كتاب الغد
  • »من طرف اللسان!
    في هذا العالم لا بشر من النوع البسيط، ولا مستمعين صبورين، فالذين يمشون في أسواق السكر والملح، لهم آراء خاصة لا يشكل مجموعها "رأيا...
كتاب الغد
كتاب الغد
  • »الأصول المعرفية
    الإنتاج المعرفي والتعامل معه في المؤسسات الإنتاجية ليس له سقف أو حدود ورقية نقف عندها بل هو فضاء رحب وواسع مع ما يشهده العالم من...
كتاب الغد
محمد خالد عليان

سيرة ذاتية

دخل صناعة الإعلام في العام 1998 عندما أسس صحيفة الإعلانات الأسبوعية المبوبة "الوسيط" في الأردن. ويتجاوز توزيع هذه المطبوعة مئتي ألف نسخة، وتسجل وصولاً ريادياً إلى مليوني قارئ كل أسبوع. كما أسس مؤسسة الفريدة المتخصصة للطباعة، والتي تنشر مجلات "ليالينا" و"جو" و"أهلاً" و"تين وورلد" و"فيفا" و"فنتشر" و"يو".
وهو عضو مجلس إدارة مؤسسة "الكون" للدعاية والإعلام التي كانت أنشأت أول محطة إذاعية هي "فن إف-إم"، كما يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في عدة شركات إعلامية، بما فيها الإعلام الخارجي.
كذلك، يشغل عليان عضوية رابطة الإعلانات الدولية (IAA)، ومنظمة الرؤساء الشباب (YPO)، ورابطة الرياديين الشباب (YEA)، والقادة العرب الشباب (YAL). وهو أيضا عضو في مجلس إدارة Wan-Ifra الرابطة العالمية الرائدة للصحف والنشر الإعلامي، وعضو سابق في مجلس إدارة مؤسسة (إنجاز) لخلق الفرص الاقتصادية للشباب الأردني.
كما عين بموجب إرادة ملكية سامية في لجنة قيادة الأجندة الوطنية. وسبق له أن عين عضواً في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الأردني، حيث يتولى رئاسة لجان الاتصالات والتسويق. وعين حديثا عضوا في مجلس إدارة معهد الإعلام الأردني (JMI).
مقالات الكاتب
1 2