ألعاب قوى

غاتلين السيد المطلق واريس ميريت يهدر فرصة الدفاع عن لقبه الأولمبي

تم نشره في الاثنين 11 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً
  • الأميركي جاستن غاتلين بعد فوزه بسباق 200 م في التصفيات الاميركية أول من أمس - (أ ف ب)

يوجين -  فاز جاستن غاتلين بمواجهة ضد لاشون ميريت في سباق 200 متر بينما تأهل برنارد لاجات البالغ عمره 41 عاما لخامس اولمبياد في تاريخه بفوزه بسباق خمسة آلاف متر في التصفيات الاولمبية الأميركية لألعاب القوى أول من أمس السبت.
وأهدر اريس ميريت صاحب الرقم العالمي فرصة التأهل لاولمبياد ريو دي جانيرو في سباق 110 أمتار حواجز بينما حافظت اليسون فيلكس على آمالها في تحقيق ثنائية اولمبية نادرة في سباقي 200-400 متر بالتأهل إلى نصف نهائي سباق 200 متر للسيدات.
وتفوق غاتلين صاحب فضية بطولة العالم - مع تذكره خسارته بفارق ضئيل أمام يوسين بولت في نهائي سباق 100 متر ببطولة العالم العام الماضي - على لاشون ميريت المتقدم بسرعة ليفوز بسباق 200 متر في 19.75 ثانية.
وسجل ميريت 19.79 ثانية ليتأهل الاثنان إلى ريو. وفاز ميريت في وقت سابق بسباق 400 متر بينما فاز غاتلين بسباق 100 متر.
وأكمل أمير ويب الفريق الأميركي في سباق 200 متر باحتلاله المركز الثالث مسجلا 20 ثانية بالضبط.
وتقدم لاغات المولود في كينيا إلى الصدارة في المسار المستقيم الأخير لينتزع الفوز بسباق خمسة آلاف متر في 13 دقيقة و35.50 ثانية. وقال لاغات "أتدرب مع شبان ولا أعتقد أن عمري تقدم. إذا اعتقدت أنك كبير.. ستركض كرجل كبير".
ومثل لاغات كينيا في أول مشاركتين له بالاولمبياد وسيذهب الآن للألعاب الاولمبية لثالث مرة مع الولايات المتحدة. وانضم إليه في الفريق الامريكي في ريو حسن ميد وبول تشليمو.
وتراجع غالن روب الحاصل على الفضية الاولمبية في سباق عشرة آلاف متر للمركز التاسع بعد تصدره السباق في البداية. وتأهل روب بالفعل إلى ريو في سباقي الماراثون وعشرة آلاف متر.
ولم يبدأ السباق ديفيد اوليفر المرشح للفوز بعد إصابته في عضلات الفخذ الخلفية في الدور نصف النهائي.
وسيغيب البطل الاولمبي اريس ميريت عن الفريق الأميركي في سباق 110 أمتار حواجز في ريو بعدما احتل المركز الرابع في النهائي.
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فقط إلى الاولمبياد في التصفيات الامريكية. وقال العداء البالغ عمره 30 عاما والذي كان في صدارة السباق مع تبقي حاجزين فقط "اعتقدت أنني حصلت على المركز الثاني أو الثالث".
وفاز بالسباق على نحو مفاجئ ديفون الين مسجلا 13.03 ثانية بينما جاء روني آش وجيف بورتر في المركزين الثاني والثالث وسجل كلاهما 13.21 ثانية.
وحققت فيلكس ثالث أسرع زمن في قبل نهائي سباق 200 متر وبلغ 22.57 ثانية لتتأهل للنهائي. وكانت توري بوي الأسرع في 22.27 ثانية.
الكندي دي غراسي يتأهل لسباق 100 متر
سجل العداء الكندي أندريه دي غراسي 9.99 ثانية في سباق 100 متر في التصفيات الأولمبية الكندية أول من أمس السبت ليحجز مكانه في دورة الألعاب الأولمبية.
وتفوق دي غراسي بهذا الزمن على زميله آرون براون في التصفيات المقامة في أدمونتون في ولاية البرتا. واحتل براون المركز الثاني مسجلا 10.07 ثانية رغم أنه سجل 9.96 ثانية في فلوريدا في وقت سابق من الموسم الحالي.
وقال دي غراسي بعد أن سجل أفضل نتيجة له في العام الحالي للصحفيين "لم يكسر أحد من كندا حاجز العشر ثوان مند مدة طويلة ولذا فأنا أعتقد أننا سنحقق انجازات كبيرة".
وفي القفز بالزانة احتل شون باربر المركز الأول مسجلا 5.61 متر وضمن الظهور في ريو.
وفي القفز العالي احتل ديريك دروين المركز الأول بعد أن سجل 2.30 متر. -(رويترز)

التعليق