بحث إجراءات إضافة التأمين الصحي على "البطاقة الذكية"

تم نشره في السبت 2 تموز / يوليو 2016. 03:15 مـساءً
  • بحث إجراءات إضافة التأمين الصحي على "البطاقة الذكية" -(بترا)

عمان- بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال لقائها مدير عام التأمين الصحي الدكتور خالد أبو هديب، توفير خدمات التأمين الصحي الكترونيا بإضافة تطبيق على بطاقة الأحوال المدنية الذكية التي تم البدء بإصدارها نهاية الأسبوع الماضي.

وأكدت شويكة خلال لقاء عقد في الوزارة بحضور أمينها العام المهندس نادر ذنيبات، أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا على أتمتة وهندسة الإجراءات بالنسبة للخدمات الأكثر طلبا من قبل المواطنين أي بمعنى الخدمات التي تمس الحياة اليومية للمواطن، وسيتم اضافة عدد من الخدمة على البطاقة الذكية المهيأة لاستقبال عدد كبير من التطبيقات نظرا للمواصفات التي تتمتع بها هذه البطاقة.

وقالت ان اضافة بطاقة التأمين الصحي على شكل تطبيق داخل شريحة البطاقة الذكية سيسهل على المواطنين الكثير من الخطوات للانتفاع من البطاقة وخدمات التأمين الصحي".

وأوعزت الى البدء بإجراءات ومتطلبات إنجاز هذه المشروع وتحديد نطاق العمل للبدء بالتنفيذ داعية دائرة التأمين الصحي الإسراع بحوسبة جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بمحافظات المملكة لتقديم خدمات التأمين الصحي الكترونيا عبر البطاقة الذكية.

وأكد الدكتور أبو هديب، ان أتمتة وهندسة وحوسبة الإجراءات في تقديم خدمات التأمين الصحي ستكون على سلم أولويات المشاريع المستهدف إنجازها، مؤكدا أن إضافة التأمين الصحي لبطاقة الأحوال الذكية سينعكس ايجابا على الجميع، سواء" مقدم الخدمة" او "متلقي الخدمة".

وأضاف اننا مستمرون في عملية الحوسبة للمراكز الصحية والمستشفيات، وان تقديم خدمة التأمين الصحي بشكل الكتروني يعتمد بشكل رئيس على حوسبة وربط جميع المراكز الصحية والمستشفيات الكترونيا.

يذكر انه تم البدء بإصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية للمواطنين اعتبارا من نهاية الأسبوع الماضي، وتحمل البطاقة شريحة الكترونية ويمكن تحميل عدد كبير من التطبيقات، لعدد كبير من الخدمات الحكومية بحيث تكون هذه البطاقة متعددة الاستخدامات.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »التوقيت مبكر (د. محمد يعقوب خواج)

    السبت 2 تموز / يوليو 2016.
    هل هو الآن وقت التفكير بإضافة التأمين الصحي على البطاقة الذكية بعد البدء بإصدارها بيومين!!!!كان من البديهي جدا ان تشمل البطاقة الذكية المعلومات المطلوبه عن التأمين الصحي ومكان السكن قبل لون العيون والشعر حيث انهما يتغيران بسهوله هذه الأيام