برامج تدريبية ميدانية لطلبة الإعلام في "اليرموك"

تم نشره في الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً

إربد – الغد - بدأت كلية الإعلام في جامعة اليرموك تنفيذ البرنامج التدريبي لطلبتها ضمن مساق التدريب الميداني خلال الفصل الصيفي، والذي يهدف إلى تعزيز وصقل معارف ومهارات الطلبة في مختلف فنون العمل الصحفي والإعلامي.
وبدأ طلبة قسم الإذاعة والتلفزيون برنامجهم الأسبوعي الأول من خلال استضافة رئيس تحرير الأخبار في راديو البلد الصحفي محمد عرسان الذي قدم تدريبا عمليا للطلبة اشتمل على الخبر الإذاعي وعناصره، وتطبيقات عملية، كما تولى رئيس تحرير الأخبار في الإذاعة الأردنية الصحفي فواز الحجايا التدريب المتعلق بموصفات الخبر الإذاعي وعناصره ومصادره.
واشتمل برنامج طلبة قسم الصحافة على تدريب يتصل بفن التعامل مع المصادر، حيث تولى التدريب فيه كل من الصحفية هديل غبون من جريدة الغد، والصحفي فائق حجازين من وكالة الأنباء الأردنية، بالإضافة إلى تدريب متعلق باللغة الصحفية تولى التدريب فيها الصحفي محمد خير بشتاوي من وكالة الأنباء الأردنية.
وفي قسم العلاقات العامة والإعلان خضع طلبة القسم لتدريب عملي حول إعداد وتنظيم المؤتمرات الصحفية، وصياغة الأخبار، وإعداد التقارير الصحفية، والتواصل مع وسائل الإعلام المحلية والعربية، حيث تولى التدريب فيها مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة بسام الدلقموني، وعمر العاص مساعد المدير لشؤون المطبعة، واشتمل التدريب أيضا على إعداد برامج زيارات الوفود، ومراسم استقبالها، والإعداد للمؤتمرات والندوات العلمية، ويتولى التدريب في هذا المجال أحمد العمري رئيس قسم الاستقبال في دائرة العلاقات العامة والإعلام.
وقال عميد الكلية الدكتور حاتم علاونة إن كلية الإعلام هذا العام تعقد برنامج التدريب الميداني لأول مرة داخل الكلية، ضمن خطتها الاستراتيجية لتحقيق أكبر فائدة لطلبتها البالغ عددهم 344 طالبا وطالبة.

التعليق