احتجاج للعاملين في الكهرباء أمام رئاسة الوزراء السبت

تم نشره في الاثنين 11 تموز / يوليو 2016. 12:45 مـساءً
  • مقر رئاسة الوزراء بمنطقة الدوار الرابع في عمان - (أرشيفية)

عمان- الغد- أكدت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء، نيتها تنظيم وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء يوم السبت المقبل، مشيرةً في بيان لها، اليوم الاثنين، إلى خطوات تصعيدية أخرى ستتبعها في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابة.

وتطالب النقابة بزيادة على الراتب الأساسي  للعاملين ومضاعفة علاوة الخبرة لجميع الشرائح واحتساب الزيادة السنوية واقتطاع صندوق الادخار من الراتب الإجمالي كما هو مطبق في صندوقي التأمين الصحي والإسكان.

وقالت النقابة في بيانها "ستتحمل الحكومة وإدارة الشركات كافة المسؤولية عن الأضرار التي ستحدث"، لافتة إلى أن هناك استياءً كبيرا من موقف الحكومة بالتصدي نيابة عن شركات القطاع  لمطالب العمال.

وأضافت أن قرارها المتمثل بتعليق الإضراب في شركة كهرباء إربد الذي كان مقررا منتصف الشهر الماضي، جاء تغليبا للمصلحة الوطنية، وذلك على أمل أن تغير الحكومة ممثلة بوزير الطاقة والثروة المعدنية ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة من التوجهات التي أصدروها في وقت سابق إلى ادارات شركات الكهرباء فيما يتعلق بحقوق العاملين.

 

وترعى النقابة العامة للعاملين بالكهرباء التي تأسست العام 1960 مصالح العاملين في القطاع وعددهم حوالي تسعة آلاف عامل وعاملة.  

التعليق