الأهلي يأمل أن يعود للعب في القاهرة

تم نشره في الجمعة 24 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً

القاهرة- رحب الأهلي بموافقة السلطات الأمنية على إقامة مباراته ضد الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في القاهرة، وقال إنه يأمل أن تكون بداية للسماح له باستضافة مبارياته في العاصمة بدلا من مدينة الاسكندرية الساحلية.
ولم يتحدد مكان إقامة المواجهة -التي قد تلعب دورا كبيرا في الصراع على اللقب- إلا قبل يومين فقط من اللقاء بسبب عدم الحصول على موافقة أمنية لإقامتها في أي ملعب.
وتقام مباريات الدوري المصري بدون جمهور منذ كارثة استاد بورسعيد العام 2012 حيث قتل 72 من مشجعي الأهلي بعد مباراة ضد المصري صاحب الأرض.
ويخوض الإسماعيلي مبارياته في معقله بالإسماعيلية المطلة على قناة السويس باستثناء مواجهاته ضد الأهلي التي تمثل تهديدا أمنيا.
وفي الموسم الماضي، التقى الفريقان مرتين في منتجع الجونة على البحر الأحمر الذي يبعد 450 كيلومترا عن القاهرة. ولم يلعب الفريقان في موسم 2013-2014 لوجودهما في مجموعتين مختلفتين بينما ألغيت المسابقة في 2012-2013 و2011-2012.
ويخوض الأهلي مبارياته في استاد برج العرب بالإسكندرية بعد فشله في الحصول على موافقة الأمن على الملاعب التي أراد اللعب فيها في القاهرة. وفاز الأهلي 1-0 على الإسماعيلي في الإسكندرية في المواجهة الأولى بينهما هذا الموسم في كانون الثاني (يناير).
وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم في الأهلي لموقع النادي على الانترنت بعد موافقة الأمن على إقامة مواجهة الإسماعيلي في استاد بتروسبورت بضاحية القاهرة الجديدة "يقدر الأهلي الأعباء الأمنية التي تتحملها وزارة الداخلية لضمان استمرار المسابقة وهذا التقدير يدفع النادي لاحترام أي قرار أمني".
وأضاف عبد الحفيظ الذي يفضل ناديه اللعب على استاد القاهرة "استجابة الأمن لطلب الإسماعيلي بخوض اللقاء على ملعب بتروسبورت خطوة إيجابية للأهلي نفسه وتمهد له الطريق لاستضافة مبارياته في القاهرة وعلى ملعب أكثر توافقا مع ظروفه من برج العرب".
ويتقدم الأهلي المتصدر برصيد 71 نقطة بخمس نقاط على غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب مع تبقي ثلاث مباريات لكل منهما على نهاية الموسم.
وبعد الإسماعيلي سيلعب الأهلي ضد الاتحاد السكندري ويختتم الموسم بمواجهة غريمه الزمالك الشهر المقبل.-(رويترز)

التعليق