الخوالدة: تصدير 4300 طن خضار وفواكه بيوم

تم نشره في الأربعاء 8 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً

عمان - أطلع وزير الزراعة رضا الخوالدة عددا من الصحفيين خلال لقاء في الوزارة امس على خطة الوزارة للتعامل مع المشكلات التي تواجه القطاع الزراعي خصوصا موضوع تسويق المنتجات الزراعية.
واكد الخوالدة خلال اللقاء انه سيقوم بزيارات ميدانية مفاجئة لجميع المراكز والمديريات التي تعمل تحت مظلة الوزارة وسيلتقي بالمزارعين في مزارعهم للوقوف على حل المشكلات التي تواجههم ومعرفة احتياجاتهم، مشيرا الى ان الوزارة ستقوم بتوفير التسهيلات وحسب الإمكانات المتاحة لضمان تعزيز تمسكهم وثباتهم في أرضهم.
ودعا وسائل الاعلام للعمل مع الوزارة بجهد مشترك للتعامل مع مستجدات قطاع الزراعة، ولمساعدة المزارعين على حل مشكلاتهم واستقطاب المستثمرين للقطاع.
وبخصوص مشكلات التسويق، اكد الخوالدة ان الوزارة تعمل على حل مشكلات التسويق ونأمل ان يكون هناك انفراج في موضوع التصدير للعراق، مشيرا الى انه تم اول من امس تصدير حوالي 4300 طن خضار وفواكه.
وذكر ان اسعار الخضار في الفترة الحالية معتدلة ومقبولة وسنستمر بالتواصل مع اللجنة الاقتصادية للمساعدة في حل مشكلات القطاع ومنها التسويق وفتح اسواق وجذب الاستثمار للقطاع وتشجيع الاتحادات النوعية. - (بترا) 

التعليق