حملات مكثفة لمراقبة الأسواق والغذاء في الطفيلة

تم نشره في الأحد 5 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً

 فيصل القطامين

الطفيلة – أكد مدير الصحة في الطفيلة الدكتور غازي المرايات أن حملات مكثفة سينفذها قسم الرقابة على البيئة والغذاء على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية، خلال شهر رمضان المبارك في كافة مناطق المحافظة.
وأشار المرايات إلى أن الحملات ستكون من خلال فرق ميدانية تعمل طيلة ساعات الدوام الرسمي، وبواقع فترتين صباحية ومسائية وخلال العطل الرسمية وأيام الجمعة، لضمان التدقيق على الرقابة والتفتيش على المواد الغذائية، التي تباع في الأسواق، بما فيها محلات البقالة والمخابز والمؤسسات الغذائية ومصادر المياه ومحلات القصابة ونتافات الدواجن.
ولفت المرايات إلى أهمية التشديد الرقابي على محلات بيع العصائر، ووقف المخالفين الذين يعتمدون التصنيع اليدوي لتلك العصائر، علاوة على البسطات والمحلات التجارية التي يعرض أصحابها السلع الرمضانية بشكل مكشوف تحت أشعة الشمس.
وبين أن تعاونا وتنسيقا سيتم ومن خلال اجتماع مشترك بين جهات الرقابة الصحية في البلديات ولجان السلامة العامة في المحافظة والمتصرفيات لتحقيق مبدأ العمل الرقابي المشترك والتنسيق بين تلك فرق الرقابة المنبثقة من تلك الجهات ومنع التجاوزات والمخالفات التي تتعلق بصحة وسلامة المواطن الغذائية، وتصويب أي خلل يتعلق بهذا الجانب سواء بتوجيه المخالفات أو منع بيع بعض المواد المخالفة لشروط الصحة الغذائية.
ودعا المواطنين إلى توخي الحذر عند شراء المواد الغذائية والتأكد من سلامة المنتج الغذائي، من خلال التدقيق على تاريخ انتهاء الصلاحية أو عدم صلاحية المنتج الغذائي بما يطرأ عليه من تغير في اللون أو الرائحة، وعدم شراء المواد المكشوفة أو تلك التي تباع تحت أشعة الشمس أو المصنعة يدويا خصوصا العصائر التي يكثر بيعها خلال شهر رمضان، كما الإبلاغ عن أي ملاحظات يعتقد أنها تشكل مخالفة لشروط الغذاء والصحة العامة.

التعليق