مشوار بلان مع "سان جرمان" يصل لنهايته

تم نشره في السبت 25 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً

باريس - يبدو ان مشوار المدرب لوران بلان مع باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم في المواسم الأربعة الاخيرة قد وصل إلى نهايته بعدما كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية أول من أمس الخميس انه وقع كتاب استقالته، مشيرة إلى انه سيتقاضى حوالي 22 مليون يورو كتعويضات.
ولم يصدر باريس سان جرمان اي تأكيد لما ذكرته الصحيفة لكن التعويض الذي تحدثت عنه الأخيرة ناجم عن العقد الذي وقعه بلان في شباط (فبراير) الماضي حيث مدد ارتباطه بالنادي الباريسي حتى 2018 إضافة إلى المكافآت وراتب نصف موسم الذي ينص عليه القانون كتعويض في حال الإقالة.
وكان رحيل بلان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي ادلى به رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي لصحيفة "لو باريزيان" في اوائل الشهر الحالي، حيث قال: "ساندت لوران بلان على مدى 3 سنوات، أما الآن فيجب أن نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من اجل بناء فريق اقوى على الصعيد الأوروبي".
وكان سان جرمان فشل في تخطي الدور ربع النهائي لدوري ابطال أوروبا بخروجه على يد مانشستر سيتي، ونقلت الصحيفة عن الخليفي قوله قبل مباراة الاياب "قبل ساعتين من انطلاق المباراة كنت أدرك أننا سنخسرها. قلت لأحد أفراد الجهاز الفني اني لا أشعر بقدرة اللاعبين على خوض تلك المعركة. لقد خسرنا قبل ان نلعب. من يتحمل المسؤولية؟ هذا الأمر لن يتكرر".
ويبدو المدرب الاسباني اوناي ايمري الأوفر حظا لخلافة بلان خصوصا بعد ان استقالته من اشبيلية بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الأخيرة. -(أ ف ب)

التعليق