وزير التربية يوعز بإنشاء صالات رياضية وإقامة بطولات تنافسية

تم نشره في الأحد 3 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً
  • وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات (وسط) خلال الاجتماع - (من المصدر)

عمان-الغد- أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عزم الوزارة انشاء صالة رياضية في كل لواء وبشكل تدريجي خلال السنوات العشر القادمة.
وأوعز الدكتور الذنيبات خلال لقائه الخميس الماضي إدارة النشاطات التربوية بفتح ملاعب وساحات المدارس لاستخدامها من قبل أبناء المجتمع المحلي في العطلة الصيفية من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساء يوميا ووفق ضوابط محددة وبإشراف من مديريات التربية والتعليم، من خلال تكليف مشرفين لهذه الملاعب والساحات.
وأشار الدكتور الذنيبات إلى ضرورة تعميم هذه المبادرة لما لها من أثر كبير في الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ لدى الطلبة وأبناء المجتمعات المحلية، وتشجيعهم على ممارسة الألعاب الرياضية بأنواعها المختلفة وبما يحقق العديد من القيم التي تنعكس بشكل ايجابي على شخصياتهم ومجتمعهم المدرسي والمحلي.
ودعا الدكتور الذنيبات إلى إقامة بطولات تنافسية لأبناء المجتمعات المحلية خلال العطلة الصيفية في مختلف أنواع الرياضات وبإشراف ومتابعة من قبل مديريات التربية والتعليم، الأمر الذي من شأنه توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية في الألعاب الرياضية.
 ويذكر أن وزارة التربية والتعليم أعدت خطة متكاملة للنشاطات الرياضية والتربوية والثقافية والاجتماعية لطلبة المدارس خلال العطلة الصيفية بالتنسيق مع العديد من الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة.
وفي ظل التنسيق بين وزارة التربية والتعليم واتحاد كرة القدم اشاد نائب سمو رئيس اتحاد الكرة المهندس صلاح صبره، بمبادرة وزارة التربية والتعليم بفتح ملاعب وساحات المدارس لاستخدامها من قبل أبناء المجتمع المحلي في العطلة الصيفية.
ووصف صبرة، هذه المبادرة بالايجابية من خلال اتاحة الفرصة للطلبة وابناء المجتمع المحلي لممارسة مختلف الالعاب  في اجواء رياضية تنافسية وفي اماكن مهيأة لذلك.

التعليق