تكية أم علي و"حياة أف أم" تطلقان يوما مفتوحا ضمن حملة "زكاتك رحمة"

تم نشره في الأحد 19 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - تطلق تكية أم علي اليوم بالتعاون مع اذاعة حياة أف أم يوما مفتوحا لحملة "زكاتك رحمة" التي أطلقتها بداية الشهر الفضيل بهدف جمع التبرعات والتعريف بعمليات تكية أم علي لبرامج الإطعام على مدار العام.
ويتم خلال اليوم المفتوح استضافة عدد من الشركاء لتسليط الضوء على واقع الفقر الغذائي والدور الرئيس لتكية أم علي وهو مكافحة الجوع، بالإضافة إلى جمع التبرعات من أهل الخير حيث بامكان الراغبين بالتبرع، الإتصال مباشرة على الإذاعة أو الحضور شخصياً حيث سيتواجد مندوبو تكية أم علي على مدار اليوم لاستقبال التبرعات، بالإضافة إلى أنه يمكن للراغبين بالتبرع الإتصال مع تكية أم علي على الرقم 064900900 ليقوم مندوب تكية أم علي بالوصول للمتبرع في الوقت الذي يرغب به.
وقال مدير عام التكية سامر بلقر إن الحملة تهدف إلى جمع التبرعات والزكاة لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام لتكية أم علي والذي يتم من خلاله إطعام 18300 أسرة محتاجة يومياً وعلى مدار العام في كافة محافظات المملكة، من خلال طرود غذائية شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تصل إلى هذه الأسر على مدار الشهر، مؤكدا أن تكية ام علي تستقبل أموال الزكاة والصدقات بموجب فتوى شرعية من دائرة الإفتاء العام.
وبين أن عملية اعتماد الأسر في تكية ام علي تستند على معايير وأسس من أهمها أن يكون صافي دخل الفرد في الشهر 20 دينارا أو أقل، وأن لا يكون شخص في الأسرة قادرا على العمل، ولا يعمل، موضحا ان عدد أفراد هذه الأسر بلغ 91556 فردا، 80 % منهم أطفال وأيتام وذوو احتياجات خاصة وأمراض مزمنة وكبار السن.
وأضاف أن الكلفة المباشرة لبرنامج الدعم الغذائي المستدام تبلغ مليون دينار شهرياً، وهي التكلفة المباشرة للطرود الغذائية التي تصل إلى الأسر شهرياً، حيث تقوم التكية وعلى مدار العام بإستقبال كافة أوجه التبرع مثل الزكاة والصدقات والوجبات وكفالات الأسر والطرود الغذائية.-(بترا)

التعليق