الوحدات يراسل الكرواتي وينتظر منذر والحارس والسباح يلتحق بالطائي

9 ناجحين رسميا بـ"البروفيشينال" وتأشيرة سويسرا لـ43 لاعبا في المنتخب

تم نشره في الأحد 3 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً
  • رئيس اللجنة الفنية في نادي الرمثا الدكتور راتب الداود - (من المصدر)
  • السباح خلال تواجده في مطار الملكة علياء للمغادرة إلى السعودية - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
9 مدربين ناجحين بدورة المحترفين وتأخير البقية
كشفت النتائج النهائية للمدريين المشاركين بدورة التدريب الدولية "البروفيشينال" التي اختتمت مؤخرا، عن نجاح 9 مدربين فقط من أصل 24 شاركوا في الدورة التي استمرت لحوالي عام.
واضطر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سبق وأن أعلن نجاح 12 مدربا، لسحب 3 اسماء سبق وأن اعلن نجاحهم، ليقلص عدد الناجحين إلى 9 فقط، فيما سيضطر المدربون الثلاثة، للانتهاء مع بعض المتطلبات الروتينية لاتمام عملية النجاح، فيما سيضطر البقية وعددهم 12 لاستكمال المتطلبات خلال فترة تتراوح من 3 اشهر إلى سنة وفقا لنتائج المدربين في الدورة الماضية، حيث يحتاج مدربون لثلاثة اشهر فقط لإستكمال الحصول على الشهادة، فيما يحتاج مدربون آخرون لسنة لاستكمال المتطلبات.
وارسل الاتحاد الآسيوي لاتحادنا 9 شهادات للمدربين الناجحين فقط، بانتظار الحاقها بثلاثة شهادات قريبا.
وفي ظل حالة الفوضى التي انتشرت بين المدربين، بعد إعلان "الغد" سابقا اسماء المدربين الناجحين والمعيدين، نعتذر عن نشر اسماء الناجحين والمعيدين، واسماء المدربين الثلاثة الذين تم سحب نجاحهم واجبارهم على الاعادة، ونكتفي بالاشارة إلى أن المدربين الناجحين الـ 9 يتوزعون كالتالي: 5 مدربين محليين، و4 مدربين عرب.
الجدير بالذكر أن مدربا يعمل في المنتخبات الوطنية، سبق وأن تم إعلان نجاحه، لم تصل شهادته، في مؤشر على عدم نجاحه، ما سبب له احراجا في الموقع الذي يشغله حاليا في المنتخبات.
تأشيرة سويسرا لـ43 لاعبا في المنتخب
ارسل المنتخب الوطني لكرة القدم، اسماء 43 لاعبا إلى السفارة السويسرية، للحصول على تأشيرة دخول الاراضي السويسرية، لملاقاة المنتخب القطري وديا يوم 18 آب "أغسطس" المقبل في العاصمة زيوريخ.
وجاء ارسال اسماء هذا العدد من اللاعبين تحسبا لأي طارئ، لا سيما وأن اجراءات الحصول على التأشيرة من السفارة السويسرية يحتاج لوقت طويل.
وسيتم تقليص هذا العدد إلى 23 لاعبا، سيغادرون إلى سويسرا فعليا لخوض المباراة الودية، التي تأتي بناء على دعوة من المنتخب القطري الشقيق.
الوحدات يوقع 3 لاعبين ويراسل الكرواتي وينتظر الحارس وابو عمارة
أعلن نادي الوحدات أن اللاعبين باسم فتحي وعبدالله ذيب والبرازيلي توريس، سيوقعون على كشوفات النادي، عند الثالثة من عصر اليوم في مقر النادي بغمدان، كما سيوقع ايضا المدير الاداري صالح نمر.
الوحدات ايضا أعلن انه ارسل يوم أمس، عقدا مترجما للمحترف الكرواتي سبستيان انتيش، للاطلاع عليه، تمهيدا للحضور إلى عمان الاسبوع الحالي، للتوقيع الرسمي على كشوفات الفريق وفق ما افضي به مدير نشاط الكرة في الوحدات زياد شلباية.
وأعلن شلباية أن الوحدات بذلك يكون قد اكمل تعاقداته، في انتظار رد اللاعب منذر ابو عمارة، والبحث عن حارس مرمى للعب في الفريق.
السباح يلتحق بالطائي السعودي
التحق اللاعب عيسى السباح، بفريقه الجديد الطائي السعودي، استعدادا لمشاركته منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
ووصل السباح إلى السعودية ليلة الخميس الماضي، استعدادا للالتحاق بالتدريبات، بعد أن وقع عقدا رسميا للاحتراف في صفوف الفريق لمدة موسم وأحد.
وجرى حفل توقيع العقد في عمان، بعد أن تواجدت ادارة فريق الطائي الباحث عن الصعود لدوري المحترفين في السعودية.
وأكد السباح سعيه لمساعدة فريق الطائي على تحقيق حلمه المتمثل بالصعود، مشيرا إلى انه استفاد من تجربتيه السابقتين بدوري الدرجة الاولى السعودي، عند ما احترف في الموسمين الماضيين في صفوف فريقي النهضة والجيل.
وبات السباح احد النجوم المعروفين لجمهور دوري الدرجة الأولى السعودي، بعد أن خاض في الموسمين الماضيين تجربتين مع فريقي النهضة والجيل، حيث قدم مستويات فنية جيدة، دفعت الصحافة السعودية لكيل عبارات الاطراء والمديح للاعب الأردني.
الداود يكشف سبب استقالة "فنية" الرمثا
كشف رئيس اللجنة الفنية في نادي الرمثا الدكتور راتب الداود، الاسباب التي دفعته واعضاء اللجنة، لتقديم استقالتهم رسميا للجنة المؤقتة التي تتولى إدارة شؤون النادي حاليا.
وأعلن الداود في تصريح لـ"الغد" يوم أمس السبت، ان اللجنة قدمت استقالتها، بسبب غياب الدعم المالي من قبل اللجنة المؤقتة للفريق الأول في نادي الرمثا، وفرق الفئات العمرية، ما وضع اللجنة في موقف صعب بشأن ترتيب أمور فرق النادي المختلفة.
كما اشار الداود ايضا إلى أن الاستقالة جاءت نتيجة عدم دعم اللجنة المؤقتة لتعاقدات النادي الهادفة إلى تعزيز صفوف الفريق بلاعبين مميزين، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
وأوضح رئيس اللجنة الفنية، انه وزميليه خالد الخطيب وعلي الدردور، حاولوا جاهدين تقديم كل ما يستطيعون للنادي، قبل أن يصطدموا بهذه العقبات التي دفعتهم للاستقالة.
وعلمت "الغد" أن هناك اسبابا أخرى، دفعت الداود للاستقالة، خاصة الظروف التي تعمل بها اللجنة، والضغوطات التي تواجهها.
مؤيد سليم يتعافى ويباشر عمله
باشر نجم كرة القدم السابق والمدرب الحالي مؤيد سليم، عمله مع منتخب الصالات، بعد تعافيه من آثار حادث السير الذي تعرض له قبل فترة، واستدعى دخوله المستشفى.
وشارك سليم في الايام القليلة الماضية، في تنظيم برامج دوري الصالات، والأمور المتعلقة بدوري الصالات، بعد ابتعاد استمر لحوالي شهر.
وكان حادث السير قد كشف عن حجم المحبين لسليم، من خلال الوفود التي زارته في المستشفى عند وقوع الحادث، أو من خلال الاتصالات والزيارات التي تلقاها لدى عودته للمنزل.
ذات راس يدعو المدرب صالح
دعا نادي ذات راس، المدرب الوطني ديان صالح، لعقد لقاء مع ادارة النادي مساء يوم أمس، لتجديد المفاوضات بشأن اشراف ديان على تدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
واستدعت الادارة للقاء مجلس الادارة مساء يوم أمس السبت، في مقر النادي بالكرك، لتجديد المفاوضات التي سبق وأن بدأت قبل اسابيع، دون الوصول لنتيجة ايجابية.
وينتظر أن يكون الطرفان قد بحثا كافة المواضيع المتعلقة بالتعاقد، لتحديد فيما اذا كان ديان سيتولى تدريب فريق "اسود الجنوب"، ام سيكون البحث عن مدرب آخر.
السويق العُماني يبحث عن صانع العاب أردني
يواصل نادي السويق العُماني، تحركاته داخل اروقة الكرة الأردنية، بحثا عن لاعب وسط "صانع العاب"، للتعاقد معه لتمثيل الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وتأتي هذه المحاولات، بعد أن غض السويق العماني النظر عن التعاقد مع اللاعب عبدالله ذيب، الذي طالب بمبلغ 150 ألف دولار، وهو ما لم يوافق عليه النادي العُماني.
وكانت المفاوضات تجددت بين السويق وذيب أول من أمس، بعد أن عرض النادي رفع مبلغ التعاقد مع عبدالله إلى 130 ألف دولار ثم 140 ألف دولار، ليصر اللاعب على مبلغ الـ150 ألف دولار الأمر الذي دفع السويق لطي الصفحة والبحث عن لاعب أردني آخر.
ونشط أكثر من وسيط محلي في الساعات الماضية، لتزكية لاعب محلي للاحتراف في الدوري العماني، حيث تم عرض الموضوع على اللاعب أحمد سمير الذي فضل الاعتذار عن عدم قبول العرض، ليقوم أحد الوسطاء بترشيح اللاعب سائد الدبوبي، مع مواصلة البحث عن لاعبين آخرين لترشيحهم، لاختيار واحد منهم في حال وافق السويق.
شلبية يلتحق بشباب الأردن
توصل نادي شباب الأردن، لاتفاق مع حارس المرمى مالك شلبية، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وتفيد الانباء ان جلسة مفاوضات ايجابية جمعت الطرفين، وتم فيه الاتفاق على التفاصيل، فيما تفيد انباء آخرى أن شلبية اتفق بشكل نهائي مع الشباب، بعد فشل مفاوضاته مع الوحدات.
وينتظر أن يكون شلبية قد التحق بتدريبات شباب الاردن اعتبارا من يوم أمس.
شباب الاردن ايضا اقترب من ضم اللاعبين أحمد ابو حلاوة ومحمد خير، وحسام ابو سعدا بانتظار حسم المفاوضات بعد عطلة العيد.

كواليس النجوم

• في حديث لعدد من الرياضيين، شبه المتحدثون المدربين العاملين في المنتخبات الوطني، بحال الوزراء والعاملين في الحقل الحكومي.. وجه التشبيه مفاده أن هؤلاء المدربين عندما يتم تعيينهم في المنتخبات يصبح اتحاد كرة القدم منزها عن الاخطاء والاتحاد النموذجي والمثالي، فيما تنقلب الصورة ويصبح الاتحاد متخبطا ويتبع الواسطة والمحسوبية عندما يصبح هذا المدرب أو ذاك خارج اسوار المنتخبات الوطنية... المتحدثون اعتبروا أن حال المدرب مثل حال المسؤولين في الحكومة الذين يميلون إلى المعارضة فور خروجهم من مناصبهم، فيما يصبحون مؤيدين لسياسات الحكومة ويدافعون عنها في حال تعيينهم.
• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم أحمد سمير، كشف عن توجهه لاستئجار شقة في مدينة الرمثا أو المنطقة القريبة منها، للتخلص من مشقة "المشاوير" اليومية من عمان حيث يتوجه الى الرمثا ليتدرب مع الفريق.
• اللاعب علاء مطالقة الذي سبق وأن قرأ الفاتحة مع فريق سحاب، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل، عاد أول من أمس، للاتصال مع مدرب فريق سحاب اسلام ذيابات، لابلاغه بأن هناك ظروفا خاصة، دفعته لاعلان رغبته بتجديد عقده مع فريق الحسين إربد... اللاعب اعتذر من نادي سحاب، مشيرا إلى انه يتوجه للتوقيع على كشوفات الحسين إربد الذي لعب مطالقة في صفوفه الموسم الماضي.
• نادي سحاب استدعى اللاعب ابراهميم السقار مساء يوم أمس، للدخول في مفاوضات رسمية، سعيا للتوصل لاتفاق بشأن التعاقد معه، لتمثيل الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.. اللاعب والادارة ينتظر أن يكونا قد جلسا مساء أمس لحسم الموضوع.
• المحترف المصري محمد طلعت، الذي سبق وأن احترف في فريق نادي ذات راس، ما يزال منذ فترة في عمان، أملا في الحصول على عقد احتراف مع أحد أندية المحترفين... اللاعب لم يتلق لغاية يوم أمس أي عرض من الأندية المحلية، على أمل تلقي عروض احترافية أردنية قريبا.

التعليق