الأمن العام: نطبق تدريبات ترتكز لأحدث النظريات العلمية والأمنية

تم نشره في السبت 4 حزيران / يونيو 2016. 11:42 مـساءً - آخر تعديل في السبت 4 حزيران / يونيو 2016. 11:43 مـساءً
  • مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي يرعى حفل تخريج مستجدين أمس بمدينة الملك عبد الله الثاني-(بترا)

عمان- أكد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي أن مديرية الأمن العام تطبق خططا واستراتيجيات أمنية، لتأهيل وتطوير وتمكين الموارد البشرية العاملة في الجهاز، ضمن منظومة تدريبية متخصصة، ترتكز على أحدث النظريات العلمية والأمنية والتطبيقات الميدانية.
وقال السعودي ان خطط واستراتيجيات الامن العام، تهدف للوصول الى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لأداء مهامها، فالتدريب هو البنية الأساسية لمقومات الأجهزة الأمنية، ويطور وينمي قدرات رجال الشرطة.
جاء ذلك خلال حفل تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام امس بمدينة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين التدريبية، وهدفت تدريباتهم لخلق مهارات وكفاءات، وتأهيلهم ليكونوا قادرين على تحمل مسؤولياتهم أمام مجتمعهم.
ودعا السعودي الخريجين لتطبيق ما نهلوه من علوم ومعارف علمية وعملية الى واقع ملموس، وتوظيفه في أداء الواجب المقدس في الميدان.
من جانبه، قال آمر مدينة الملك عبد الله الثاني التدريبية العميد معن مسمار إن ما يميز هذه الكوكبة، هو التدريب النوعي المتخصص، لضمان خروجهم مسلحين بالعلم والمهارة العالية لتنفيذ الواجبات الموكولة إليهم.
واشتمل الاحتفال على عروض ومهارات ورماية حيه وبمختلف الصنوف والظروف، وتشكيلات عسكرية، بالاضافة للمسير البطيء والعادي، ما عكس المستوى التدريبي المتقدم والمتميز للخريجين، كما أدى الخريجون القسم القانوني معاهدين الله أن يحافظوا على أمن الوطن والمواطن.
وفي نهاية الاحتفال، وزع السعودي الجوائز التقديرية على أوائل الخريجين. -(بترا)

التعليق