في ظل المواهب الكروي المتواجدة في المحافظة، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة وعد النادي بإشراكه في منافسات الدوري المقبل.
كما أكد الصمادي أن النادي حديث العهد، قرر الانتساب لاتحاد الكرة، وبالتالي الانطلاق من فرق الفئات العمرية.
رئيس نادي عجلون أعلن في حديثه لـ"الغد"، تعيين الخطيب مدربا لفريق كرة القدم، سعيا للارتقاء باللعبة، لا سيما وأن المدرب الجديد يملك خبرة جيدة في التدريب، اضافة إلى خبرته كلاعب بعد ان قضى سنوات طويلة في نادي الحسين إربد والمنتخب الاولمبي.

كواليس النجوم

• المدير الفني في اتحاد الكرة ستيوارت جيلينج، يرافقه أحد إداريي اتحاد الكرة، جلسوا بسرية تامة خارج اتحاد الكرة، مع عدد من المدربين المرشحين لتولي قيادة منتخبات الفئات العمرية، لبحث آلية العمل، وتحديد الرواتب التي لن تكون عالية كما يتوقع البعض...الجلسة جرت قبيل مرافقة ستيوارت للمنتخب الوطني في رحلته إلى تايلند.
• اللاعب محمد الداود عاد إلى الأردن قادما من البحرين، بعد اختتام منافسات الموسم الكروي هناك...الداود الذي يحترف في صفوف فريق الحد البحريني، نجح في مساعدة فريقه على الفوز بلقب الدوري، في انجاز كبير للحد...الداود ما يزال يرتبط بعقد مع الفريق البحريني حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
• حديث من مسؤول جرى يوم أمس، بخصوص بعض التجاوزات التي كانت ترتكب داخل المنتخب فيما يتعلق بالشأن الطبي، خاصة فيما يتعلق بعدم مصارحة عدد من اللاعبين بإصاباتهم الحقيقية، لعدم ارعابهم، في ظل شعور بعض اللاعبين بالخوف في حال الحديث عن قطع في الرباط أو تمزق أو ما شابه ذلك... المسؤول عرض نشر بعض الحقائق في هذا الموضوع، خاصة وأن محاولاته فشلت حتى الآن في لقاء المسؤولين في الاتحاد لشرح وجهة نظره واطلاعهم على بعض الحقائق.
• الفيصلي حمل رئيس وفد الفريق إلى إيران في المباراة أمام فريق نفط الوسط العراقي رمزي ابو السندس، مسؤولية الخطأ الذي ارتكبه النادي المتمثل بعدم احضار قائد الفريق للمؤتمر الصحفي، ما دفع الاتحاد الآسيوي لايقاع عقوبة مالية على النادي مقدارها 10 آلاف دولار... إلى ذلك بدأ الفيصلي باستقبال طلبات العضوية والانتساب للهيئة العامة في النادي...على صعيد فريق الكرة، تم تداول اسم المحامي عماد العدوان لتولي مهمة المدير الإداري.
• بعض إدارات الأندية، لا ترغب في ابراز المفاوضات التي تجريها مع اللاعبين، حفاظا على مصلحتها...الإدارات ترى أن خروج المفاوضات مع لاعبين معينين للإعلام، يصب في مصلحة اللاعب الذي قد يدخل ناد آخر على خط المفاوضات معه، ما يدفع الأندية للتسابق في رفع المبلغ المالي، وهو ما يرهق صناديق الأندية المرهقة اصلا.
• مدرب البقعة السابق ماهر اسماعيل، توجه يوم أمس إلى الديار المقدسة، لأداء مناسك العمرة.
• المدرب محمد ابو داود، واللاعب عيسى السباح، باشرا عملهما في أمانة عمان، بعد عودتهما من رحلة احتراف في الكويت والسعودية...ابو داود يبحث عن العمل في الأردن في حال تهيأت له الفرصة، أو العودة للتدريب في الكويت، فيما يستعد السباح لتكرار تجربة الاحتراف في السعودية وتحديدا مع الطائي أحد أندية الدرجة الأولى.

التعليق