صحافة عبرية الشهر الماضي
  • »لا خيار ثالثا .. قرروا إسرائيل يهودية أم عربية؟

    الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    واقع بناء، حق ملكية على الأرض وسياسة انفاذ حكومية، سيطرت الواحدة تلو الاخرى مؤخرا في ثلاثة أماكن مختلفة – عمونة، قلنسوة وأم الحيران. وسأتناول هنا، في قشرة الجوز. في عمونه بني نحو
  • »الفرق بين عمونة وأم الحيران

    الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    في تفسيره لهدم البيوت في أم الحيران، قال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان "إنه يوجد قرار لمحكمة العدل العليا وسيتم تنفيذه". ونحن نفهم من هذه الاقوال أن هناك قرارا لمحكمة العدل العليا
  • »رد الفعل والتهديد الفلسطيني

    الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    إن تصميم الأميركيين على نقل سفارتهم إلى القدس يسبب الجنون للفلسطينيين. المثل العربي يقول "علمناكم الشحدة وسبقتونا على الابواب". ولأن إسرائيل ساعدت في انشاء شعب ودولة فلسطينية من
  • »تركوا النازف يموت وقالوا: قاتل

    الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 12:10 صباحاً
    على مدى عشرين دقيقة على الأقل، تركوا يعقوب أبو القيعان ينزف حتى الموت. وبعد ذلك قالوا إنه قاتل. ماذا تعتقد يا أبو القيعان
  • »ترامب وإسرائيل: انتظروا اللقاء

    الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 12:09 صباحاً
    خطاب أداء القسم اللافت وغير الاعتيادي لدونالد ترامب في يوم الجمعة الماضي، الذي ركز على الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، والفجر الجديد في سماء الولايات المتحدة
  • »من غوش قطيف حتى أم الحيران

    الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    قوموا بوصل النقاط – من هدم بيوت المستوطنين في غوش قطيف قبل أكثر من 11 سنة، وحتى هدم بيوت البدو في أم الحيران في الاسبوع الماضي. الحديث
  • »يجب الضم فقط في إطار الاتفاق

    الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    إن من يطالبون بضم معاليه ادوميم يقولون إن الحديث يدور عن اجراء تشريعي تقني يمنح الرسمية لموضوع عليه اجماع إسرائيلي، وأن العالم لن يجعل من هذا الأمر مسألة كبيرة
  • »خطاب التنصيب: كاذب ومشوه للواقع

    الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    "لم يسبق لي أن قلقت بهذا القدر على مصير بلادي"، كتب الصحفي والكاتب توم فريدمان في "نيويورك تايمز" قبل يومين من مراسم تنصيب دونالد ترامب كرئيس للولايات
  • »هل ترامب على حق؟

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    غادر الرئيس الـ44 أوباما، البيت الابيض بعد نجاحه في القيام بمعظم وعوده في الحملة الانتخابية في العام 2008 – وبشكل أدق 70 في المئة منها، حسب موقع "الحقائق السياسية". وعود حملة
  • »وعود الرئيس الثلاثة

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    لقد كان خطاب ترامب مفاجئا، مثلما كانت خطاباته بعد الانتخابات الرئاسية مفاجئة. كانت التوقعات أن ينزع زي المنافس ويمد يده لمعارضيه. توجد أفضلية لوجود شخص واضح أمامنا، لكن ايضا
  • »ترامب يريد العمل ضد إيران.. ولكن

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    الكثيرون يهتمون في الوقت الحالي بمحاولة توقع الاستراتيجية التي توجه سياسة الرئيس الامريكي الجديد الخارجية، دونالد ترامب. الاقوال المتناقضة وعدم اليقين الذي يخلقه الرئيس، تجعل
  • »غير مضطرين للتنازل عن أرض إسرائيل

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
    هل يستطيع من يعارضون تقسيم البلاد الاحتفال بالانتصار النهائي؟ لا شك في ذلك. فاليمين في اسرائيل قام بعمل جيد اذا جعل أ.ب يهوشع يصاب باليأس من حل الدولتين. هذا هو بالضبط هدف
« 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 »