جلالته يستقبل بحضور ولي العهد المدير العام للوكالة

الملك: نتطلع لاستفادة المؤسسات التعليمية والأكاديمية من برامج وخبرات (ناسا)

تم نشره في الأربعاء 8 حزيران / يونيو 2016. 02:34 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 8 حزيران / يونيو 2016. 11:29 مـساءً
  • الملك يستقبل المدير العام لوكالة (ناسا) الأميركية

عمان- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، المدير العام للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية (ناسا)، الجنرال تشارلز بولدن.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء في قصر الحسينية، تطلع الأردن للاستفادة من البرامج والخبرات التي تتوفر في وكالة (ناسا)، في مجالات العلوم المتقدمة، وإمكانية استفادة المؤسسات التعليمية والأكاديمية الأردنية منها.

وأعرب جلالته عن تقديره لتعاون وكالة ناسا مع مبادرات سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في تطبيق برامج تبادل أكاديمي لطلبة من مختلف الجامعات الأردنية، بما يسهم في تطوير قدراتهم وكفاءاتهم، ويفتح طاقات خلاقة لمبادراتهم.

وتعد الأردن الدولة الوحيدة عربيا، وواحدة من عشر دول على مستوى العالم، التي توقع اتفاقية مع وكالة ناسا، في مجال تدريب الطلبة المتفوقين، نتج عنها إنشاء فريق محلي يعمل على تصميم أول قمر صناعي أردني "كيوبسات".

وأعرب الجنرال بولدن عن أهمية الاتفاقية التي ترتبط بها وكالة ناسا مع مبادرة سمو ولي العهد، وتطلعها إلى مزيد من التعاون بما يخدم الجانبين.

وأعرب عن إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه الأردن، بفضل رؤية جلالة الملك، في قطاعات عديدة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ومدير مكتب جلالة الملك.

يشار إلى أنه سبق أن تم توقيع اتفاقية تعاون مع وكالة الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية (ناسا) عام 2014، ضمن مبادرة سمو ولي العهد "التعاون مع ناسا"، انطلاقا من إيمان سموه بضرورة دعم الطلبة المتفوقين وتطوير مهاراتهم التقنية ومعرفتهم العلمية والأكاديمية، وإشراكهم في برامج تدريبية، والعمل على مشاريع مشتركة بين الجامعات الأردنية وهذه المؤسسة العالمية المرموقة.-(بترا) 

التعليق